الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة خلال لقائه المشاركين في الدورة التنظيمية لقيادات المؤتمر الشعبي العام

اليوم:  25
الشهر:  فبراير
السنة:  1992

التقى الأخ/ الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام بمعهد الميثاق الوطني الأخوة المشاركين في الدورة التنظيمية للمسؤولين التنظيميين من قيادات الفروع والمحافظات والمديريات.. حيث تحدث إليهم الأخ/ الرئيس الأمين العام مشيرا إلى العديد من النشاطات والقضايا المرتبطة بتعزيز البناء الوطني للمؤتمر وتفعيل دور عضو المؤتمر في تجسيد مضامين الميثاق الوطني والبرنامج السياسي للمؤتمر بما يخدم المصلحة الوطنية العليا للشعب والوطن ويتواكب مع النهج الديمقراطي ومناخات التعددية السياسية التي تعيشها اليمن.. مؤكدا على أهمية عقد مثل هذه الدورات التنظيمية في التأهيل السياسي وتحقيق التواصل بين القيادات والقواعد في إطار تكوينات المؤتمر الشعبي العام، مشيرا بان المؤتمر الشعبي كتنظيم شعبي وطني سيظل حريصا على تسليح كوادره بالوعي الوطني السليم الذي يكفل لهم النهوض بواجباتهم ومسؤولياتهم الوطنية في تجسيد مبادئ الثورة اليمنية والحفاظ على الوحدة اليمنية وتعزيز الوحدة الوطنية ومحاربة كل أشكال الفساد المالي والإداري وكل المظاهر السلبية والإختلالات التي تعيق مسيرة البناء الوطني وانطلاقتها صوب ترجمة الأهداف الوطنية المنشودة.

وأشار الأخ الرئيس بان التواصل المستمر بين أعضاء المؤتمر على مختلف المستويات والتكوينات القيادية والقاعدية يخلق روح الأسرة الواحدة المنسجمة والمتحابة والمتكافلة ويحفز لمزيد من العطاء المثمر الذي يعزز من دور المؤتمر في ترجمة أهدافه في خدمة الوطن.. وقال إن الميثاق الوطني الدليل النظري للمؤتمر نبع من إرادة الشعب وعقيدته الإسلامية واستلهم تراثه وخصائصه وتطلعاته في إقامة المجتمع الديمقراطي وتحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على كل أشكال العنصرية والطائفية والمناطقية وفي الحفاظ على مبادئ الثورة وكل المنجزات الوطنية وفي طليعتها منجز الوحدة العظيم.

وحث الأخ/ الرئيس أعضاء المؤتمر الثبات على المبادئ والتصدي لكل الإشاعات المغرضة التي تستهدف المؤتمر أو تستهدف الوطن والوحدة ونشر الوعي في صفوف الجماهير وحشد الطاقات والإمكانيات في معركة البناء والنهوض.. وأكد الأخ/ الرئيس على ضرورة الاهتمام بقطاع المرأة وتنشيط دورها في خدمة المجتمع.. موضحا بأن المرأة هي نصف المجتمع وهي شريكة الرجل ولها إسهامها البارز في المجتمع.. مشيرا إلى حرص المؤتمر على إعطاء الفرصة الواسعة أمام المرأة للقيام بدور نشط وفعال في إطاره وفي نطك المجتمع وبما يجسد الالتزام بالتقاليد الاجتماعية الإيجابية التي تحفظ للمرأة كرامتها ويمكنها من أداء دورها وواجباتها الوطنية كمربية فاضلة للأجيال ومساهمة فاعلة في التنمية.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department