الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

رد الرئيس على أسئلة وكالة الأنباء اليمنية سبأ

اليوم:  22
الشهر:  يوليو
السنة:  1990

أعلن الأخ الفريق/ علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة أن "الاتصالات مستمرة بينه وبين الأشقاء في العراق والكويت مؤكدا حرص الجمهورية اليمنية على وحدة الصف العربي والتضامن ء ى وحل المشاكل بين الأشقاء بالتفاهم الأخوي وبالطرق السلمية حتى لا تتعثر جهود أمتنا العربية وتتوزع طاقاتها في غير ما أعدت لها.

وأوضح الأخ رئيس مجلس الرئاسة في معرض رده على سؤال لوكالة الأنباء اليمنية// سبأ// أن الجمهورية اليمنية سوف لن تألو جهدا في لذل المساعي لحل أي بوادر خلاف بين قطرين شقيقين.

معربا عن ثقته من أن الاخوة في العراق والكويت قادرون على تجاوز أي خلاف.

وردا على سؤال آخر للوكالة حول ما تردد من أنباء صحفية عن وجود اتصالات بين قادة دول التعاون العربي لتحديد زمان ومكان عقد قمة طارئة للمجلس خلال الأيام المقبلة لبحث التطورات المستبعدة قال الأخ رئيس مجلس الرئاسة لا صحة لما تناقلته الأنباء ولا علم لنا بذلك..

وردا على سؤال حول ما إذا كانت قمة مجلس التعاون العربي المتوقع عقدها خلال الأيام المقبلة في إطار الجهود الهادفة إلى احتواء الخلاف العراقي الكويتي وما رددته بعض المصادر الإعلام الصحفية الغربية حول وجو أزمة سياسية بين مصر وكل من العراق ومنظمة التحرير بسبب مواقف العراق والمنظمة خلال المؤتمر الأخير لمجلس الجامعة العربية في لأخ الرئيس سبق وان قلت انه لا علم لنا بانعقاد قمة لمجلس التعاون العربي..

مع ذلك فأي خلاف بين الأشقاء سيحل بالطرق السلمية والثنائية..

ومجلس التعاون العربي كفيل باحتواء ومعالجة مختلف القضايا سواء لشكل ثنائي أو من خلا التشاور والتفاهم بين الأعضاء.

وإذا كان هناك أي خطر على وحدة الصف العربي أو تهديد من أي قوى فانعقاد قمة مجلس التعاون العربي وأي لقاء على أي مستوى كان آمر مفزوع منه..



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department