الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يدشن مشاريع إنمائية وخدمية في عدد من مديريات محافظة حضرموت

اليوم:  18
الشهر:  يناير
السنة:  2007
 ام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بزيارة تفقدية الى مديرية بروم ميفع بمحافظة حضرموت، افتتح خلالها ووضع حجر الاساس لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية شملت مدن ومناطق حرو وبروم وحصيصه وظلوم وميفع وضواحيها .
 
 وفور وصول فخامة الأخ الرئيس، توجه إلى موقع افتتاح ووضع حجر الاساس للمشاريع .. حيث كان في استقباله الاخوة عبدالقادر هلال محافظ حضرموت وفهد المنهالي وكيل المحافظة المساعد للشئون الفنية وسليمان المحمدي عضو مجلس النواب وحسين باداهيه مدير عام مديرية بروم ميفع واعضاء المجلس المحلي وممثلو الجمعيات الزراعية والسمكية وعدد من المشائخ والاعيان وجمع غفير من المواطنين.
 
 وقد ازاح فخامة الرئيس الستار عن اللوحة التذكارية للمشاريع المنجزة ايذاناً بافتتاحها والتي تشمل مشروع مياه ميفع البالغ تكلفته 270 مليون ريال ويستفيد منه سكان منطقة ميفع والقرى المجاورة لها والمتمثلة بالحمر وحباط والبندر والعنيش والحره وشرمة باحيود وشرمة بانصر باتيس والحيله والسفال والسبيلات وردفان وشرج الفلاحين وبدوآل عباد وشعب الذيب.
 
 كما قام الاخ الرئيس بوضع حجر الاساس لمشروع كهرباء مناطق ميفع بتكلفة 215 مليون ريال ومشروع مبنى ادارة المياه والصرف الصحي بتكلفة 15 مليون ريال ومشروع طريق الخربه وادي المحمدين بتكلفة 584 مليون و140 الف ريال ومشروع كهرباء وادي المحمدين بتكلفة 246 مليون ريال ومشروع كهرباء حرو ظلومه حصيحصة بتكلفة 187 مليون و125 الف ريال اضافة الى مشروع مياه حرو ظلومه حصيحصه ومشروع مجاري مناطق ميفع.
 
 وقد خرج ابناء المديرية للترحيب واستقبال فخامته معبرين عن سعادتهم وابتهاجهم بزيارته ..حيث اصطفوا على طول الطريق وهم يرفعون اعلام الجمهورية وصور فخامة الرئيس ، ويرددون عبارات الترحيب بالاخ الرئيس لزيارته التفقدية للمديرية لتلمس همومهم والاطلاع على احتياجاتهم من المشاريع الخدمية والتنموية المختلفة .. وكذا الشكر والتقدير لفخامته لمايوليه من اهتمام للمديرية، والذي أنعكس في العدد الكبير والملموس من المشاريع التي غيرت مجرى الحياة في مديريتهم .
 
 وتتجاوز التكلفة الاجمالية للمشاريع المنفذة في مديرية بروم ميفع في مجالات التربية والتعليم والأشغال العامة والطرق والصحة والزراعة والري والمياه مبلغ اربعمائة وثمانية وعشرين مليون وستمائة وخمسة وستين الف وأربعمائة وخمسة وعشرين ريال.. فيما تقدر التكلفة الاجمالية للمشاريع الجاري تنفيذها في المديرية في مجالات التربية والأشغال العامة والطرق والصحة والكهرباء بمليار وثلاثمائة وواحد وتسعين مليون ومائتين وثمانية الاف وأربعمائة وأربعة وتسعين ريال .
 
 وقد القى الشاعر محمد يسلم احمد باحجيل قصيدة شعرية عبر فيها عن سعادة ابناء المديرية لافتتاح ووضع حجر الاساس لهذه المشاريع التي كان المواطنون محرومين منها لعقود طويلة من الزمن ..مستعرضا المشاريع المنفذة والمشاريع قيد التنفيذ والتي عكست وترجمة الاقوال الى افعال على ارض الواقع المعاش بفضل القيادة الحكيمة والرعاية والمتابعة الشخصية لفخامة الاخ الرئيس .
 ووسط غمرة مشاعر فرح وابتهاج ابناء مديرية بروم ميفع بزيارة الأخ الرئيس , وجه فخامة الأخ رئيس الجمهورية الجهات المعنية باقامة منشأة رياضية تحتضن شباب المديرية لممارسة الانشطة الرياضية والترفيهية المختلفة .
 
 كما وجه فخامته بتوفير مرشدين زراعيين في مكتب الزراعة بالمديرية للقيام بعملية توعية وارشاد المزارعين المحليين عن أصناف المحاصيل الزراعية التي يمكن إدخال زراعتها في المديرية بمافي ذلك الفواكه وتوفير الشتلات الزراعية للمزارعين باسعار رمزية اضافة الى تدريبهم في مجال التسويق والترويج لمنتجاتهم الزراعية والاستفادة القصوى من المياه المتدفقة من وادي حجرللتوسع في زراعة المحاصيل الزراعية المختلفة .
 بعد ذلك قام فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بزيارة تفقدية لمديرية وادي حجر بن دغار .. حيث كان في استقباله الاخوة عمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت ومحمد بن مالك عضو مجلس النواب وناصر سالم بالبحيث مدير عام المديرية واعضاء المجلس المحلي والمشائخ والاعيان
 وجمع غفير من المزارعين و المواطنين الذين اصطفوا على جانبي الطريق للترحيب بفخامة الأخ الرئيس بالأهازيج والأغاني والرقصات الشعبية وترديد الهتافات ورفع اللافتات المعبرة عن سعادتهم وابتهاجهم بزيارة فخامته وتقديرا لإهتمامه الكبير بتلبية احتياجات المديرية من المشاريع التنموية والخدمية ترجمه إنجاز العشرات من المشاريع التي غيرت الأوضاع المعيشية للمواطنيين نحو الأفضل وبشكل ملموس يدحض المراهنات الخاسرة التي كانت ترددها بعض القوى العاجزة عبر خطاباتها السياسية المأزومة في محاولة منها للتغطية على فشلها وعجزها على مدى عقود طويلة من الزمن بلجوءها إلى ترديد الأكاذيب والأوهام غير مدركه أن المواطن يرى ويلمس على الواقع خيرات الوحدة وحجم التحولات الهائلة والنهضة المتسارعه التي تشهدها مناطقهم والوطن عموما تحت القيادة الحكيمة لفخامة الأخ الرئيس.
 
 وقد قام فخامة الأخ الرئيس بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع كهرباء وادي حجر بن دغار وتدشين المرحلة الثانية من طريق الجول يبعث الظليعه دوعن بطول 250 كيلو مترا، ووضع حجر الاساس لمشروع الطرق الفرعية بالمديرية والتي تشمل طريق حجر روبه لبنه بارشيد طريق كنينه جزول حصن باقروان محمده الحاضنه طريق البحث يون إضافة إلى مشروع مياه الجول والقرى المجاورة عددها /16/ قرية وبتكلفة إجمالية لهذه المشاريع تصل إلى /8/ مليارات و/841/ مليون و/644/ ألف و/605/ ريال.
 
 وعقب ذلك ألقى ناصر سالم بالبحيث مدير عام مديرية حجر كلمةً اشاد فيها بالاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للمديرية ومتابعته لمستوى تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية.. معتبرا أن ماتحقق للمديرية في عهد الوحدة المباركة من إنجازات في كافة مجالات التنمية أنعكس إيجبيا في تحسين الحياة المعيشية للمواطنيين وأسهم في انتشال المديرية من واقع التخلف والحرمان الذي كانت تعيش فيه قبل 22 مايو 1990 , موضحا أن من أبرز الإنجازات التي تحققت طريق ميفع الجول والذي بلغت تكلفته مليار ريال.. مشيرا في هذا الصدد إلى الأهمية الحيوية لهذا الطريق والتي ستتعزز بتدشين فخامة الاخ الريس اليوم للمرحلة الثانية الثانية من الطريق والتي ستربط الجول الصدارة يبعث الضليعة وبتكلفة تصل إلى 3 مليارات و700 مليون ريال.
 
 وتطرق بالبحيث الى المشاريع المنجزة والمشاريع قيد التنفيذ في مجالات التعليم والصحة والكهرباء بالمديرية.. وقال " لقد تم في المجال التربوي انجاز مشاريع بتكلفة 130 مليون ريال, فيما يجري حاليا تنفيذ مشاريع بتكلفة 431 مليون ريال تشمل بناء مجمعات ومدارس تربوية في نطاق المديرية.. كما جرى في الجانب الصحي ترميم وتجهيز مستشفى الجول بكافة وحداته واقسامه وترميم وتجهيز الوحدات الصحية بالمديرية بتكلفة 40 مليون ريال, الى جانب تنفيذ عدد من المشاريع في مجال الكهرباء بتكلفة مليار واثنى عشر مليون ريال.. ولفت الى ان اجمالي قيمة المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها بالمحافظة حاليا تقدر بنحو سبعة مليارات و300 مليون ريال
 
 كما ألقيت بالمناسبة ثلاث قصائد شعرية استعرضت المنجزات والمشاريع التي تحققت في ظل قيادة فخامة الاخ الرئيس.
 وقد وجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الجهات المعنية بتخصيص مبلغ /800/ مليون ريال لبناء الجسور الخاصة بالطريق الرئيسي الذي يربط المديريات الاربع بروم ميفع, وادي حجر بن دغار, الظليعه, ويبعث, ومن هذه الجسور بن عابر والنوبه . كما وجه فخامته بضم محطة كهرباء وادي حجر الى المؤسسة العامة للكهرباء بهدف توفير خدمات الطاقة الكهربائية لابناء هذه المناطق بشكل أفضل.
 ووجه الاخ الرئيس وزارة الزراعة والري اجراء دراسة على يد شركة دولية لإستكمال وتحديث سد الخرار الاستراتيجي بوادي حجر بن دغار .
 رافق الاخ الرئيس الاخوان عبدالله حسين البشيري وزير الدولة امين عام رئاسة الجمهورية وعبدالقادر علي هلال محافظ محافظة حضرموت وعدد من المسئولين.

 المصدر: سبانت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department