الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الأخ الرئيس في اللجنة الأمنية

اليوم:  30
الشهر:  أبريل
السنة:  1990

أشاد الأخ الرئيس في كلمته أمام أعضاء اللجنة الأمنية بالجهود التي بذلتها اللجنة والنتائج الإيجابية التي تم التوصل إليها معرباً عن ارتياحه لما أثمرته لقاءات وجهود اللجنة العسكرية والأمنية والتي كانت حافزاً قوياً لبقية المؤسسات في مواصلة العمل لإنجاز مهامها على طريق التوحيد والدمج.

مشيراً إلى أن المرحلة تتطلب جهداً مضاعفاً تسوده روح الثقة والتقدير لجسامة المسئولية التي تتحملها مؤسسة القوات المسلحة والأمن للوطن اليمني.. باعتبارها إحدى رموز الوحدة الوطنية، والدرع الحصين لدولة الوحدة وأداة الشعب والثورة في الحفاظ على السيادة والاستقلال الوطني وفي ترسيخ الأمن والاستقرار وحماية الشرعية الدستورية والنهج الديمقراطي، وأكد الأخ الرئيس على دور اللجنة العسكرية والأمنية في استكمال وإنجاز المهام الموكلة إليها في البدء بتنفيذ ما اتفقت عليه القيادة اليمنية في لقاء صنعاء التاريخي المنعقد في عاصمة الجمهورية اليمنية خلال خواتم شهر رمضان المبارك والعمل على إزالة كل رواسب الماضي التي خلفها الاستعمار والإمامة والتي كانت سبباً في إزهاق الأرواح وإهدار الإمكانيات، وهو الدور الذي سيعمل على تبديد أوهام كل من يحاول زرع الأشواك أمام هذا العمل العظيم والتاريخي المتمثل بإقامة الدولة اليمنية الواحدة الذي سيكون لكل من أسهم في تحقيقه الشرف الكبير وإن القوات المسلحة والأمن ستبذل كل طاقاتها مع كل القوى الوطنية والعاملين من أجل تحقيق الوحدة كون هذه المؤسسة الوطنية الثورية تجسيداً حياً للوحدة بطبيعة تكوينها ونشأتها وأهدافها.

وقال الأخ الرئيس القائد: فعلى أساس رسوخ بناء وإعداد هذه المؤسسة وصلابة بنائها الوطني المتماسك يتحقق نجاح وسلامة سير العمل الوطني في الساحة اليمنية.. لأنها صمام الأمان في زرع الثقة وتعميقها وتبديد وإزالة كل الشكوك والمخاوف التي حاول بعض ضعفاء النفوس في الماضي زرعها بهدف عرقلة مسيرة الوحدة وأن عليها التعامل بقلوب مفتوحة وصادقة.

كما أن التاريخ قد أثبت أن العسكريين بطبيعتهم هم من أكثر الناس إخلاصاً وصدقاً وتضحية من أجل الآخرين، ومن أجل الأوطان وأكثرهم تحملاً لهموم شعوبهم شعارهم الصدق والوفاء والفداء والتعامل الواضح.

وأختتم الأخ الرئيس القائد الأمين العام حديثه قائلاً.. أتمنى لعملكم النجاح والتوفيق ولي كامل الثقة وأنتم تعملون كفريق واحد ومعسكر واحد وجيش واحد وأمن واحد أن تعززوا روح الثقة بين أبناء القوات المسلحة الواحدة.. في ربوع الوطن الواحد وأن نجسد الوفاء للقضية الوطنية الرئيسية لشعبنا بمضاعفة الجهد ونكران الذات.

وتمنى الأخ الرئيس للجميع النجاح في تحقيق المهام الموكلة إليهم من القيادة اليمنية الموحدة.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department