الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في جلسة المباحثات الرسمية مع الرئيس الألماني

اليوم:  27
الشهر:  يونيو
السنة:  1992

عقدت بدار الرئاسة جلسة المباحثات الرسمية بين بلادنا وجمهورية ألمانيا الاتحادية برئاسة الأخ/الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة والدكتور ريتشارد فون فايتسكر رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وفي بداية اللقاء رحب الأخ رئيس مجلس الرئاسة بالرئيس الألماني والضيف باسمه وباسم القيادة اليمنية والشعب اليمني مشيرا بان هذه الزيارة الودية لبلادنا تعتبر خطوة عظيمة على طريق تطوير علاقات الصداقة بين بلادنا وجمهورية ألمانيا الاتحادية.. موضحا بان هذه الزيارة لها دلالاتها الخاصة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي وهي تجسيد لعمق العلاقات المتطورة بين البلدين الصديقين.

واشار الأخ/ الرئيس بان الوحدة اليمنية والوحدة الألمانية تمثلان ابرز حدثين في هذا القرن وهي تعكس الإرادة الصلبة للشعبين اليمني والألماني وتعطي للعلاقات بينهما خصوصية وعمقا وتميزا.. مشيدا بالتأييد والتعاطف الذي أبداه الشعب الألماني الصديق تجاه الوحدة اليمنية والدعم السخي النزيه والحيوي الذي قدمته ألمانيا من اجل دعم مسيرة التنمية في اليمن موضحا بان اليمن بوحدته وبالنهج الديمقراطي الذي التزم به أسلوبا حضاريا في البناء وصنع التقدم يسعى لإنجاز مشروع حضاري نهضوي في اليمن الجديد.

مؤكدا بان اليمن الموحد هو عنصر دعم أساسي للأمن والاستقرار والسلام في المنطقة، وان اليمن حريص دوما على تعزيز التعاون مع كل أشقائه وأصدقائه.

واستعرض الأخ الرئيس في حديثه مسيرة الوحدة اليمنية موضحا بأنها قد تحققت بأسلوب سلمي وديمقراطي وببعد أنساني وتكافؤ.. موضحا انه بالرغم من الصعوبات التي واجهتها الوحدة والنهج الديمقراطي إلا أن الإرادة اليمنية قادرة على مواجهة الصعوبات مؤكدا بأنه لا تراجع أبدا عن الخيار الديمقراطي مهما كانت الصعوبات.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department