الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الرئيس بأصحاب الفضيلة العلماء والمسئولين في الجهاز القضائي

اليوم:  26
الشهر:  مارس
السنة:  1991

التقى الأخ الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة ومعه الاخوة أعضاء مجلس الرئاسة بالاخوة أصحاب الفضيلة العلماء والمسئولين في الجهاز القضائي وذلك في مستهل اللقاءات الرمضانية التي تجريها القيادة السياسية مع مختلف قطاعات الشعب خلال أمسيات شهر رمضان المبارك في إطار الممارسات الديمقراطية والمشاركة الشعبية في مسيرة البناء الوطني والتلاحم بين القيادة السياسية وجماهير الشعب.

وقد افتتح الأخ الرئيس اللقاء بالترحيب بالاخوة أصحاب الفضيلة العلماء مشيرا إلى الدلالة العظيمة التي يكتسبها هذا اللقاء الرمضاني المبارك في هذا العام بعد أن تحققت وحدة الوطن والتأم شمل الأسرة اليمنية الواحدة.

وقال ويلتقي اليوم علماء اليمن ولاول مرة بهذا الجمع المبارك وفي هذه القاعة التي جرت فيها أهم مباحثات الوحدة وشهدت ميلادها العظيم.

موضحا بان هذا اللقاء فرصة لتبادل الرأي حول كل ما يهم قضايانا الوطنية ومصلحة وطننا وشعبنا وكل ما يهم بلادنا على الصعيد الوطني والعربي والإسلامي والدولي وتدارس كل ما من شأنه تماسك الجبهة الداخلية والحفاظ على الوحدة اليمنية والدور الذي ينبغي أن ينهض به الجميع من أجل تحقيق تلك الغاية وفي الطليعة أصحاب الفضيلة العلماء مؤكدا بان القيادة على استعداد لتقبل المشورة الحكيمة والنصيحة الصادقة التي تحقق الإصلاح والفائدة للمجتمع.

وفي ختام الأمسية الرمضانية تحدث الأخ الرئيس/ مشيرا إلى أن الآراء التي طرحت كانت مفيدة وإيجابية وان القبول بالرأي والرأي الأخر هو السلوك الديمقراطي الحضاري الذي علينا أن نجسده في كل ممارساتنا وهو التطبيق الحقيقي للديمقراطية.

مؤكدا بأن الآراء الإيجابية التي طرحت في اللقاء من جانب أصحاب الفضيلة العلماء سيؤخذ بها من قبل القيادة وفي إطار تحقيق المصلحة العليا للوطن التي يحرص عليها الجميع.. موضحا بأن العلماء يتحملون مسئولية عظيمة في الحفاظ على وحدة الشعب ووحدة الوطن.. مؤكدا بأن اليمن في ظل الوحدة يعيش توجها جديدا ينطلق من خصوصية الشعب اليمني وعقيدته الإسلامية وتراثه الحضاري وارادته الحرة المستقلة.

وقال/ أن نهجنا يرتكز على أساس التمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وقوانينا وتشريعاتنا مستمدة من الكتاب والسنة.. وان شعبنا اليمني هو شعب الأيمان والحكمة.. وهو أيضا شعب العطاء والعمل والإبداع وعلينا واجب توجيهه إلى ما يعزز من قدراته ويكفل استغلال إمكانياته من أجل خير وتقدم الوطن ونهضته..

مؤكدا على أهمية قيام العلماء بواجباتهم الوطنية والدينية في حشد الصفوف وزرع المحبة والتفاهم والتآزر بين أفراد المجتمع،،

وقال/ بأن العلماء هم القدوة في المجتمع وأكبر من أي انتماء حزبي.

وتناول الأخ الرئيس في كلمته العديد من القضايا التي تطرق إليها العلماء في مناقشاتهم موضحا الكثير من الجوانب المتعلقة بجهود البناء الوطني..

واشار الأخ الرئيس/ إلى أن الوحدة اليمنية/ إنجاز تاريخي عظيم يفخر به كل اليمنيون حيث تحقق في وقت كان فيه العالم يتمزق مؤكدا بأن الوحدة اليمنية لا تشكل خطرا أو تآمرا على أحد بل هي عنصر استقرار وسلام لليمن والمنطقة.

وأعلن الأخ الرئيس/ بأن مجلس الرئاسة قد اصدر توجيهاته للحكومة باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحويل إنتاج مصنع البيرة في عدن إلى إنتاج المشروبات الغازية والعصائر..

كما أكد الأخ الرئيس/ بأن كافة الحقوق مصانة بموجب الدستور...



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department