الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يؤكد على دور الاتحاد الأوروبي في الزام اسرائيل بقبول مبادرة السلام العربية

اليوم:  6
الشهر:  مايو
السنة:  2007

أكد فخامة الرئيس على عبدالله رئيس الجمهورية على اهمية الدور الذي ينبغي ان يضطلع به الاتحاد الأوروبي في احلال السلام في المنطقة من خلال تبني المبادرة العربية للسلام والزام اسرائيل بالقبول بها من اجل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.
واوضح فخامة الرئيس خلال استقباله اليوم الاحد لمفوضة العلاقات الخارجية بالمفوضية الاوروبية ( بنيتا فيرو فالندر) التي تزور اليمن حاليا" بأن تحقيق السلام في المنطقة سوف يكفل انهاء النزاعات وحالة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة ويعزز من جهود مكافحة الإرهاب .
ودعا رئيس الجمهورية الاتحاد الأوروبي الى الاضطلاع بدور فعال من اجل تحقيق المصالحة في العراق بين كافة القوى والاطياف السياسية والاجتماعية والدينية في العراق بما يكفل بناء عراق ديمقراطي حر ومستقل بالاضافة الى دعم جهود المصالحة واحلال السلام في الصومال .
من جانبها أكدت بنيتا فيرو فالندر دعم الاتحاد الاوروبي لمسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن ،والاستعداد لتقديم الدعم للجنة العليا للانتخابات لتطوير المنظومة الانتخابية.
وثمنت فالندر الجهود التي تقوم بها اليمن لدعم جهود المصالحة واحلال السلام في الصومال بالاضافة الى توفير الرعاية للاجئين من الصومال ومنطقة القرن الافريقي.
واشادت المسؤولة الاوروبية بما انجزته اليمن في المجال الديمقراطي والاصلاحات ونوهت بنجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية .. مشيرة الى ان الديمقراطية في اليمن تمثل تجربة رائدة في المنطقة.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات ومجالات التعاون بين اليمن والاتحاد الاوروبي والدعم المقدم من الاتحاد لمسيرة التنمية والديمقراطية وتطوير المنظومة الانتخابية في اليمن.
كما جرى تناول المستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المبادرة العربية للسلام وتطورات الاوضاع في العراق والصومال.

المصدر: سبانت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department