الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الرئيس في المهرجان الجماهيري بمأرب

اليوم:  17
الشهر:  أكتوبر
السنة:  1990

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة المواطنون أيها الحشد الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أحييكم تحية الحرية والديمقراطية ويسعدني أن أتحدث معكم و التقي بكم في عاصمة محافظة مأرب في إطار الزيارات التي نقوم بها لعدد من المحافظات .

وكم نحن سعداء باللقاء بكم أباء وإخوانا وأبناء في هذه المحافظة لنتحدث معكم عن قرب و في إطار هذه الزيارات التي نقوم بها لتفقد عدد من المشاريع وافتتاح عدد منها ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التي تهم المواطنين ، فبقدر النمو المستمر في المشاريع الزراعية والخدمات العامة نحث الاخوة على تطوير أيضاً الوعي السياسي و أن تتنامي الوحدة الوطنية بين أبناء وطننا بشكل عام و بشكل خاص في محافظة مأرب ، فإذا كنا قد حققنا خلال الخطتين الخمسيتين الأولى ونحن في الخطة الخمسية الثالثة مشاريع استراتيجية في محافظة مأرب وهامة مثل طريق صافر مأرب وطريق مأرب حريب وعدد من الطرق  ومشاريع الري وسد مأرب الاستراتيجي بقدر ما يهمنا نبذ الخلافات وتجنب السلبيات بين أبناء المحافظة التي ورثناها من العهد الامامي المباد فيجب علينا أن ننمو ونتطور بقدر ما نمت وتطورت الثورة وحققت مكاسب عظيمة لشعبنا إن هذه المشاريع الموجودة والتي ستوجد بحاجة إلى تكاتف أبناء محافظة مأرب وتجنب السلبيات بكل أشكالها وعدم إتاحة الفرصة لأعداء التنمية والتقدم الاجتماعي  والسياسي في بلادنا وأن أعداء  الثورة يحسدونكم ويحسدون شعبنا بهذا الشوط الذي قطعناه في مجال التنمية فيحاولون استغلال الفرص وتصيد الأخطاء ، والأبطال والشجعان والأوفياء الذين يتحملون ويصبرون بجلد ، أما من يتصيد الخطأ فهو جبان أينما كان .

أنا أتحدث كثيراً مع إخواننا في محافظة صعدة وتحدثت معهم طويلاً حول كيف تكون الشجاعة والبطولة الشجاعة تكمن في العلم وكيف تربي أبناءك كيف تطور مفاهيمهم وكيف تورث لهم العلم والمعرفة .. كيف نتجاوز الماضي .

فلننطلق إلى خطط التنمية - لبناء الجيل الجديد -فلنعلمهم .. فلنورث لهم أشياء يعيشون عليها .. لا نورث لهم الثارات والانتقام وأخذ أموال الناس .. هذا ليس من الأسلوب الحضاري ولا يليق بأهداف الثورة .

نحن اليوم أيها الاخوة نقوم بافتتاح عدد من المشاريع في محافظة مأرب ومنها إقامة مزرعة نموذجية في وادي عبيدة لأبناء المنطقة ليقتدي بقية المواطنين بهذه المزرعة وهذه المزرعة هي ملك للمواطنين ستكون في حوالي خمسمائة هكتار .

تقوم بتنفيذها وزارة الزراعة على ميزانيتها ومساعدة من الحكومة لأبناء منطقة عبيدة و في الأرض التي سيتم استصلاحها لصالح المواطنين .. وهناك شبكة الهاتف التي تبلغ تكلفتها حوالي ستة عشر مليون ريال بحوالي ألف وثلاثمائة رقم تليفوني تغطي معظم محافظة مأرب منها منطقة حريب كما سيتم افتتاح المرحلة الثانية من قنوات الري والتي تبلغ تكلفتها حوالي مائتين وثلاثين مليون ريال .

وسيتم وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة من قنوات الري التي تبلغ تكلفتها حوالي أربعين مليون ريال , وأيضاً وجهنا الاخوة المسؤولين في الحكومة بأن يقوموا بوضع الدراسات للطاقة الكهربائية من منطقة صافر لتغطي محافظة مأرب بشكل عام بما فيها عبيدة والجدعان وجهم وحريب ومراد بالطاقة الكهربائية بالغاز المصاحب للنفط بحيث يقلل من تكلفة الطاقة الكهربائية وسيكون هذا خلال العامين القادمين بإذن الله .

هذه المشاريع بحاجة إلى تكاتف أبناء المنطقة وتأزرهم مع بعضهم  البعض والتعاون مع أجهزة الدولة .. وعلى أجهزة الدولة تقديم الرعاية الكاملة لأبناء المنطقة - وفي كل محافظات الجمهورية سواء في مأرب أو غيرها .

والمسؤول بمثابة الأب لأبنائه فعلى كل المسؤولين أن يرعوا المواطن الرعاية الكاملة و على أرباب الأسر و الأباء أن يوجهوا أبنائهم التوجيه السليم توجيه إلى الخير توجيه إلى الإيمان -توجيه إلى الوحدة إلى نبذ الخلافات إلى ترك العنف فلنترك لأبنائنا .. لهذا الجيل الصاعد نترك لهم وريثة طيبة لا أن نترك لهم الثارات ليقوموا يتناحروا ويتقاتلوا في الطرق .. أتمنى لأبنائي وإخواني وأبائي التوفيق والنجاح .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department