الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في لقائه قيادات وزارة الخدمة المدنية والإصلاح الإداري

اليوم:  16
الشهر:  يونيو
السنة:  1992

قام الأخ/ الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة بزيارة تفقدية لوزارة الخدمة المدنية والإصلاح الإداري حيث كان في استقباله وزير الخدمة المدنية والإصلاح الإداري ووكيلا الوزارة والمسؤولون فيها وقد رأس الأخ الرئيس اجتماعا ضم الاخوة الوزير والوكلاء ومد راء العموم والمستشارين في الوزارة الذين اطلعوا الأخ الرئيس على سير العمل في الوزارة ومكاتبها المختلفة في المحافظات ودور الوزارة في متابعة سير ألا داء والانضباط الوظيفي في كافة مرافق وأجهزة الدولة.

موضحين الإجراءات القانونية التي اتخذتها الوزارة ضد المخلين بواجباتهم الوظيفية والمتخلفين عن الدوام في الأجهزة الإدارية للدولة وكذا خطط التدريب والتأهيل الفني للكوادر الإدارية في التخصصات المختلفة والمطلوبة للجهاز الإداري.

وقد تحدث الأخ الرئيس في الاجتماع حيت أشار إلى أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة الخدمة المدنية والإصلاح الإداري في الارتقاء بمستويات ألا داء الإداري في أجهزة الدولة وتحقيق الإصلاح الإداري.

مؤكدا على ضرورة الالتزام بالتطبيق الصارم لقوانين الخدمة المدنية في الجهاز الإداري للدولة وبما يكفل مكافحة أي شكل من أشكال التسيب الإداري ويضمن نيل الموظفين لحقوقهم واستحقاقاتهم الوظيفية طبقا للقانون وأداءهم لواجباتهم الوظيفية بأعلى قدر من الكفاءة والتفاني والإخلاص.

موضحا أهمية قيام الوزارة بإعداد الهياكل التنظيمية للوزارات والمؤسسات الحكومية طبقا للقانون وبما يحقق المصلحة الوطنية العليا بعيدا عن المجاملة أو تفصيل تلك الهياكل على الجهات أو الأشخاص دون مراعاة المصلحة العامة..

مؤكدا على ضرورة الاستفادة من كافة التجارب والخبرات الجيدة ولاستشارات المفيدة التي تكفل للجهاز الإداري للدولة التنظيم والأداء الجيد لإنجاز المهام والواجبات المنوطة به وأشار الأخ الرئيس إلى ضرورة الاهتمام بالكادر الوظيفي الوسطي باعتباره الكادر الأساسي الذي تقع عليه مهمة تسيير الأعمال في الجهاز الإداري للدولة.. مؤكدا أهمية تنشيط جوانب التأهيل والتدريب للكوادر والاهتمام بمعاهد ومراكز التأهيل والتدريب وتطوير برامجها الدراسية وتوسيع نطاق تخصصاتها لإعداد الكوادر المتخصصة القادرة على تلبية احتياجات التنمية.. مشيرا إلى أهمية وضع استراتيجية شاملة متعددة المراحل لتحقيق الإصلاح في الجهاز الإداري وبما من شأنه أيجاد نظام إداري حديث كفء وفعال يلبي أهداف البناء والتطور.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department