الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الرئيس في المهرجان الجماهيري في مدينة زنجبار

اليوم:  7
الشهر:  يناير
السنة:  1991

وفي إطار زيارته لهذه المدينة توجه الأخ /الرئيس إلى ساحة ملعب الشهداء حيث ألقى كلمة في الجماهير الغفيرة المحتشدة التي اكتظ بها الميدان قال فيها :-

أحييكم بتحية الجمهورية والوحدة والديمقراطية وانقل لكم تحيات أعضاء مجلس الرئاسة والحكومة ونحن سعداء بزيارة أبين ضمن الزيارات الميدانية وتلمس أحوال المواطنين ومعرفة احتياجات المناطق خاصة في المجال الخدمي.. مشيرا إلى انه بالرغم من انه لم يمض على تحقيق الوحدة ألا اشهر قليلة إلا أن إنجازاتها تتقدم كل يوم بالاتجاه الذي تطمح وتتطلع إليه الجماهير اليمنية.. موضحا بأنه خلال تلك الفترة القصيرة عملت القيادة على محاولة تجاوز آثار التشطير وإنهاء سلبياته مؤكد بأن توجه الدولة صادق ومستمر للإصلاح الشامل لكل القضايا وتحقيق المزيد من الإنجازات في المجالات الخدمية والاقتصادية والسياسية وقال المهم الآن كيف نحافظ على الوحدة ونتصدى لاعدائها سواء كانوا في الداخل أو الخارج مشيرا إلى أننا نعيش الآن مرحلة التعددية السياسية التي من حق كل شخص أن يعبر عن رأيه وينتقد بكل حرية وبمسئولية وبعيدا عن النقد الجارح الذي لا يخدم الوحدة الوطنية وقال علينا أن نعزز الثقة فيما بيننا وان نعزز البناء وان نضع النقاط فوق الحروف لمعالجة كافة القضايا برؤية صائبة وحزم.

و أوضح الأخ/ الرئيس بأنه بالنسبة لمطالب المواطنين إلى المشاريع الخدمية فان ذلك حق مشروع وان الكثير من مناطقنا بحاجة إلى الخدمات سواء في حجة أو حضرموت أو أبين أو غيرها من المحافظات.

و أكد الأخ/ الرئيس على أهمية الاستفادة من الكوادر الوطنية في كافة المجالات وذلك بما يعود بالفائدة على الوطن مشيرا إلى أهمية التحاق الشباب.. من الخريجين بمجال التدريب موضحا بان ذلك واجب وطني وشرف كبير لكل من يقوم به من اجل سد الحاجة إلى المعلم اليمني وتوفير العملات الصعبة التي يتم دفعها من اجل الحصول على المعلمين من خارج الوطن.

و أوضح الأخ/ الرئيس في كلمته بأنه بالنسبة لمشكلة الأراضي فان القيادة تعمل الآن لمعالجة هذه المشكلة وبما يضمن حقوق المالك والمنتفع على حدً سواء ويوجد العدالة لكافة المواطنين .. وقال نحن مسئولون كلت الجميع ولابد من أيجاد الحلول المناسبة التي ترضي الجميع.

و أكد الأخ/ الرئيس في كلمته على أهمية التعاون بين أعضاء المؤتمر الشعبي العام والحزب الاشتراكي اليمني من اجل حل مشاكل المواطنين والقضايا في المجتمع موضحا بان المحافظ أو المسئول في أي محافظة لا يمثل إي حزب بعينه بل هو مسئول عن كل الأحزاب والتنظيمات السياسية ويجب عليه أن يتحمل مسئوليته من اجل تذليل المشاكل وحل قضايا المواطنين دون تمييز بسبب الانتماء السياسي.

و أعلن الأخ/ الرئيس في كلمته عن إنشاء مدرسة س ابتدائية إعدادية ثانوية ومسجد في مدينة زنجبار بتبرع خاص من رجل الأعمال الأخ/ علي محمد سعيد وشكر القطاع الخاص لجهوده وإسهاماته إلى جانب الدولة من اجل إنجاز المشاريع التي تخدم التنمية وتخدم المواطنين.

وفي إطار زيارته للمحافظة توجه الأخ/ الرئيس إلى ساحة الاحتفالات في مديرية لودر- أبين - حيث شهد المهرجان الجماهيري الكبير والقى في الجماهير الحاشدة كلمة حيا في مستهلها أبناء المديرية باسمه وأعضاء مجلس الرئاسة بتحية الوحدة والديمقراطية والثورة.. وقال لقد تلمسنا خلال هذه الزيارة همومكم ا تطلعاتكم واطلعنا على احتياجات مناطقكم من المشاريع الخدمية الحيوية.. و أوضح.. انه قد تم التوجيه الحي للجهات المختصة بوضع هذه المطالب في الاعتبار والبدء في تنفيذ بعض المشاريع الهامة ومنها مشروع المياه والكهرباء في لودر ومودية والمناطق الأخرى في المحافظة وفي مجال التربية والتعليم أعلن الأخ/ الرئيس انه سوت يتم إنشاء مدرسة ومسجد في مديرية لودر تبرع بهما الأخ/ علي محمد سعيد.

و أشاد الأخ/ الرئيس بالتضحيات التي قدمها أبناء هذه المديرية في سبيل الدفاع عن ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وانتصار ثورة الرابع عشر من أكتوبر..



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department