الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية : من يتلاعب بأسعار المواد الغذائية سيتحمل المسئولية

اليوم:  9
الشهر:  أغسطس
السنة:  2007
 

قال فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية انه إذا كان هناك تلاعب من قبل المستوردين للمواد الغذائية وبائعي الجملة والوسط بأسعار و قوت الناس فيجب ان يحاسبوا ويتحملوا كامل المسؤولية.
واضاف فخامة الرئيس " لانستطيع ان نقول انه لا يوجد معاناة لدى المواطنين نتيجة لارتفاع الأسعار و خاصة المواد الغذائية لذلك فقد وجهت الحكومة لعقد اجتماع طارىء لدراسة هذا الأمر للتأكد هل هناك تلاعب داخلي من المستوردين للمواد الغذائية أم هي اسعار دولية .
وأكد فخامته- أثناء حضوره حفل إختتام فعاليات الملتقى الوطني الأول للكشافة والمرشدات - إن كانت اسعار دولية فعلي الحكومة ان توضح هذا الأمر للشعب وتكون هناك شفافيه مطلقه اولا بأول حتى لا يستغل ذلك ضعفاء النفوس الذين يستغلون المعاناة و يحاولوا دغدغة عواطف الجمهور بمعنى اذا كان الأمر بيد الحكومة فعليها ان تتحمل مسؤلياتها و تضبط و تتخذ كامل الإجراءات بحق من يتلاعب بأسعار المواد الغذائية .
وعبر فخامة الرئيس في كلمته للحفل الختامي الذي نظمته جمعية الكشافة والمرشدات للفترة من 4- 9 أغسطس الجاري تحت شعار " الكشافة والمرشدات مدرسة الهوية والانتماء الوطني"عن سعادته بحضور هذا الحفل قائلا : انا سعيد ان التقى بابنائي الشباب والشابات في الملتقى الأول للكشافة والمرشدات والذي يعقد لأول مره في العاصمة صنعاء بمشاركة شباب وشابات من كل المحافظات .. معربا عن شكره لوزارة الشباب والرياضة على الاعداد الجيد لالتقاء الشباب بعضهم ببعض بما يسهم في التعارف فيما بينهم ويعمق الوحدة الوطنية فيما بينهم .
وقال : ان الشباب الطاهر والنظيف هم عماد المستقبل وهم امل هذه الامة حيث يشكل الشباب اكثر من 75 % من سكان الجمهورية اليمنية .
واضاف : هذا هو الجيل الصاعد الذي يدافع عن الحرية والديمقراطية والوحدة و اذا كنا نحتفل بالمرحلة الخامسة للانتشار الامني للمؤسسة الامنية و العسكرية فاننا نحتفل اليوم في هذا المكان بالصالة المغلقة بيت الشباب هذه المؤسسة الكبرى التي سوف تحظى بكل العنايه والاهتمام من قبلي شخصيا ومن قبل الحكومة و الاجهزة المعنية لما للشباب من أهمية كبرى باعبتارهم الرافد الحقيقي للوحدة والحرية و الديمقراطية والثورة والجمهورية .
و قال : لقد وجهنا بانشاء مؤسسة لرعاية المبدعين و المبدعات في الجمهورية .
وكان وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد ألقى كلمة أشار فيها إلى أن هذا الملتقى الكشفي الاول لشباب الكشافة والمرشدات يعد عملا وحدويا رائعا ومدرسة للهوية الوطنية للشباب من كل محافظات الجمهورية ، والذين حظوا فيها برعاية الاب الكبير القائد الوطي الشامخ فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .
موضحا أن شباب الكشافة والمرشدات جاءوا الى صنعاء يحملون الوطن والقائد الموحد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في ضمائرهم وفقا للخير ونبعا للطموح وإلهاما لقيم الحب والبناء والوحدة والثورة والاخاء.
واضاف قائلا : هؤلاء هم ابناؤك وبناتك اغلى ما نملك كما اعلنت يافخامة الاخ الرئيس هم ثمرة الوحدة السامية العالية التي لا يضيرها زعيق اولئك الذين انطوت انفسهم بالحقد على الوطن المهاب وبالكراهية للوحدة والديمقراطية فاخذ اولئك النفر المرضى بهوس الانفصال بمحاولة الايقاع على اوتار المطالبة بحقوق المتقاعدين والتلاعب بدعوى البحث عن معالجة اوضاع المسرحين .
مؤكدا أن المتقاعدين والمسرحين في صورة غير شرعية هم محط اهتمام القائد الرئيس ومطالبهم محل عنايته ورعايته لان جميع ابناء الوطن يعيشون في قلب الرئيس وعقله , وأن لدى أبناء الشعب اليمني من الوعي والقدرة ما يمكنهم من التفريق بين الحق والباطل , بين الحق الذي رفع لواءه فخامة الاخ الرئيس انتصارا للشعب والوطن، وبين باطل دعاة الفتنة والانفصال .
وقال : هؤلاء الشباب يافخامة الرئيس هم صناع المستقبل وهم رياحين ارواحنا على الأرض هؤلاء الشباب والشبات هم عماد وقوى الوطن الذي يرفض الخبث ممن يريدون ان يبيعوا هيبته وقوته لأجنبي معتوه او لغريب طامع بثمن بخس دراهم معدودة , ولم يكفهم ثرواتهم التي علمتهم التيه وأكسبتهم الغرور , والبستهم اثواب الكهانة والبهتان .
واختتم وزير الشباب والرياضة كلمته بالقول : يافخامة الاخ الرئيس .. إن هؤولاء الشباب الذين تربوا على مائدة الوحدة والثورة وعلى فهم الحب والإخاء يدركون مهابة الوطن ومتطلبات بنائه ونهضته ورسوخ امنه واستقراره ونمائه , ومن يكونوا الا ابناءك المخلصين في مسيرة نهضتك ودروب مجدك وسلامة نهجك وقوة عاتية في وجد الاعداء والمتأمرين والمتكالبين على مصالح الوطن .
كما ألقى فارس عبد القوي على من محافظة عدن رسالة عهد ووفاء من شباب وشابات المتلقى الى فخامة الرئيس جاء فيها :
فخامة الوالد على عبد الله صالح رئيس الجمهورية قائد مسيرة الوطن المكلل بالمجد صانع الوحدة وباني نهضة اليمن الموحد .. إن أبناءك وبناتك الشباب وقد تعلموا في هذا الملتقى الوحدوي الكبير من فكرك الناهض ومن طموحك الباني ومن إخلاصك الغزير سيعودون الى مدنهم وقراهم وقد تشبعوا بقيم الثورة والوحدة ومعاني الايمان والحكمة وترسخ في اعماقهم الولاء والانتماء لديننا ووطننا وثورتنا ووحدتنا وقائدنا ونظامنا الديمقراطي الحر .
ونطلقه عهدا أنا جنودا مخلصين لوطننا وقائدنا نسير على نهجه وفي موكبة نحو المجد والشموخ نواجه بقوة وعزيمة وحزم أولئك الذين يريدون المساس بهيبة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره .
وسنكون حصنا حصينا ودرعا واقيا للثورة والجمهورية والوحدة, سنرجع إلى قرانا ومدننا ونحن شوكة في عين الاعداء والعملاء ودعاة الفتنة والعصيان .
وسنكون ايضا مانعا قويا لأولئك الحالمين بالسلطة على دروب التهويل والاغراء والعمالة والكسب الحرام من أقوات الشعب ومصالحه ومن مد اليد الذليلة للأجنبي بيعا للأوطان واتباعا للشيطان .
نحن جنودك يا فخامة الوالد الرئيس لخدمة الوطن وبنائه وحماية وحدته وثورته وهذا عهد ووفاء .
وقد ألقت غادة عمر صالح العزاني كلمة باسم المشاركين والمشاركات عبرت فيها عن سعادة الجميع بالمشاركة في هذا الملتقى الوطني الذي جسد قيم الشباب الخالي من أمراض التطرف والعصبية ورسخ روح التسامح والإخاء والوفاء للوطن والوحدة
سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department