الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / خطابات رئيس الجمهورية

كلمة الأخ رئيس الجمهورية أمام المجلس الدائم لمنظمة الدول الأمريكية في واشنطن التي تشارك فيها اليمن بصفة مراقب دائم

اليوم:  4
الشهر:  أبريل
السنة:  2000

بسم الله الرحمن الرحيم

 أنقل إليكم تحيات الشعب اليمني وإلى شعوب وحكومات دول المنظمة.

إن ما حققته بلادنا من إنجازات وخطوات على طريق تحقيق الوحدة وما انتهجته بلادنا من نهج ديمقراطي تعددي واحترم حقوق الإنسان واحترام لحق المرأة في المشاركة.

إن اليمن تحظى اليوم بدعم أصدقائها في الدول الديمقراطية من أجل مواصلة السير إلى الأمام.. إن بلادنا بحاجة إلى مزيد من الدعم من قبل أصدقائها لمواجهة تحديات التنمية وتيسير تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والمالي والإداري الذي حقق نجاحات جيدة وخطوات متواصلة لبناء دولة حديثة متطورة تواكب متغيرات العصر.

وأعبر عن شكري للموافقة بالإجماع على ضم اليمن للمنظمة كمراقب دائم, واليمن بلد حضاري قديم تعود حضارته إلى أكثر من 3 آلاف سنة.. وتشابك المصالح يعزز فرص الشراكة وفرص تحقيق الاستقرار والأمن . وبلادنا تدعم الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة من أجل السير بعملية السلام, وإننا في الجمهورية اليمنية نؤيد وندعم الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة برئاسة فخامة الرئيس بيل كلينتون, ونحن نتمنى أن تكلل تلك الجهود بالنجاح وندعم بقوة هذا التوجه من أجل إقامة السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط فلابد من حل الخلافات وإنهاء بؤر التوتر بالحوار السلمي.. وبلادنا حققت نجاحات على صعيد حل مشاكلها الحدودية مع جيرانه سواء إرتيريا عبر اللجوء للتحكيم أو مع الجارة الشقيقة سلطنة عُمان عبر التفاهم الأخوي, والجهود تتواصل لحل مشكلة الحدود مع الأشقاء في السعودية عبر الحوار الودي, وفي حالة عدم التواصل إلى حل يمكن اللجوء إلى التحكيم.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department