الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

في رسالة إلى رئيس الجمهورية القذافي يدين الأعمال الإرهابية والتخريبية في محافظة صعده

اليوم:  19
الشهر:  مايو
السنة:  2007

دان قائد ثورة الفاتح من سبتمبر بالجماهيرية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمي العقيد معمر القذافي الأعمال الإرهابية التي تقوم بها العناصر الإرهابية والتخريبية التي أشعلت الفتنة في بعض مناطق محافظة صعدة .. مؤكدا وقوف ليبيا إلى جانب اليمن في كل ما يصون أمنه واستقراره ويحافظ على وحدته ونظامه الجمهوري ويحقق له التقدم والازدهار ودعم جهود اليمن في مجال التنمية.
وأكد القذافي في رسالة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية - حرص ليبيا على تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية وتجنيبها أية اشكالات ,منوه بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات أخوية متينة ,مشيدا بمواقف اليمن المناصرة لليبيا في مختلف الظروف .
وتضمنت الرسالة التي تسلمها فخامة الرئيس لدى استقباله اليوم أمين الشؤون الخارجية بمؤتمر الشعب العام الليبي سليمان الشحومي -المبعوث الخاص بالعقيد القذافي ، تهنئة فخامة رئيس الجمهورية والشعب اليمني بالعيد الوطني السابع عشر .
كما تناولت الرسالة العديد من القضايا والموضوعات التي تهم العلاقات الأخوية بين البلدين والأمة العربية .
وقد حمل فخامة الرئيس المبعوث الليبي نقل رسالة جوابية لأخيه العقيد معمر القذافي.. أكد فيها حرص بلادنا على علاقاتها مع ليبيا .. مشيرا إلى انه ومهما كان الاختلاف بين البلدين إزاء بعض القضايا والتطورات فأن بلادنا تعبر عن استنكارها ورفضها لأي إساءة شخصية للقيادة الليبية أو أي من القيادات العربية عموما.
ولفت الرئيس إلى أن بعض الصحف الصفراء والأقلام المأجورة تسعى دوما لإثارة الفتن والخلافات بين الأشقاء لتحقيق مأرب وأهداف معادية لمصلحة الأمة العربية.

وكان أمين الشؤون الخارجية بمؤتمر الشعب العام بالجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى /سليمان الشحومى/ غادر صنعاء اليوم بعد زيارة استغرقت عدة أيام .
وأوضح الشحومي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أنه يحمل رسالة جوابية من فخامة الرئيس على عبدالله صالح الى إلى العقيد/معمر القذافى اكد فيها حرص اليمن على دعم العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والوصول بها الى الاهداف المنشودة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين خلال زيارة رئيس الجمهورية الى ليبيا فى شهر يوليو من العام الماضى والمتعلقة بتعزيز العلاقات الثنائية فى مجالات الاستثمار والتبادل التجارى ومختلف المجالات الاخرى.

وأشار المبعوث الليبى إلى أن العقيد القذافي أكد فى رسالته لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح وقوف ليبيا الى جانب الاستقرار والسلام فى اليمن وحرصها على تطوير العلاقات الطيبة والمتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

المصدر: سبأ



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department