الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

كلمة الرئيس بالمهرجان الجماهيري بالمكلا بحضرموت

اليوم:  28
الشهر:  يونيو
السنة:  1990

شهد الأخ الفريق/ علي عبدا الله صالح رئيس مجلس الرئاسة عصر يوم الخميس 28/ 6/ 0 199 م المهرجان الجماهيري والكرنفالي الذي أقيم بملعب الفقيد بارادم بالمكلا بمناسبة. زيارة الأخ الرئيس لمحافظة حضرموت وتواصلا لأفراح شعبنا اليمني بقيام الجمهورية اليمنية.

وفي. المهرجان ألقى الأخ الرئيس الفريق علي عبد الله صالح كلمة قاله فيها أحييكم يا أبناء محافظة حضرموت تحية الثورة والجمهورية والوحدة.. ويسعدني أن أتحدث إليكم من القلب الى القلب..- مشيرا الى انه يقوم بزيارة ميدانية تفقدية لمحافظة حضرموت وعدد من المحافظات الأخرى للاطلاع على أحوال هذه. المحافظات ومعرفة احتياجاتها عن قرب.

موضحا أن هذه الزيارة تأتي بعد أيام قليلة من إعلان الجمهورية اليمنية التي كانت حلما يراود كل مواطن يمني على امتداد الساحة اليمنية.

وقال الأخ الرئيس مخاطبا الجماهير المحتشدة إننا نعدكم في القيادة والحكومة أن نعمل مخلصين وبكل جدية لمعالجة كانة القضايا التي تهم المواطنين والتي تمثل التركة الثقيلة التي ورثناها من الاستعمار والحكم الامامي والتشطير سواء كانت في مجال الإصلاح الزراعي أو الإسكان أو في أي مجال آخر. موضحا بان القيادة وهي تتصدى لكل هذه القضايا لا تمتلك عصا سحرية لمعالجتها في وقت تريب جدا ولكنها تعد بأنها ستعمل بكل ما في وسعها لإيجاد المعالجات الصحيحة والسليمة لكل تلك القضايا وبما يضمن حقوق المواطنين ويحقق لهم التقدم والنهضة.

ودعا الأخ الرئيس في ختام كلمته كل أبناء الوطن المغتربين في الخارج للعودة الى ارض الوطن التي ترحب بهم وتنتظر عطاءاتهم من أجلها وستذلل أمامهم كل الصعاب وتقدم لهم كافة التسهيلات للاستثمار الفعال لاموالهم في مسيرة بناء الوطن اليمني الجديد وتنميته وازدهاره.

وجرى خلال اللقاء جث أحوال المواطنين في المحافظة واحتياجاتهم وتلمس همومهم وتطلعاتهم الى مختلف المشاريع الخدماتية والإنمائية..

وقد أستمع الأخ الرئيس من الاخوة رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي الى شرح عن سير الأعمال في المحافظة وهموم وتطلعات المواطنين فيها.

وتحدث الأخ الرئيس في اللقاء حيث أشار الى أن الهموم والتطلعات كبيرة لتنفيذ المزيد من المشاريع وأكد بان المجهود سوف تبذل من أجل ترجمة أمال المواطنين في مختلف مناطق الجمهورية وعلى وجه خاص المناطق النائية وفق أولويات ستضعها الحكومة في الاعتبار وضمن برنامج مرحلي يلبي كل الاحتياجات.

وأوضح الأخ الرئيس في حديثه أثناء اللقاء بان مجلس الرئاسة في أول اجتماع له سوف يناقش هذه الاحتياجات والقضايا في ضوء نتائج هذه الزيارات الميدانية للمحافظات.. مشيرا الى أهمية تقيد الأجهزة التنفيذية في المحافظات بواجباتها بروح المسئولية الوطنية والتكاتف والتكامل ومعالجة قضايا المواطنين ومشاكلهم وحشد طاقاتهم في سبيل تجسيد كل الأهداف والتطلعات في البناء والتقدم ا لاجتماعي..

وأكد الأخ الرئيس في ختام حديثه على ضرورة التحلي بمزيد من اليقظة لمواجهة كل محاولات الأعداء الهادفة لإثارة المنغصات ضد الوحدة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department