الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة من نظيره المصري ويبحث مع كرادجكسي ترتيبات زيارته لأمريكا الشهر المقبل

اليوم:  14
الشهر:  أبريل
السنة:  2007

تسلم فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم من نظيره المصري الرئيس محمد حسني مبارك رسالة تتعلق بنتائج القمة العربية, ومبادرة السلام العربية وتطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية ,وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين ولبنان والصومال ودارفور،بالإضافة إلى الملف النووي الإيراني وتنسيق جهود البلدين من أجل خدمة التضامن العربي وتفعيل العمل العربي المشترك.
جاء ذلك لدى استقبال فخامة الرئيس اليوم اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات العامة بجمهورية مصر العربية مبعوث فخامة الرئيس محمد حسني مبارك , الذي نقل الرسالة لرئيس الجمهورية والتي تضمنت أيضا العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها.
وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين اليمن ومصر ومنها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب،وقد حمل فخامة الرئيس رئيس جهاز المخابرات المصرية نقل تحياته لأخيه الرئيس محمد حسني مبارك،متمنيا لفخامته موفور الصحة والسعادة وللشعب المصري الشقيق دوام الازدهار والتقدم.
ومن جهة أخرى بحث الرئيس علي عبدالله صالح اليوم مع السفير الأمريكي بصنعاء توماس كرادجكسي الترتيبات الخاصة بالزيارة الرسمية التي سيقوم بها فخامة الرئيس إلى الولايات المتحدة الشهر المقبل تلبية للدعوة الموجهة إليه من فخامة الرئيس جورج دبليو بوش رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.
كما جرى خلال اللقاء بحث اوجة العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات التنموية والأمنية ومكافحة الإرهاب وغيرها.
وقد أكد كرادجسكي حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز علاقاتها مع الجمهورية اليمنية في مختلف المجالات.. مجددا التاكيد على دعم بلادة للجهود التي تبذلها اليمن في مجال تعزيز الديمقراطية والإصلاحات الاقتصادية..مشيدا بالنجاحات التي تحققت في مجال مكافحة الإرهاب والمجال الأمني بشكل عام .

المصدر: سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department