الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة في المجلس التنفيذي بمحافظة تعز ولقائه المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وقيادات ا لأحزاب والتنظيمات السياسية

اليوم:  11
الشهر:  فبراير
السنة:  1992

رأس الأخ/ الفريق علي عبدالله صالح رئيس مجلس الرئاسة بمبنى محافظة تعز اجتماعا للمجلس التنفيذي بالمحافظة ضم الأخوة مد راء المكاتب والمرافق والأجهزة الحكومية والمجلس المحلى لمدينة تعز حيث ناقش معهم القضايا المرتبطة بدور مكاتبهم وأجهزتهم وسير تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في المحافظة.

وقد تحدث الأخ الرئيس في هذا الإجتماع مشيرا إلى ضرورة تقييم سير الاداء والإنجاز للمشاريع التي تم انجازها ضمن موازنة عام 91 م ومتابعة استكمال ما تبقى من المشاريع على ضوء الخطط المقرة وبما يكفل التغلب على الصعوبات إذا وجدت في أي مرفق، مؤكدا بان الوحدة قد أعطت شعبنا قدرات اضافية على الإنجاز ومكنته من حشد جهوده وطاقاته وتوظيفها في معركة البناء التنموي.

وقال إن الوحدة هدف عظيم ينبغي على الجميع أن يتساموا معه بروح وطنية مسؤولة،وأن يتواكبوا مع التحولات الهامة التي يعيشها شعبنا في ظل الوحدة وأن يترفعوا فوق كل الصغائر ويتجنبوا تحميل الوحدة أية أخطاء أو جوانب قصور.

وحث الأخ الرئيس مسئولي الأجهزة التنفيذية على بذل المزيد من الجهود للتغلب علىكافة المعوقات ومتابعة سير الأعمال والمشاريع وتسهيل المعاملات امام المواطنين كما حث على وضع خطط لتطوير أساليب العمل في كافة المرافق والأجهزة.

وأكد بأن لدى مكاتب الوزارات صلاحيات واسعة لتسيير الأعمال ولتنفيذ المهام المنوطة بها في ظل الإشراف الكامل من الأخ المحافظ باعتباره المسؤول الأول، مشيرا بأن القيادة حريصة على تطبيق مبدأ لامركزية التنفيذ وذلك بما يكفل تطبيق قانون الإدارة المحلية وإعطاء مرونة كافية لإنجاز الخطط والمشاريع في المحافظات.

كما حث الأخوة المسؤولين على الاهتمام بجوانب الإيرادات وتنشيطها بما يكفل ارساء أسس النظام والقانون ومحاربة كل أنواع التسيب الإداري والمالي .

كما التقى الأخ الرئيس الفريق علي عبد الله صالح عددا من الأخوة المشائخ واللأعيان والشخصيات الاجتماعية وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية والمجالس المحلية بالمحافظة حيث جرت مناقشة عدد من القضايا المرتبطة بهموم وتطلعات المواطنين في المحافظة، وقد عبر الحاضرون عن سعادتهم بزيارة الأخ الرئيس، مشيرين انها تجسيد حي للتلاحم بين القيادة وجماهير الشعب وتعبير عن الاهتمام بتلمس أحوال المواطنين ومعايشة همومهم عن كثب.

وقد تحدث الاخ/ الرئيس في اللقاء مشيرا إلى ما تنعم به اليمن من مناخات الديمقراطية والتعددية السياسية، مؤكدا على ضرورة أن تتضافر جهود وطاقات كل أبناء الوطن من أجل حماية الوحدة من كل المحاولات التي تستهدف الإساءة إليها أو الإضرار بها .

مشيرا إلى أهمية أن تكون التعددية السياسية هي المجال الخصب للممارسة المسؤولة التي تستهدف بناء اليمن الجديد وترسيخ أسس الدولة اليمنية الحديثة.

وقال الأخ/ الرئيس بأن الشعب اليمني يمثل أسرة واحدة متلاحمة، التئم شملها في ظل الوحدة وان مسؤولية كل الوطنيين هي تشمير السواعد من أجل بناء اليمن الجديد وتعميق الوحدة الوطنية ونبذ التعصب والتفرقة أيا كان شكلها.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department