الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الرئيس بأفراد معسكر سبأ في مأرب

اليوم:  28
الشهر:  أبريل
السنة:  1990

ألقى الأخ/ الرئيس علي عبد الله - كلمة  بأفراد معسكر سبأ بمأرب قال فيها:

أحييكم من كل قلبي ومن خلالكم أحيي أولئك الساهرين على قمم الجبال وبطون الأدوية دفاعاً وحفاظاً على مكاسب الثورة ولترسيخ الأمن والاستقرار الذي تنعم به بلادنا.

وعبر الأخ الرئيس القائد عن ارتياحه الكامل للنتائج الجيدة والبناءة التي تمخض عنها لقاء القيادة اليمنية الكامل في أواخر شهر رمضان المبارك، وقال: إن هذا اللقاء الوحدوي العظيم الذي جرى في عاصمة دولة الوحدة قد تم فيه الاتفاق على كل الترتيبات الخاصة بإعلان دولة الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية في القريب العاجل بإذن الله.

وقال: ما كان ذلك ليتحقق لولا دعم ومؤازرة جماهير الشعب وقواته المسلحة والأمن .. بعد توفيق الله وهدايته، وأوضح الأخ الرئيس القائد الأمين العام أن وحدة اليمن فيها العزة والكرامة وفيها الشموخ وفيها النصر والرفعة، مشيراً إلى أن إعادة وحدتنا عمل عظيم لا يقل شأناً ولا مكانة عن قيام ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، معبراً عن السعادة البالغة لهذا العمل الكبير الذي أزاح وإلى الأبد شبح التشطير والانقسام بين أبناء الأسرة اليمنية  الواحدة.

وقال: إن الصدامات التي كانت تحدث في الماضي في ظل التشطير بين القوات المسلحة تصبح اليوم بمفهوم كل اليمنيين أمراً مؤسفاً وأمراً مرفوضاً وتصبح مؤسسة القوات المسلحة في اليمن الموحد مؤسسة وطنية وحدوية تحافظ على مسيرة الوحدة وتحميها فهذا يعني شطب الماضي والقضاء عليه بالوحدة وحدة كل المؤسسات وفي طليعتها مؤسسة القوات المسلحة والأمن وإعادة ترتيب البيت اليمني والتعامل بكامل الثقة بكل المحبة، وبارك الأخ الرئيس القائد في ختام كلمته أبناء شعبنا بهذه الإنجازات العملاقة التي تدفع بشعبنا اليمني إلى آفاق التقدم والازدهار والخير والنصر المؤزر.

وقال : ونحن نصنع هذه الانتصارات الكبيرة وننتقل من نصر إلى نصر ومن إنجاز إلى إنجاز لا يسعني إلا أن أعبر عن التقدير لكل الاخوة الأشقاء والأصدقاء لمساندتهم لنا في جهودنا الرامية إلى إعادة الوحدة وترتيب البيت اليمني الذي أصبح على مقربة من اليوم المنشود يوم الوحدة يوم إعلان الجمهورية اليمنية.

كما  نعبر عن شكرنا لكل من يساهم في تحقيق هذا الحلم الكبير أمل كل اليمنيين.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department