الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مقابلات وأحاديث رئيس الجمهورية

حديث الرئيس مع ضباط وجنود المحور الشرقي بمحافظة المهرة

اليوم:  28
الشهر:  يونيو
السنة:  1990

قام الأخ الفريق علي عبد الله صالح رئيس مجلس الرئاسة بزيارة لقيادة المحور الشرقي بمحافظة المهرة حيث كان في استقباله الأخ قائد المحور وضباط وصف ضباط المحور الذين رحبوا بالأخ الرئيس معبرين عن سعادتهم بهذه الزيارة..

والتقى الأخ الرئيس الفريق علي عبد الله صالح بالأخوة الضباط في وحدات قيادة المحور وألقى فيهم كلمة هامة عبر فيها عن سعادته بهذا اللقاء مع الأخوة أبطال القوات المسلحة.. وقال يسعدني أن التقي بكم واقدم التهاني الحارة لكم باسم القيادة والحكومة بمناسبة إعادة تحقيق وحدة الوطن اليمني مشيرا الى أن تحقيق هذا الإنجاز قد تم بفضل الله وبفضل عطاء كل المخلصين وفي طليعتهم أبطال القوات المسلحة والأمن الواقفين على قمة كل جبل وفي كل سهل على امتداد الساحة اليمنية..

وأكد الأخ الفريق علي عبد الله صالح بان القوات المسلحة والأمن الرمز العظيم للوحدة اليمنية وأنها سوف تحظى بكل الرعاية والاهتمام من أجل تعزيز قدرتها ورفع مستواها..

وأشار الأخ الرئيس في كلمته الى أن بناء القوات المسلحة والأمن في الماضي ارتكز على أساس المواجهة بين أبناء الشعب الواحد وقال انتم في ظل الوحدة. مؤسسة وطنية واحدة تدافعون عن الثورة اليمنية وتحمون إنجازاتها العظيمة وفي طليعتها إنجاز الوحدة ضد أي شخص أو قوة تسول له نفسها المساس بمكاسب الثورة..

وأضاف قائلا: إننا في القيادة اليمنية نؤكد بأننا سوف نمد أيدينا للسلام الى كل الأشقاء والأصدقاء ولن تكون لنا أبدا نوايا عدوانية ضد أحد ونحن حريصون على تطوير علاقاتنا الثنائية مع الجميع خاصة الدول الشقيقة المجاورة على أساس مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الشئون الداخلية وهدفنا الدائم هو استقرار الوطن وأمنه وتقدمه ونحن على ثقة بان أشقاءنا ني منطقة الجزيرة والخليج لديهم نفس الحرص في تطوير العلاقات وتعزيزها وترسيخ الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة..

وهنأ الأخ الرئيس الضباط وصف الضباط والجنود في محافظة المهرة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك مؤكدا بان النهوض بالقوات المسلحة والأمن مسئولية وطنية ستتحملها القيادة انطلاقا من إدراكها لأهمية هذه المؤسسة الوطنية والدور الوطني العظيم الذي تنهض به في الدفاع محن الوطن وحماية أمنه واستقلاله وسيادته وإنجازاته..

وأكد مجددا على أهمية بناء القوات المسلحة والأمن على أسس وطنية سليمة بعيدا عن أية ولاءات ضيقة سواء كانت مناطقية أو طائفية أو مذهبية.. مشيرا الى ضرورة أن يكون ولاء هذه. المؤسسة لله والوطن والثورة.

وقال الأخ الرئيس علينا أن نسمو فوق كل جراحات الماسي ونتجاوز كل الممارسات الخاطئة وان نعالج كل الأوضاع كير الصحيحة بروح الحكمة والمسئولية والحرص على عدم تكرارها في حياتنا مؤكدا بان الوحدة هي الدرب الصحيح للعمل الى ترجمة كل الغايات والأهداف التي ناضل من أجلها شعبنا وقدم كل التضحيات من شهدائه الأبرار.. وحث الأخ الرئيس في ختام كلمته الضباط وصف ضباط والجنود على التحلي بمزيد من اليقظة والاستعداد الدائم والارتقاء لمستويات التأهيل والتدريب لأداء كافة الواجبات الوطنية .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department