الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رئيس مجلس الرئاسة خلال اجتماعه بالمكتب التنفيذي لمحافظة عدن

اليوم:  10
الشهر:  فبراير
السنة:  1992

رأس الأخ/ الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة اجتماعا بالمكتب التنفيذي لمحافظة عدن ضم الأخوة وكلاء فروع الوزارات ومد راء المرافق والأجهزة الحكومية في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، وقد كرس الاجتماع لمناقشة نشاط فروع الوزارات وسير عملية الإنجاز للمشاريع الخدمية وتوسعاتها المستقبلية بالإضافة إلى القضايا التي تهم المواطنين في محافظة عدن، وقد تحدث الأخ/ الرئيس في اللقاء حيث عبر عن سعادته بلقاء الأخوة أعضاء. المكتب التنفيذي لمحافظة عدن موضحا بأن هذا اللقاء يمثل فرصة طيبة للوقوف على جوانب الإنجاز لمختلف الوزارات خلال عام 1991 م وكذا الاطلاع على الخطط المستقبلية والمشاريع والتوسعات التي سيتم إنجازها في عدن خلال عام 1992 م وبما يلبي الطموحات في تحقيق النهوض لعدن مشيدا بالدور البطولي الباسل الذي لعبته عدن في مسيرة النضال اليمني في التحرر والاستقلال.

وقال أن الجهود ستتواصل من أجل النهوض بعدن باعتبارها ثغر اليمن وواجهته البحرية وعنوان نهضته الاقتصادية والتنموية، مشيرا إلى أن مستقبل واعدا بالخير والازدهار ينتظر عدن في ظل راية الوحدة، مؤكدا على ضرورة أن تبذل الأجهزة المختصة وفروع الوزارات في محافظة عدن المزيد من الجهود من أجل متابعة إنجاز المشاريع التي تم توفير الاعتمادات المالية الكافية لها سواء في موازنة عام 91 م أوفي الموازنة الجديدة وأكد. الأخ/ الرئيس بأن الوحدة هي الثورة الثالثة للشعب اليمني بعد أن فجر الشعب اليمني ثورة الـ 26 من سبتمبر والـ 14 من أكتوبر وإن الوحدة هي لشعب قادر على التصدي لكل ما يروج له المتضررون من الوحدة والمنزعجون من إنجازاتها من أصحاب النفوس المريضة ودعاة التشطير.

وقال من حق شعبنا أن يفخر بوحدته وبكل ما تحقق له في ظلها من إنجازات وما ينتظره من خير وفي كل المجالات فالوحدة تحققت في ظل عالم مضطرب وقوميات وأمم تتمزق وهي جاءت لتدعم عناصر القوة والاقتدار لشعبنا ولتكون الأساس المتين للانطلاق نحو دروب المجد والنهوض التي ينشدها شعبنا.

وأضاف الأخ/ الرئيس انه من الظلم وعدم الوعي أن نحمل الوحدة أية أخطاء أو جوانب ضمور، فالأخطاء والقصور نحن مسؤولون عنها جميعا وليست الوحدة.

وأوضح الأخ الرئيس بأنه قد تم إعطاء عدن وضعا خاصا ينطلق من أهميتها كعاصمة اقتصادية وتجارية للجمهورية اليمنية وأنه قد تم تعيين وكلاء لفروع الوزارات في عدن انطلاقا من ذلك الوضع الخاص مؤكدا بأن توجيهات مجلس الرئاسة واضحة بشأن منح فروع الوزارات صلاحيات واسعة لتسيير الأعمال وإنجاز المشاريع في المحافظة انطلاقا من إيمان القيادة وحرصها على تطبيق مبدأ ديمقراطية التخطيط ولامركزية التنفيذ، مشيرا إلى أن فروع الوزارات والمؤسسات تتبع الأخ المحافظ تطبيقا لقانون الإدارة المحلية وباعتباره المسؤول الأول في المحافظة وأنه لابد من التعاون فيما بين الأجهزة والمؤسسات في المحافظة وتنسيق عملها تحت إشراف المحافظة من أجل تحقيق معدلات أعلى من الإنجازات والعمل بوتيرة عالية ومتناسقة تكفل النجاح.

وأكد الأخ/ الرئيس على ضرورة إعطاء اهتمام لتطوير الخدمات بمحافظة عدن وإعطاء أولوية لإنجاز مشاريع المجاري والاتصالات والطرقات والإسكان والكهربا وتطوير مستوى الخدمات في الميناء باعتبار الشريان الرئيسي الذي ترتبط به الكثير من النشاطات الاقتصادية في عدن.

وأكد على ضرورة أن تقوم وزارة الإسكان والتخطيط الحضري من خلال مكتبها بالمحافظة بتخطيط أراضي خاصة لذوي الدخل المحدود وإدخال الخدمات الأساسية إلى تلك المناطق وإيجاد حل لمشكلة البناء العشوائي وأكد الأخ الرئيس على ضرورة أن يضطلع الجميع في المحافظة بمسؤولياتهم والعمل كفريق واحد من أجل إنجاز المهام المنوطة بهم ومتابعة تنفيذ سير المشاريع بما من شأنه إظهار عدن بالصورة التي تليق بها كعاصمة اقتصادية وتجارية لليمن وكمنطقه حرة ينتظرها مستقبل واعد بالازدهار.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department