الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الوزراء الاردني ويشيد بالعلاقات الاخويه بين البلدين الشقيقين

اليوم:  23
الشهر:  يناير
السنة:  2007

استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم معروف بخيت رئيس الوزراء بالمملكةالأردنية الهاشمية الشقيقة رئيس الجانب الأردني في اللجنة العليا اليمنية الأردنية المشتركة وأعضاء الجانب الأردني في اجتماعات الدورة الـ 12 للجنة العليا اليمنية الأردنية المشتركة المنعقدة حاليا في صنعاء .
وفي بداية اللقاء نقل رئيس الوزراء الأردني لفخامة رئيس الجمهورية تحيات أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني مللك المملكة الأدرنية الهاشمية وتمنياته لفخامته بموفور الصحة والسعادة ولشعبنا اليمني دوام التقدم والأزدهار وللعلاقات الأخوية الحميمية بين البلدين الشقيقين اضطراد النمو والتطور .وجري خلال المقابلة بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين وعلى مختلف الاصعدة بالإضافة إلى بحث التطورات الراهنة في المنطقة وفي مقدمها التطورات في فلسطين والعراق ولبنان والصومال .

واطلع رئيس الوزراء الأردني فخامة رئيس الجمهورية على نتائج اجتماعات الدورة الـ12للجنة العليا اليمنية الاردنية وما اسفرت عنه من التوقيع على اتفاقيات بلغت 23اتفاقية لتعزيز وتطوير التعاون الاخوي المشترك بين البلدين الشقيقين وفي مقدمها تعزيز التعاون والشراكة في المجال الاقتصادي والتجاري والتعليم العالي والصحة والنقل البحري وغيرها .
وقد اشاد الرئيس بالعلاقات الاخوية والتعاون المشترك بين البلدين..مؤكدا الحرص على تعزيز تلك العلاقات والدفع بها قدما نحو مايلبي التطلعات المشتركة للشعبين اليمني والاردني ..مباركا نتائج اجتماعات اللجنة العليااليمنية الاردنية ..مؤكدا على اهمية ايجاد الاليات التنفيذية لترجمتها في الواقع العملي وفي اطار برنامج عمل محدد يلمس الشعبان نتائجها بصورة فعلية وسريعة وبما يعزز الشراكة وينمي من تبادل المصالح بين الشعبيين .
من جانبه اشاد رئيس الوزراء الأردني بما تشهده العلاقات الخوية والتعاون المشترك بين البلدين من تطور وتنام منوها بنتائج اجتماعات هذه الدورة في صنعاء للجنة العليا اليمنية الأردنية معبرا عن تطلعه في زيادة التعاون وتوسيع افاقه ولما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
كما عبر عن اعجابه بما شاهده من تطور ونهوض ونهضة في بلادنا وعلى مختلف الاصعدة وقد حمل فخامة رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الأردني نقل تحياته لأخيه جلالة المللك عبد الله الثاني متمنيا لجلالته موفور الصحة والسعادة وللشعب الأردني الشقيق اضطرادالتقدم والإزدهار .
حضر المقابلة الأخوة عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء وحسين أحمد اللوزري وزير الاعلام ورئيس بعثة الشرف المرافقة وعبد الله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام الرئاسة وحسين طاهر سفير بلادنافي عمان و أحمد علي جرادات سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى اليمن .

المصدر: سبأ



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department