الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يبحث مع عباس وهنيه تطورات الأوضاع الفلسطينية

اليوم:  23
الشهر:  نوفمير
السنة:  2007
أجرى فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اتصالين هاتفيين مع أخوية فخامة الرئيس محمود عباس (أبو مازن ) رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية واسماعيل هنيه رئيس حكومة الوحدة الوطنية بحث خلالهما الأوضاع على الساحة الفلسطينية في ضوء ما تشهه من تطورات مؤسفة ومحزنة بين حركتي فتح وحماس.
وأكد فخامة رئيس الجمهورية على أهمية استمرار الحوار بين الطرفين كسبيل أمثل لحل الخلافات والتباينات وأن يقدم كل منهما التنازل للآخر في إطار الالتزام التام بتنفيذ اتفاق مكة المكرمة باعتباره ملزما للطرفين الموقعين عليه بعيدا عن أي تمترس بالمواقف والشروط المسبقة ولما فيه خير ومصلحة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .
وقال ان أي تنازل يقدمه أي طرف هو لمصلحة الشعب الفلسطيني حيث لا يجوز أن تؤدي الخلافات مهما كانت إلى سفك الدم الفلسطيني بأيادٍ فلسطينية . وأوضح فخامته أن السلطة ينبغي النظر إليها كمغرم وليس مغنماً وداعيا إلى التنبه لأهداف ومخططات القوى الخارجية المعادية لمصالح الشعب الفلسطيني والتي تسعى وعبر الوقوف وراء هذا الطرف أو ذاك لخدمة مرامي الاحتلال الصهيوني الهادفة إلى إثارة الخلافات والاقتتال بين أبناء الشعب الفلسطيني والإضرار بقضيته وحقوقه .
وأكد فخامة الأخ الرئيس أن شعبنا اليمني سيظل إلى جانب الشعب الفلسطيني داعما لكل ما من شأنه حقن الدم الفلسطيني ورأب الصدع وتعزيز الإخاء ووحدة الصف الوطني الفلسطيني ودعم نضاله من اجل استرداد حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department