الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يبحث أوضاع المنطقة مع حمد وخليفة ويلتقي وزير الداخلية التركي بصنعاء

اليوم:  1
الشهر:  مارس
السنة:  2007

أجرى فخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالاً هاتفياً بسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة جرى خلاله بحث العلاقات الأخوية بين اليمن ودولة قطر الشقيقة و كذلك التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء تطورات الأوضاع العربية والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين و الأمة العربية .

كما أجرى فخامته اتصالاً هاتفياً بأخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة جرى خلاله بحث العلاقات الاخوية و مجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها بين البلدين والشعبين الشقيقين , بالإضافة الى التشاور وتبادل وجهات النظر إزاء المستجدات الإقليمية والدولية والتطورات العربية الراهنة التي تهم البلدين والأمة العربية .

من جهة أخرى استقبل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم السيد عبدالقادر أكسو وزير الداخلية التركي والوفد المرافق .
وفي مستهل اللقاء نقل الوزير التركي لفخامة الرئيس تحيات فخامة الرئيس احمد نجدت شيزار رئيس الجمهورية التركية وتحيات رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان وتمنياتهما لفخامته بموفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني مزيداً من التطور والازدهار.
وأشاد الوزير التركي بالتجربة الديمقراطية في اليمن والتي قال أنها تشكل نموذجا فريدا في المنطقة، مشيرا الى الجهود التي يبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب ، مؤكدا ان هذه الجهود أكسبت اليمن احتراما على الصعيد الدولي .
وعبر الوزير التركي عن تطلع تركيا لزيارة الرئيس لها خلال العام الجاري تلبية للدعوة الرسمية الموجهة اليه من الرئيس التركي، مشيرا الى ان هذه الزيارة سوف تفتح آفاقا واسعة لتعزيز العلاقات والتعاون المشتركة بين البلدين.
من جانبه رحب فخامة رئيس الجمهورية بالوزير التركي والوفد المرافق له ، مشيرا الى العلاقات الاخوية التاريخية المتميزة التي تربط اليمن بتركيا ، مؤكدا الحرص على تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين والبلدين الشقيقين.
وأكد دعم اليمن لتركيا في المحافل الإقليمية والدولية فيما يتعلق بانضمامها الى الاتحاد الأوروبي والتوصل الى حل عادل وشامل لقضية قبرص .
ورحب فخامة الرئيس مجددا بالشركات التركية للاستثمار في بلادنا ، مشيرا بأنها سوف تحظى بكافة التسهيلات والدعم في مختلف المجالات وخاصة في المنطقة الحرة بعدن .
وقد جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين خاصة في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب إضافة الى استعراض تطورات الأوضاع والمستجدات الإقليمية والدولية منها الأوضاع في العراق وفلسطين وأفغانستان والسودان ، إضافة الى الملف النووي الإيراني .
وقد حمل فخامة الرئيس الوزير التركي نقل تحياته لفخامة رئيس الجمهورية التركية احمد نجدت شيزار ورئيس الوزراء " رجب طيب اردوغان " وتمنياته لهما بموفور الصحة والسعادة وللشعب التركي الشقيق اضطراد التقدم والازدهار .

المصدر: سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department