الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

حديث الرئيس مع صحيفة الشرارة

اليوم:  11
الشهر:  يوليو
السنة:  1990

دعا الأخ الفريق/ علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة أبناء الوطن المغتربين في الخارج إلى استثمار أموالهم داخل الوطن والإسهام الفعال في بناء اليمن السعيد.

وأوضح في حديث أدلى به لصحيفة "الشرارة" التي تصدر بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت إلى أن هناك قانونا جديدا موحدا مطروحا أمام مجلس النواب تم فيه التوخي لكل الإيجابيات الموجودة في قانوني الاستثمار اللذين كانا موجودين في الشمال والجنوب.. مشيرا إلى أن القانون الجديد يقدم كافة الامتيازات لليمنيين وغير اليمنيين إلى جانب التسهيلات التي ستقدمها الحكومة للمستثمرين سواء في الموانئ البحرية أو الجوية أو البرية من أجل تذليل الصعوبات في هذا المجال.

وأكد الأخ الفريق/ علي عبد الله صالح في رده على سؤال للصحيفة حول ارتفاع بعض أسعار السلع الاستهلاكية أن هناك توجيهات للحكومة لاعتماد تسعيرة واحدة على مستوى الساحة اليمنية بكاملها سواء للألبان أو الزيوت أو الأرز أو غيرها داعيا أجهزة الإعلام والصحافة إلى توضيح قضية الأسعار وملابساتها لتفويت الفرصة على ضعفاء النفوس الذين يحاولون النيل من الوحدة الوطنية وإنجازات ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

وحول الأزمة السكنية أشار الأخ الرئيس إلى أن لدى الدولة إمكانيات من الأراضي يجب تخطيطها وتقديم الخدمات الأساسية لها وتوزيعها على المواطنين بأسعار رمزية بحيث لا تشكل عائقا لهم عن طريق منح القروض العقارية بالتقسيط.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department