الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في لقائه رؤساء المجالس المحلية للتطوير التعاوني ومدراء المديريات ولقائه مواطني مركز النشمة

اليوم:  13
الشهر:  فبراير
السنة:  1992

التقى الأخ الفريق على عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة الأخوة رؤساء المجالس المحلية للتطوير التعاوني ومدراء المديريات بمحافظة تعز حيث جرى بحث القضايا المتصلة بسير أعمال المجالس المحلية والمديريات والدور الذي تقوم به المجالس المحلية في الإسهام بإنجاز المشاريع الخدمية في مناطق المحافظة والمشاكل والصعوبات التي تعترض سير المشاريع.

كما جرى بحث جوانب التنسيق والتعاون بين المجالس المحلية ومدراء المديريات والسبل الكفيلة بتعزيز تلك الجوانب تطبيقا لقانون الإدارة المحلية وبما يخدم المواطنين ويسهم في حل مشاكلهم، كما قدم الأخوة رؤساء المجالس المحلية ومدراء المديريات تقارير عن سير الأعمال في مناطقهم والصعوبات التي يواجهونها في إنجاز المهام المنوطة بهم وتطلعات واحتياجات المواطنين في مختلف مناطق المحافظة.

وقد تحدث الأخ/ الرئيس في اللقاء حيث أكد على ضرورة أن يتبنى الأخوة رؤساء المجالس المحلية ومدراء المديريات قضايا المواطنين والعمل على حلها وحل المشاكل على أساس الالتزام بتطبيق الأنظمة والقوانين ودعم الأجهزة القضائية في المناطق والمديريات للقيام بدورها وواجباتها في حل قضايا المواطنين بالعدل والإنصاف وبما يضمن قيام كل الأجهزة باختصاصاتها دون تجاوزات بما يكفل الحد من الجرائم ومخالفة القانون.. كما حث الأخ الرئيس المحاكم وأجهزة النيابة في المديريات والنواحي على تحمل مسؤولياتهم للإسراع بالبت في قضايا المواطنين وعدم التطويل وليس من حق السلطة التنفيذية أن تمارس مهام السلطة القضائية وأكد على أهمية التنسيق والتفاهم والتكامل بين الأجهزة التنفيذية والقضائية والمجالس المحلية في أداء دورها من أجل خدمة المواطن.

وأكد على ضرورة تطبيق قانون الإدارة المحلية وتنشيط الدور الذي تقوم به المجالس المحلية للتطوير التعاوني في إنجاز المشاريع وتجميع الإمكانيات والمعدات المتوفرة للمجالس وتشغيلها وفقا لخطة تضمن الاستفادة منها.

وحثهم الأخ /الرئيس على تشجيع المبادرات الشعبية التعاونية لتطوير المناطق وتلبية المواطنين للمشاريع مشيرا بأن التجربة التعاونية في بلادنا تجربة رائدة وعريقة ولها إسهاماتها البارزة في مسيرة البناء التنموي، مؤكدا على ضرورة تنشيط المبادرة التعاونية الشعبية وتفعيل دورها في هذه المرحلة الهامة من تاريخ شعبنا بعد أن تحققت الوحدة والتئام شمل الأسرة اليمنية وتعاظمت الطموحات والتطلعات في تحقيق المزيد من النهوض، مشيرا بأن شعبنا وبرغم قلة الموارد وما يعانيه من أزمة اقتصادية إلا أنه استطاع أن ينجز الكثير وأن يترجم تطلعاته التنموية في كثير من المجالات.

كما قام/ الأخ الرئيس بزيارة تفقدية إلى مركز النشمة ناحية المواسط الحجرية وقد تحدث الأخ/ الرئيس إلى الجماهير من أبناء المديرية الذين التقى بهم معبر عن سعادته لزيارة هذه المنطقة والالتقاء بالمواطنين من أبنائها وقال لقد التقيت عقب وصلي إلى هنا بالأخوة المسؤولين في المديرية والمركز وناقشت معهم احتياجات المنطقة من المشاريع الخدمية ووجهنا الحكومة بتنفيذ احتياجات المنطقة من هذه المشاريع المعتمدة وجددنا تأكيدنا للمسؤولين في المديرية والمركز على تكريس كافة الجهود من أجل حل مشاكل المواطنين ومعالجة كافة القضايا المرتبطة بهموم المواطنين.. ودعا الأخ/ الرئيس المواطنين إلى المساهمة مع الأجهزة المحلية في حل مشاكل المواطنين وفي تعبئة الجهود وحشد الطاقات وتوجيهها التوجيه السليم لما يعزز مسيرة البناء الوطني ويحقق أهداف الثورة اليمنية ويواكب مهام المرحلة الجديدة التي يعيشها الوطن اليمنى في ظل وحدته الغالية. كما التقى الأخ الرئيس بمركز شرطة النشمة عددا من الأخوة المسؤولين وأعضاء المجالس المحلية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية في المديرية وناقش معهم جملة من القضايا والمواضيع المرتبطة بهموم المواطنين وطبيعة المهام الماثلة أمام أبناء شعبنا في هذه المرحلة من تاريخ بلادنا والتي تستهدف بناء الدولة اليمنية الحديثة.

مؤكدا على أهمية الارتقاء بالوعي السياسي لدى المواطنين بما يمكنهم من التغلب على مخلفات الماضي ورواسبه السلبية وبما يؤكد دور المواطن في المساهمة الإيجابية والمشاركة الفعالة في عملية البناء والتطور.. وترسيخ أسس الدولة اليمنية الحديثة، موضحا الدور الذي يمكن أن تلعبه القوى السياسية في توعية المواطن بمهام دوره الجديد في ضوء متطلبات المرحلة وفي ترسيخ القيم الوطنية وأخلاقيات الثورة اليمنية.. كما دعا الأخ/ الرئيس ممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية إبى مساعدة الأجهزة التنفيذية في حل قضايا المواطنين.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department