الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يوجه بانشاء أحواض مائية في محافظة تعز

اليوم:  8
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

وجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم باستكمال المشاريع التنموية وإنشاء عدد من الأحواض المائية التي تكفل الحفاظ على المياه في محافظة تعز .
جاءت تلك التوجيهات خلال زيارته إلى مديرية ماوية بمحافظة تعز لتلمس احتياجات المواطنين من ابناء المديرية الذين عبروا عن سعادتهم بزيارة فخامة الرئيس وتفقده لأحوالهم .
وتبادل الرئيس مع المواطنين التهاني بمناسبة خواتم شهر رمضان المبارك وقدوم عيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية الـ26 من سبتمبر والـ14 من أكتوبر والـ 30 من نوفمبر سائلا الله ان يعيد هذه الأعياد الدينية والوطنية وقد تحقق لشعبنا وامتنا كل ما يصبوان اليه من الرفعة والتقدم .
وزار الرئيس المبنى الجديد للمجمع الحكومي في المديرية واطلع على تجهيزات المبنى والذي يضم عددا من المكاتب الادارية للمرافق الحكومية.
والتقى فخامة رئيس الجمهورية برئيس وأعضاء المجلس المحلي للمديرية والمسئولين والشخصيات الاجتماعية واستمع منهم الى الاحتياجات الخاصة بالمديرية في مجال المشاريع الخدمية والانمائية بالإضافة الى المشاريع الجاري تنفيذها ومنها مشروع الربط الكهربائي للمديرية ضمن القرض المقدم من الصندوق السعودي وبتمويل من الحكومة بتكلفة 320 مليون ريال وعدد من المشاريع في مجال التعليم ومنها مجمعين تربويين تحت التنفيذ و8 مدارس.
واستمع الرئيس إلى احتياجات المواطنين في المديرية حيث وجه بسرعة استكمال تنفيذ عملية الربط الكهربائي بالشبكة الوطنية و أستكمال تنفيذ طريق ماوية - شوكان بطول 14 كيلومتر وطريق ماويه - المسيمير بطول 30 كيلومتر وتنفيذ عدد من مشاريع المياه ومنها مشروع مياه المدان ومشروع مياه شعب حمود وانشاء وحده صحية بالرادعه ومدرسة للبنات وادراج تلك المشاريع ضمن خطة المجلس للمديرية.
كما وجه الجهة المعنية بإنشاء عدد من الأحواض المائية التي تكفل الحفاظ على المياه ومعالجتها والاستفادة منها في انجاز مشروع مياه متكامل لماوية والقرى المجاورة لها.
واكد فخامة الرئيس على اهمية دور المجلس المحلي في متابعة تنفيذ تلك المشاريع وغيرها... كما وجه المجلس الاهتمام بتنمية الايرادات وبما يكفل له تنفيذ العديد من المشاريع التي يحتاجها المواطنون في المديرية . 
وكان فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قد زار معسكر معاذ بن جبل حيث تفقد أفراد اللواء الـ 14 حرس جمهوري حيث كان في استقبالة قيادة المعسكر والضباط والصف والجنود الذين تفقد الأخ الرئيس أحوالهم وسير عمليات التدريب والتأهيل في المعسكر.
وقد تحدث فخامة الرئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة مهنئاً الأخوة أفراد اللواء الـ14 حرس جمهوري بأعياد الثورة اليمنية وقرب حلول عيد الفطر المبارك،وأشاد بالروح المعنوية العالية والجاهزية التدريبية والقتالية التي يتمتعون بها،منوها بما تعكسه التدريبات المستمرة وتنفيذ المناورات والمشاريع التكتيكية من نتائج إيجابية على صعيد الاداء ومعنويات المقاتلين . 
وأشار إلى ما قطعته مسيرة البناء والتحديث في قواتنا المسلحة والأمن من اشواط ، والمرتكزة على جوانب البناء النوعي والتجهيز القتالي الحديث عبر امتلاك احدث الاسحلة والتقنيات العسكرية والمتطورة من أجل تعزيز القدرة الدفاعية والأمنية للوطن ومواكبة احدث التقنيات والعلوم في المجال العسكري.. وقال " إن المؤسسة العسكرية والأمنية هي صمام آمان المسيرة الوطنية والحامية لمكتسبات الوطن وعلى صخرة وعيها وصمودها ويقظتها العالية تحطمت كل محاولات العبث بأمن الوطن واستقراره أو النيل من مكاسبة وإنجازاته".. مشيرا إلى أن ابناء القوات المسلحة والأمن كانوا دوما السباقين في ميادين التضحية والعطاء ولم يبخلوا على الوطن بآرواحهم ودمائهم وعرقهم وجهدهم ، وكانوا السباقين أيضا في ميادين التنمية والبناء.
وأكد اهتمام القيادة ببناء هذه المؤسسة الوطنية الكبرى البناء العلمي القوي السلمي والاهتمام بالارتقاء بمستوى منتسبيها معيشيا وتدريبيا وتأهيلا وفي كافة المجالات، متمنيا للأخوة مقاتلي اللواء الـ14 حرس جمهوري المزيد من التوفيق والنجاح لما فيه خدمة الوطن وتحقيق مصالحه العليا.
وقام رئيس الجمهورية اليوم بزيارة لحديقة الحيوانات في مدينة تعز، حيث أطلع على أعمال التوسعة والتطوير للحديقة ، واستمع من العاملين في الحديقة على ما تشهده من اقبال كبير من المواطنين للاطلاع على ماتضمه من حيوانات وطيور نادرة تم جلبها من مختلف المناطق اليمنية وبعضها كان معرضٌ للانقراض.
وتحتوي الحديقة حاليا على مجموعة كبيرة من الاسود والنمور اليمنية والفهود والضباع ، والقنفد والقطط البرية والسيامية وغزلان المها والوعول والطيور من مختلف الأنواع بالإضافة إلى حيوانات أخرى نادرة.
وقد أكد فخامة الرئيس على ضرورة الاهتمام بمثل هذه الحيوانات والطيور النادرة والعمل على تكاثرها والحفاظ عليها من الانقراض . مشيرا إلى ما تحفل به البيئة اليمنية من تنوع نادر لمثل تلك الحيوانات والطيور ، كما اكد على ضرورة الاهتمام من جانب السلطات المحلية في المحافظات بإيجاد مثل هذه المتنفسات السياحية والثقافية للمواطنين .

سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department