الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الرئيس في المهرجان الجماهيري في مدينة عتق

اليوم:  29
الشهر:  يونيو
السنة:  1990

أيها الأخوة أيها الحشد الجماهيري الكبير. يا أبناء محافظة شبوه. يسعدني أن أقوم بأول زيارة للمحافظة وانقل لكم في البداية تحيات الاخوة في القيادة والحكومة وأهنئ الجميع بمناسبة إعادة تحقيق وحدة الوطن اليمني ولم الأسرة الواحدة بعد التشطير الذي ساهم فيه الاستعمار والإمامة فترة من الزمن واليوم تلتقي الأسرة الواحدة ويلتئم الشمل وتتوحد الطاقات والإمكانيات من أجل بناء الوطن اليمني الجديد.

أيها الأخوة: إن زيارتنا لمحافظات الجمهورية تأتي ترجمة حقيقية لما التزمنا به وعاهدنا الله والشعب أن نتحمل المسئولية بكل جدارة واقتدار.

نأتي. الكم إلى محافظة شبوه ودلك لتلمس أحوالكم وللمعرفة لاحتياجاتكم ومتطلبات هذه المنطقة والتي تعتبر ضمن المناطق النائية في الجمهورية اليمنية واعدكم ومعي الاخوة المسئولين عند حسن ظنكم وسننظر باهتمام إلى كل متطلبات المنطقة. وسوف يقف مجلس الرئاسة ولحكومة أمام كل القضايا التي تهم هذه المناطق وبصفة خاصة المناطق النائية والمتضررة للخدمات الأساسية والضرورية. ولا بد أن تلحق هذه المحافظات وتحصل على ما حصلت عليه المحافظات الأخرى في مجال الخدمات العامة كالكهرباء والمياه والطرقات والمواصلات والصحة وكل احتياجات المنطقة.

أيها الأخوة: أريد الفت انتباه الجميع من أن يكون الجميع على مستوى من المسئولية والوعي الوعي السياسي حول الحملة المعادية والمغرضة التي أتت بأشكال عده قبل قيام الثورة وبعدها سيأتي من يشكك في ارتفاع الأسعار ا؟ هناك أسعار ارتفعت أسعار المواد الغذائية وأسعار فعلا ارتفعت لصون هذا مكسبنا من الوحدة. هذا عمل مضاد للدولة اليمنية. نحن مسئولين عن كل الجمهورية من المهرة حتى حرض حتى الحديدة حتى تعز حتى البيضاء حتى شبوه حتى الجوف.

هناك مواد مرتفعه وعلى سبيل المثال مشكلة الألبان أو الأغذية أو شيء من هذا القبيل إن والألبان كانت في الجنوب رخيصة ومرتفعة في الشمال ولكن المحروقات مرتفعة في الجنوب

والأسعار في الشمال رخيصة أو القمح أو غيره من المواد الغذائية ولكن مجلس الوزراء يقف بمسؤولية أمام هذه القضايا ليعالجها ويوجد تسعيرة عامة لكل المواد الغذائية.

ستعمل الحكومة على توحيد كامل الأسعار بحيث يكون المواطن والمستهلك هو المستفيد وتعرفون أيها الاخوة شحة مواردنا وقلة صادراتنا فيجب علينا أن نتحول الى منتحين لا الى مستهلكين..

بطبيعة الحال كلنا مطالب استهلاكية كل احتياجاتنا مستوردة. فلابد أن نقوم بمسئولية إنتاجية سواء في المجال الزراعي أو السمكي أو في أي مجال من المجال الاقتصادي لنساعد أنفسنا ونساعد الدولة.

الدولة ليس بأيديها عصا سحرية أن تملك كل شيء وتوفر كل شيء ما لم يتعاون المواطن مع نفسه وتكون الدولة متعاونة مع المواطن والدولة والحكومة جزء لا يتجزأ من هذا الشعب..

أيها الأخوة:

هناك مشاكل عالقة من آثار التشطير سواء في المجال الزراعي أو في، مجال المواخاة بين.القبائل أومجال الثارات. أن كل وطني هو الذي سيرتفع إلى مستوى المسئولية ولا يثير لنا أي مشكلة ونحن مسئولين أمامكم والحكومة مسئولة والأجهزة التنفيذية مسئولة والكفيلة بمعالجة هذه القضايا وبدعم من الدولة والحكومة.

مشاكل الإصلاح الزراعي أو الملكية الزراعية هناك قانون وهناك لجنة قد تشكلت من الاخوة في الحكومة لمعالجة هذه القضايا بين المالك والفلاحين. بين المالك والفلاحين. كل ما أتمناه من الاخوة في محافظة شبوه وهذه حالة بسيطة ربما في شبوة وحالة مثلها في حضرموت اللجنة مشكلة من الجهات المختصة ذات العلاقة لتعمل على حل هذه المشاكل بما يكفل وبما يضمن للمالك والفلاح على حد سواء.

أملي لا تثار أي مشكلة وأي مشكلة تثار معناه عمل مضاد للوحدة والدولة مسئولة مسئولية كبيرةفي معالجة هذه القضية ونحن نعدكم والذي ناضلنا كلنا جميعا من أجل إعادة وحدة الوطن وتحققت الوحدة بالفعل والآن جاءت لنا فرصة أن نحل هذه المشاكل التي ورثناها.

مشاكل عشرين سنة وأكثر من عشرين سنة والبعض يتهيأ له أن بعد تحقيق الوحدة مباشرة حلوا المشاكل خلال أربعة وعشرين ساعة فليس بقدرتنا أو بأيدينا عصا سحرية نعالج هذه القضايا هذه رواسب وصراعات حصلت في الماضي لكن دولة الوحدة كفيلة ومسئولة بمعالجة هذا الأمر وعليكم التعاون مع الأجهزة التنفيذية ومع بعضكم البعض وأي مواطن شريف ومخلص مع المسئول والكل مسئولين يعملون على حل هذه القضايا نحن معكم ودعما لهذا الاتجاه الذي يعالج كل القضايا العالقة في أي محافظة من محافظات الجمهورية.

أهنئكم بقدوم عيد الأضحى المبارك.

وأقول جمعة مباركة وكل سنة وانتم طيبون.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department