الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الرئيس أمام الجماهير بالبيضاء

اليوم:  17
الشهر:  فبراير
السنة:  1990

أيها الأخوة المواطنون أبناء محافظة البيضاء .. أحييكم تحية الثورة والجمهورية والوحدة ويسعدني بأن أقوم بهذه الزيارة لمحافظة لواء البيضاء للمرة الرابعة لالتقي بكم واسمع همومكم ومتطلباتكم حول ما يهم محافظة لواء البيضاء .. ولعرض المستجدات على الساحة اليمنية و على وجه الخصوص  العمل الوحدوي بعد توقيعنا لاتفاق عدن التاريخي في الثلاثين من نوفمبر الماضي والذي تم فيه إحالة مشروع دستور دولة الوحدة إلى السلطتين التشريعيتين في الشطرين .. ونحن نؤكد لكم بأن اتفاق عدن التاريخي لا رجعة فيه أبداً.

وأضاف الأخ الرئيس القائد الأمين العام قائلاً : إن الوحدة اليمنية هي طموح كل الجماهير اليمنية في الوطن اليمني الواحد وليست قراراً يخص القيادتين أو قراراً عفوياً بل هي تجسيد وتلبية لإرادة الجماهير اليمنية تلبية لإرادتكم وطموحاتكم أنتم أصحاب المصلحة الحقيقة في الثورة و الوحدة ..

وأشار الأخ الرئيس القائد في كلمته إلى أن التقاء المواطنين وتنقلهم بين الشطرين يعتبر خطوة هامة على طريق الوحدة الشاملة التي لن يفرط فيها شعبنا أبداً .

وأوضح بأن زيارته  لمحافظة البيضاء هي من أجل تفقد أحوال المواطنين ومتابعة سير الأعمال في المشاريع وما تبقى منها،  و قال: أن هناك عدداً من المشاريع يجري تنفيذها في المحافظة ومنها مشروع توسعة السنترال المركزي للاتصالات الهاتفية الذي تبلغ  تكلفته ستة وثلاثين مليون ريال ومواصلة طريق البيضاء الصومعة -مسورة واعتماد تنفيذ خمسة عشر مدرسة ابتدائية وإعدادية وثانوية وسفلتة شوارع مدينة البيضاء التي سيتم تنفيذها خلال هذا العام مع  إنشاء خمسة سدود تحويلية في لواء البيضاء واستكمال العمل في مجاري المدينة ومشروع المياه فيها .

أما بالنسبة لمدينة رداع فسيتم ربطها بمشروع التيار الكهربائي المركزي كما سيتم إنشاء مستشفي فيها بتكلفة حوالي ثلاثين مليون ريال وإنشاء سنترال مركزي بتكلفة تصل إلى أربعة وعشرين مليون ريال واعتماد بناء بعض المدارس الابتدائية والثانوية وسفلتة الشوارع في مدينة رداع ومواصلة شق طريق رداع- جبن إلى منطقة دمت .

وقال: إن هذه المشاريع سيتم تنفيذها خلال هذه الخطة .. وهناك مشاريع أخرى سوف يتم اعتمادها في الخطة الخمسية الرابعة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department