الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الرئيس في المهرجان الجماهيري الحاشد بمحافظة لحج

اليوم:  10
الشهر:  يوليو
السنة:  1990

شهد الأخ الفريق على عبد الله صالح وعدد من المسئولين المهرجان الجماهيري الحاشد الذي أقامته جماهير محافظة لحج في منطقة- الابعوس بمديرية يافع احتفاء بقيام الجمهورية اليمنية وزيارة الأخ الرئيس للمحافظة وقد ألقى الأخ الفريق/ علي عبد الله صالح كلمة في الجماهير عبر في مستهلها عن سعادته البالغة بلقاء الاخوة المواطنين في منطقة يافع والتعرف على احتياجاتهم وتلمس همومهم عن كثب مشيدا بالدور النضالي البطولي الذي لعبه أبناء هذه المنطقة في النضال من أجل الانتصار لثورة الـ 26 من سبتمبر وتفجير ثورة الـ 14 من أكتوبر الخالدتين.

وقال: وأنني على يقين بان هذه الوجوه السمر وهذه السواعد القوية الشجاعة سوف تدافع عن الوحدة اليمنية وتحمي مسيرتها وترسخ من وجودها ولقد سررت أن التقى بكم وبشخصيات اجتماعية مثقفين ومزارعين وطلاب و من مختلف الفئات.. ولقد سمعت من خلال المواطنين الزوامل الشعبية والقصائد الشعرية ومن خلال أحاديثي مع المسئولين في المنطقة ما يعطي صورة كافية عن احتياجات المنطقة من المشاريع.

مشيرا إلى انه نظرا لأهمية منطقة يافع والصعوبات التي يواجهها المواطنون هنا بسبب الطبيعة فانه قد وجه بتنفيذ عدد من المشاريع الضرورية التي تحتاجها المنطقة بصورة عاجلة حيث أعلن بأنه سوف يتم إنشاء مشروع مياه لمنطقة يافع كما سيتم خلال الفترة القريبة إرسال حفار لحفر عدد الارتوازية في المنطقة لتلبية احتياجات المواطنين من مياه الشرب وحتى يتم استكمال مشروع المياه المتكامل كما سيتم توفير خمسة مولدات كهربائية لسد احتياجات المناطق في مديرية يافع من الكهرباء.

موضحا بأنه سيتم تجهيزها خلال أسبوع من الآن.. كما تم توجيه وزارة التموين والتجارة بتوفير المخصصات اللازمة لمشروع الشبكة الكهربائية. كما سيتم شق طريق البيضاء الحد الابعوس المفلحي وذلك من أجل ربط محافظة البيضاء بمحافظة لحج وحتى يتم تسهيل تنقل المواطنين يبن المحافظتين.. و أعلن بأنه سيتم اعتماد تنفيذ عدد من المدارس في المناطق التي لا توجد فيها مدارس في مديرية يافع وترميم عدد من المدارس الموجودة حاليا.. كما سيتم إنشاء المساجد في مناطق المديرية حيث سيقوم فريق من رجال الأعمال اليمنيين بزيارة المناطق والمساهمة في تنفيذ مثل تلك المشاريع.

مشيرا إلى انه وتشجيعا للمزارعين في المحافظة على زراعة البن الذي تشتهر به المنطقة تم تكليف شركة التجارة الخارجية بشراء حاصلات البن بأسعار مشجعة.. كما تم تكليف وزير الصحة بزيارة المنطقة والتعرف إلى احتياجاتها من الخدمات الصحية.

وعبر في ختام كلمته عن سعادته لما لمسه من حفاوة بالغة ومشاعر صادقة لدى المواطنين وحماس وطني دفاق إزاء قيام الوحدة اليمنية والاستعداد الدائم لتقديم كل غال ونفيس من أجل حمايتها والانتصار لها ولمسيرة الثورة اليمنية.

من ناحية أخري.. التقى الأخ الفريق علي عبد الله صالح ومعه الاخوة المسئولون المرافقون له بالاخوة رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة حيث ناقش معهم الأوضاع وقضايا المواطنين وتطلعاتهم في المحافظة واحتياجات مناطقها إلى المشاريع المختلفة واطلع من خلالهم على سير العمل في الأجهزة التنفيذية في المحافظة.

وقد أكد الأخ الرئيس خلال اللقاء بان القيادة والحكومة ستأخذ في الاعتبار كل الاحتياجات والقضايا سواء من خلال ما جاء في التقرير المرفوع من المكتب التنفيذي أو من خلال ما تم طرحه من قضايا من الأخوة الحضور.. وقال أن المرحلة مرحلة عطاء وعمل وليست مرحلة وعود وشعارات وانه بفضل تعاون الجميع سيتم تحقيق كل ما يصبو إليه شعبنا اليمني من طموحات وتطلعات تنموية وحضارية وفي كل مناطق الجمهورية اليمنية الفتية.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department