الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل الوفد البرلماني الكندي الذي يشيد بالحراك الديمقراطي والبرلماني ومقومات البيئة الاستثمارية

اليوم:  9
الشهر:  يونيو
السنة:  2007

أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حرص اليمن على تعزيز وتطوير علاقاتها مع كندا بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.
جاء ذلك أثناء استقبال الرئيس الوفد البرلماني الكندي اليوم الذي يزور بلادنا حالياً برئاسة ادوارد مينزس عضو البرلمان ولجنة التجارة الدولية ،حيث جرى تناول العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين ومنها التعاون في المجال البرلماني والاقتصادي والتجاري .
ونقل الوفد البرلماني الكندي تحيات رئيس الوزراء الكندي لفخامة رئيس الجمهورية وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة ولشعبنا اليمني دوام التقدم والازدهار ، منوهين بالعلاقات اليمنية الكندية وما تشهده من تطور مضطرد، مؤكدين حرص كندا على تعزيز علاقاتها مع بلادنا وفي مختلف المجالات وفي مقدمتها المجال التجاري والاستثماري ، كما أشاد أعضاء الوفد بالتجربة الديمقراطية في اليمن.

من جهة ثانية أعرب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم اسماعيل الأرحبي اثناء لقاءه اليوم السكرتيرالبرلماني لوزير التعاون الدولي تيد لانجيز رئيس لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الكندي والوفد المرافق له عن تطلعه في أن تسهم زيارة الوفد في الدفع بأطر علاقات التعاون الاقتصادي والتنموي الثنائية بين الجمهورية اليمنية وكندا إلى آفاق أرحب والتقدم بما يتوائم بالعلاقات السياسية المتنامية بين البلدين الصديقين .
واطلع الوزير الأرحبي الوفد الكندي على المرتكزات التي تضمنتها خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة 2006م -2010م والبرنامج الاستثماري التابع للخطة وكذا طبيعة الجهود التى تبذلها الحكومة اليمنية لخلق البيئة الاستثمارية الجاذبة والإجراءات المتعلقة باعتماد نظام النافذة الواحدة للتخليصات الجمركية وضوابط منح امتيازات الاراضي للمستثمرين .. مؤكدا حرص اليمن على توفير كافة العوامل المشجعة لجذب الاستثمارات الأجنبية .
من جهته اعرب رئيس لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الكندي عن سعادته بزيارة اليمن مبديا اعجابة بمستوي التقدم المضطرد الذي احرزته اليمن في مختلف المجالات لاسيما ما يتعلق بالحراك الديمقراطي والبرلماني في البلاد وكذا الجهود الحكومية القائمة لتطبيق الإصلاحات الوطنية وتوفير مقومات البيئة الاستثمارية الجاذبة .
وأكد رئيس الوفد البرلماني الكندي رغبة الكثير من المستمرين الكنديين في التعرف عن كثب على طبيعة فرص الاستثمار التى يمكن أتاحتها لهم للأستثمار في اليمن .. مبديا حرص الحكومة الكندية على تعزيز عري التعاون مع الجمهورية اليمنية في كافة المجالات لاسيما الاقتصادية والتنموية وبخاصة وأن البلدين يرتبطان بعلاقات سياسية طيبة ومتنامية .
حضر اللقاء المهندس هشام شرف عبدالله وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع التعاون الدولي و رود ريك بيل سفير كندا غير المقيم في اليمن .
وعلى السياق ذاته استعرض رئيس الهيئة العامة للاستثمار صلاح محمد سعيد العطار خلال لقائه وفد البرلمان الكندي فرص الاستثمار في اليمن والمحفزات الاستثمارية التي منحها قانون الاسثمار.
كما بحث اللقاء السبل الكفيلة بتحفيز المستثمرين الكنديين للاستثمار في اليمن .. حيث اكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار ان المستثمرين الكنديين سيحضون بكافة الرعاية والاهتمام وستقدم لهم كافة التسهيلات والضمانات التي كلفها القانون .
لافتا الى ان الهيئة تعمل حاليا وفق استراتيجية ترويجية جديدة محددة الاهداف والمعالم لعشر سنوات قادمة، الى جانب تفعيل نظام النافذة الواحدة من اجل تسهيل اقامة وتشغيل المشاريع الاستثمارية .
واستمع العطار الى استفسارات اعضاء الوفد الكندي حول نظام النافذة الواحدة وكيفية تسجيل المشاريع الاستثمارية في اليمن وغيرها من الاستفسارات عن كيفية الاستثمار في اليمن .
حضر اللقاء رئيس دائرة الامريكيتين بوزارة الخارجية محمد صالح الهلالي وعضو لجنة شئون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب محمد الكساد .

المصدر: سبأ



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department