الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يزور محافظة إب

اليوم:  7
الشهر:  أكتوبر
السنة:  2007

قام فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة إلى محافظة إب وكان في استقباله محافظ المحافظة علي بن على القيسي ووكيل المحافظة محمد ناصر البخيتي وعدد من المسئولين وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وجموع المواطنين الذين تفقد فخامة الرئيس أحوالهم وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم واستمع منهم إلى قضاياهم ووجه الجهات المعنية في السلطة المحلية بحلها.
وقد تبادل رئيس الجمهورية التهاني مع المواطنين بمناسبة خواتم الشهر الكريم وقرب حلول عيد الفطر المبارك وأعياد الثورة اليمنية الخالدة، سائلا الله أن يعيد هذه المناسبات الدينية والوطنية، وقد تحقق لشعبنا وأمتنا كل ما يصبون إليه من تقدم والرفعة والازدهار.
وزار فخامة الرئيس حاجز الهجم المائي بمديرية السبرة، واطلع على مخزون المياه فيه، والذي يتسع لحوالي أربعون ألف متر مكعب من المياه، ويسهم في توفير المياه للمواطنين في الجوانب الزراعية، وتغذية المياه الجوفية.
وقد وجه فخامة الرئيس باستكمال المرحلة الأخيرة من الحاجز، وبما يحقق كافة الأهداف المنشودة منه، مشيدا بالمجهود الشعبي الذي قدمه المواطنون لإنجاز هذا الحاجز إلى جانب المجهود الحكومي.
وقام فخامة الرئيس بعد ذلك بزيارة سد باب ميتم في الحجلة، واطلع على مخزون السد من المياه المحتجزة على طول 300 متر، وتمثل منطقة السد أحد مناطق الجذب السياحي في المحافظة، التي يؤمها المواطنون والسياح الوافدون على المنطقة.
وأكد رئيس الجمهورية على أهمية التوسع في مثل هذه السدود والحواجز المائية، منوهاً بما تمتاز به المنطقة من طبيعة سياحية خلابة. ووجه الرئيس بتنميتها وتطويرها، وإيجاد المرافق السياحية، وبما يجعل من المنطقة متنزها سياحيا للمواطنين والزائرين للمحافظة.
وقام الرئيس بعد ذلك بزيارة مدينة إب حيث تجول في الأسواق الشعبية في المدينة، واطلع على حركة البيع والشراء، وما تشهده الأسواق من نشاط تجاري كبير، وخاصة هذه الأيام التي تتزامن مع الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك.
كما قام بعد ذلك بزيارة إلى وادي الجنات حيث اطلع على الشلال المتدفق في المنطقة، وأكد على ضرورة الاهتمام بالحفاظ على المياه، والاستفادة منها عبر إقامة المزيد من السدود والحواجز المائية، مشيراً إلى أهمية الاهتمام بالمنطقة باعتبارها أحد المناطق السياحية المتعددة التي تتميز بها محافظة إب.
سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department