الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يعلن عن تبرع الدولة بـ100 مليون ريال لقطاع الأيتام

اليوم:  4
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2007

أعلن فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية عن تبرع الدولة بمبلغ مائة مليون ريال دعما لقطاع رعاية الأيتام بمؤسسة الصالح و مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام .
ووجه فخامته في كلمة له اليوم بحفل تخرج الدفعة الخامسة من مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام واختتام المركز الصيفي الأول لتوعية وتنمية مهارات الأرامل والأيتام بمؤسسة الصالح والذى اقيم تحت شعار / معا من أجل يتيم قادر على البناء/ - وجه بالعمل على إنشاء جامعة الصالح للتقنية (تضم كل مراكز التأهيل الفني والمهني والتقني للأيتام) والاستفادة من الخبرات العالمية في إعداد الدراسات الخاصة بالجامعة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي .. مشيرا إلي ان إنشاء هذه الجامعة من شانه إدماج الأيتام في اطار النسيج العام للمجتمع بعيدا عن محاصرتهم في مراكز خاصة بالأيتام .
ودعا فخامة الرئيس التجار ورجال المال والأعمال الى المساهمة في كفالة الأيتام ورعايتهم كل بحسب قدرته ..شاكرا كل من تبرع بسخاء من الأشقاء واليمنيين .
و أعلن فخامة الرئيس في الحفل الذي حضرة عبد ربه منصور هادئ نائب رئيس الجمهورية ، أعلن عن تبرعه بمزرعته الخاصة الواقعة بمنطقة عبس والمقدر مساحتها بألف معاد كوقف خيري لمؤسسة الصالح للتنمية الاجتماعية , ووجه بتقديم مبلغ عشرة ملايين ريال مساعدة من الدولة للطفل اليتيم المصاب بالسرطان مع قطعة ارض للبناء منزل له ولاسرته واستمرار علاجه على نفقه مؤسسة الصالح للتنمية الاجتماعية .
كما شكر فخامة رئيس الجمهورية في مستهل كلمة العاملين والعاملات في مؤسسة الصالح للتنمية الاجتماعية ومركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام على جهودهم المبذولة في الاهتمام بألايتام وتأهيلهم وعلى حسن الإعداد لهذا الحفل الرائع والمؤثر .

وكان أمين عام مركز رئيس الجمهورية لرعاية الأيتام الدكتور حميد زياد ألقى كلمة أشار فيها إلى أن منتسبي المركز استطاعوا اختراع آلات جديدة وتطوير آلات آخرى .. مؤكدا ان المركز سيكون له دور في إيجاد العمالة المدربة والكوادر الفنية التي يحتاجها سوق العمل .. مشيدا بتوجيه فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية بصرف مائتي ألف ريال لكل متخرج لشراء الآلات التي يحتاجونها ليعتمدوا على أنفسهم .
وبين الدكتور حميد أن المركز حصل على تمويل أربعة معامل متطورة .. مشيرا إلى أن تفاعل الخيرين مع شريحة الأيتام أدى إلى انجازات كثيرة ,مشيدا بترؤس العميد احمد علي عبد الله صالح لرئاسة مجلس إدارة المركز .

وقال الدكتور حميد " أنا متفائل بأننا سنصل بهذا المركز إلى أن يصبح كلية ثم جامعة يشار إليها بالبنان ويفخر الطالب انه انتسب إلى هذه الجامعة وقد اعددنا لهذا الأمر دراسات خاصة " .. شاكرا فخامة الرئيس على رعايته واهتمامه المتواصل بأبنائه الأيتام.. منوها بأن فخامة الرئيس سيتبنى جائزة الرئيس الصالح العالمية للأيتام في مجال القرآن الكريم.
من جانبها أكدت رئيس قطاع رعاية الأيتام بمؤسسة الصالح على ضرورة مواجهة كل التحديات التي تلقي بضلالها على حاضر هذا الشعب ومستقبل الأجيال القادمة والتعاون على البر والتقوى.
وأشارت إلى ضرورة تكاتف منظمات المجتمع المدني لتفعيل العمل الخيري التنموي، منوهة بان مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية ممثلة بقطاع الأيتام تفتح أمام الجميع باب المشاركة لمساعدة قطاع الأيتام في أداء مهامه العظيمة ،مستعرضة في ذات الخصوص ما قام به قطاع الأيتام خلال الفترة الماضية من انجازات وما نفذه من طموحات لاف مؤلفة من الأرامل والأيتام والبيئة الأسرية والاجتماعية المحيطة بهم .
إلى ذلك، أشار محمد محروس في كلمته التي ألقاها عن خريجي الدفعة الخامسة من مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام إلى الأمل الكبير الذي صنعه لهم فخامة رئيس الجمهورية في فتح المركز وما تلقوه في المركز طيلة فترة تدريبهم التي استمرت عاما كاملا من مهارات وحرف في تخصصات مختلفة تشمل صيانة الإلكترونيات وصناعة الجلديات والألمنيوم والسجاد والنجارة والخياطة وبما يساعدهم على الاعتماد على أنفسهم واحتواء وإعالة أسرهم والمساهمة في تنمية الوطن وبناءه .
وتخلل حفل تخرج الدفعة الخامسة من مركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام تقديم أوبريت بعنوان "على سفينة الوطن" لنخبة من الأيتام، لخص فكرة التوحد والاعتصام والتكافل في سبيل تنمية الوطن، ودور أبناء المجتمع في بناء وتنمية الوطن .
كما تخلل الحفل مسرحية هادفة تعالج قضية الأيتام وحل هذه الإشكالية عبر قطاع الأيتام بمؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية , ومركز رئيس الجمهورية لرعاية وتأهيل الأيتام .
وألقيت في الحفل قصيدة شعرية للشاعر المبدع مهدي الحيدري نالت استحسان الجميع وعبرت عن المناسبة.
وفي الحفل ألقى عادل رضوان الطفل اليتيم المصاب بالسرطان الوصية التي تضمنت دعوة أهل الخير وعلى رأسهم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية برعاية ودعم الأيتام , وقدم الطفل رضوان ساعته دعما لهؤلاء الايتام .
وفي ختام الحفل تم تكريم رجال المال والأعمال والمؤسسات الخيرية والتجارية المحلية والخارجية التي تسهم في دعم قطاع الأيتام , بالإضافة إلى تكريم أوائل الطلاب الخريجين.
سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department