الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الرئيس في المهرجان الجماهيري بطور الباحة و معبق و المغاليس

اليوم:  9
الشهر:  يناير
السنة:  1991

في المهرجان الجماهيري الذي أقيم في ساحة مركز مديرية طور الباحة.. ألقى الأخ الرئيس الفريق علي عبد الله صالح كلمة في الجماهير المحتشدة قال فيها. انه ليوم تاريخي أن نلتقي فيه في مديرية طور الباحة بأبناء المديرية ومنطقتي معبق و المفاليس كتجسيد حي للواقع الجديد الذي يعيشه شعبنا بعد أن أنهى كابوس التشطير.. و أصبحت هذه المناطق التي كانت تمثل في الماضي أطرافا في الوطن الواحد تمثل اليوم عمقا استراتيجيا لدولة الوحدة ورمزا لرسوخ الوحدة وانتهاء مظاهر التشطير والى الأبد.. مشيرا إلى أن زيارته هذه تأتي في إطار الزيارات الميدانية للاستماع إلى مطالب المواطنين وتلمس همومهم ومعرفة احتياجات مناطقهم من مشاريع الخدمات التي تسهم في الارتقاء بمستوى الحياة فيها سواء في مجال المياه أو الكهرباء أو الطرق أو الصحة أو التعليم .. وقال أننا سنعمل على تحقيق تلك المطالب في ضوء ما نملكه من إمكانات ووفقا للأولويات والاحتياجات الملحة.. مشيرا إلى انه سيتم إقامة مشاريع لمناطق طور الباحة ومعبق والمفاليس بما يحقق الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد ويجسد التلاحم الأخوي..

و أكد الأخ الرئيس في كلمته بان الوحدة هي العطاء والخير للجميع وان مسئولية الحفاظ عليها هي مسئولية هذا الجيل الصاعد الذي سيواصل مسيرة النضال بنفس الروح والعزيمة اللتين ناضل بهما الرعيل الأول من أجل الانتصار للثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وتحقيق الوحدة..

وقال أن على هذا الجيل أن يتحمل مسئوليته في التصدي بكل حزم وقوة لكل القوى المعادية للثورة والوحدة ولكل القوى الانفصالية والفردية والطائفية فالجميع أبناء شعب واحد واخوة من " صعدة إلى عدن ومن الحديدة إلى الغيظة.

و أضاف الأخ الرئيس أن هذا الجيل هو أمل الأمة وعليه أن يحارب كل رواسب التشطير وموروثات الإمامة والاستعمار وسوف تولي الدولة هذا الجيل كل الاهتمام. والرعاية من أجل أن ينهض في بناء اليمن الجديد اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا وثقافيا وعلى كل الأصعدة.. موضحا بان بلادنا لديها إمكانيات كبيرة خاصة في المجال الزراعي..

وقال علينا أن نفجر كل الطاقات من أجل حشد إمكانياتنا ومواردنا واستغلالها الاستغلال الأمثل في معركة التنمية وان لانتظر فقط ماذا ستقدمه الدولة لنا بل علينا جميعا أن نساهم كل منا في موقعه من أجل بناء اليمن الجديد.. مؤكدا بان الدولة ستقدم كل ما في إمكانياتها من اجل تحقيق الرخاه التقدم للمجتمع..

وأنها ستسعى لتسخير كل طاقاتها من أجل إيصال الخدمات وتعميم خير الثورة والوحدة إلى كل مناطق الجمهورية والحفاظ على الأمر والاستقرار وسيادة الوطن.. مشيراً إلى أن الشعب اليمني كله هو جيش الوحدة الذي سيدافع عنها ويحميها وهو جيش التنمية الذي سيحقق نهضة الوطن وأزدهارة.

و أعلن الأخ رئيس مجلس الرئاسة بأنه سيكلف عددا من المسئولين في الأجهزة التنفيذية بدراسة المشاريع التي تحتاجها المنطقة في مجال المياه والكهرباء.. مشيرا إلى انه سيتم وضع حجر الأساس لمشروع طريق طور الباحة معبق المفاليس حيفان…



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department