الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / خطابات رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يلقي كلمة بمناسبة انعقاد المؤتمر الأول لمعاقي الحرب والواجب

اليوم:  25
الشهر:  مارس
السنة:  1997

بسم الله الرحمن الرحيم

يسعدني أن أحضر فعاليات المؤتمر الأول لمعاقي الحرب والواجب الذين دافعوا عن الثورة والجمهورية والوحدة وتهانينا بانعقاد المؤتمر .. شاكرين وزارة الدفاع والداخلية على الإعداد الجيد لهذا المؤتمر ونترحم على أرواح شهداء الثورة والجمهورية والوحدة ، وفيهم زملاء وقيادات وأبناء من أبنائنا كنا نعرفهم حق المعرفة الذين سقطوا دفاعاً عن سبتمبر وأكتوبر وعن وحدة الـ22 مايو90م.

وحث الحكومة ووزارة الدفاع والداخلية ورئاسة هيئة الأركان برعاية هؤلاء الأبطال الشجعان الشرفاء وتقدم كافة الرعاية الكاملة لهم ولأفراد أسرهم وأسر الشهداء.

وقال الأخ الرئيس .. بهذه المناسبة  نوجه الحكومة بتخصيص قسط يوم واحد من رواتب جميع موظفي الدولة والقوات المسلحة والأمن والقطاع العام لصالح جمعية معاقي الحرب والواجب  ورعاية أسر الشهداء .. كما أعلن بأن الحكومة سوف تقدم مساهمة سنوية أولية مبلغ مائة مليون ريال وبحيث تدرج في الموازنات..

وأضاف الأخ الرئيس : إننا نأمل أن يتم انتخاب هيئة إدارية للجمعية من الصفوة من المعاقين الذين بإمكانهم النهوض بالجمعية وتقوم بواجبها في رعاية المعاقين وأسرهم ونحن نأمل أن لا ينحصر عمل الجمعية في المعاقين فقط بل وأن تمتد نشاطاتها لرعاية أسر الشهداء وفاءً  لما قدمه الشهداء من تضحيات من أجل الوطن حيث أنه من الواجب أن تمتد الرعاية والعناية لأسرة الشهيد وأن لا يكون الاهتمام به وقتياً أو مناسباتياً ونحن نتطلع أن تقوم هذه الجمعية بدورها كمؤسسة وطنية لرعاية أسر الشهداء والمعاقين والدولة لا تبخل بتقديم الدعم والاهتمام سواء على مستوى المعاقين أو  أسرهم متمنياً للجمعية وللمؤتمر التوفيق والنجاح 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department