الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

نشاطات فخامة رئيس الجمهورية خلال عام 2006

اليوم:  20
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

تبدأ وكالة الانباء اليمنية (سبأ) اعتبارا من اليوم الاربعاء 20 ديسمبر بث حصاد الاحداث للعام 2006، والذي يعده سنويا مركز البحوث والمعلومات في الوكالة، ويتضمن في تقسيماته المختلفة ابرز الاحداث والفعاليات والتطورات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والاجتماعية، التي شهدتها الساحات اليمنية والعربية والدولية.
وسنبدأ من هذا اليوم في بث حصاد الاحداث اليمنية، من خلال ارسال التقارير والاطارات المتضمنة اهم الاحداث المتعلقة بمؤسسات الدولة المختلفة، وكذلك المتعلقة بعلاقات اليمن الدولية.
وبداية في ما يلي اهم الاحداث والفعاليات التي شهدها العام 2006 فيما يتعلق بنشاطات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، على المستوى الداخلي.

17 يناير: فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، يتفقد خلال زيارته لمحافظة حضرموت سير العمل في عدد من المشاريع الخدمية.
4 فبراير: شهد بمنطقة الحسينية مديرية بيت الفقية محافظة الحديدة، فعاليات مهرجان الحسينية للموروث الشعبي وسباقات الفروسية والهجن للعام 2006م. وافتتح مضمار الحسينية لسباقات الفروسية والهجن الذي بلغت تكلفته 300 مليون ريال، كما افتتح المرحلة الأولى من مشروع طريق الحسينية الجروبة، والبالغ تكلفته 254 مليون ريال.
5 فبراير: افتتح المبنى الجديد لمحافظة الحديدة ومركز المعلومات، بتكلفة اربعمائة وخمسون مليون ريال.
6 فبراير: افتتح مشروع مجمع ارض الاحلام السياحي الترفيهي، بتكلفة اجمالية للمرحلة الاولى 850 مليون ريال، فيما تبلغ تكلفة المرحلة الثانية 350 مليون ريال، ووضع حجر اساس لمشروع فندق وشاليهات جولدن ليفز، بتكلفة 65 مليون دولار.
14 فبراير: رأس أول اجتماع لمجلس الوزراء بعد التعديل الوزاري الاخير، وحث الحكومة على تنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام الذي انعقد في مدينة عدن، المتعلقة بالاصلاحات السياسية والاقتصادية والادارية والقضائية ومكافحة الفساد والارهاب.

1 مارس: وجه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الحكومة بتشكيل لجنة لتقدير الاضرار في المنازل التى تضررت جراء السيول في كل من محافظة لحج ومدينة معبر بمحافظة ذمار، وتعويضهم والتخفيف من آثار الكارثة.
15 مارس: أستقبل فخامته المشاركين في المؤتمر الاقليمي الـ28 لمنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) . خلال اللقاء منح مدير عام منظمة الزراعة والاغذية (الفاو) فخامة الرئيس، ميدالية المنظمة تقديراً لجهوده في دعم المنظمة في جهودها في مجال التنمية الزراعية والأمن الغذائي.
18 مارس: زار محافظة عمران ومديريتي ثلاء ومسور.. مطلعا على ما شهدته مدينة عمران من تطور ونهضة عمرانية. وافتتح في بيت عذاقه بمديرية مسور، مبنى الاتصالات والبريد، البالغ تكلفة المرحلة الاولى منه حوالي 50 مليون ريال.
25 مارس: حضر اللقاء التشاوري لقادة القوات المسلحة الذي انعقد تحت شعار"من أجل مواصلة مسيرة البناء والتحديث في القوات المسلحة".. جرى خلاله مناقشة العديد من القضاياوالموضوعات المتصلة بمسيرة البناء والتحديث في القوات المسلحة.

1 ابريل: ناقش مجلس الدفاع الوطني في اجتماعه برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، العديد من القضايا المدرجة على جدول اعماله والمتصلة بالأمن القومي للجمهورية اليمنية وخطة الإنتشار الأمني وجهود البناء والتحديث في القوات المسلحة والأمن، بالاضافة الى الترتيبات الأمنية الخاصة بالإنتخابات الرئاسية والمحلية القادمة.
2 ابريل: حضر اللقاء التشاوري لقادة الاجهزة الامنية،الذي ناقش العديد من القضايا المتصلة باداء ومهام الاجهزة الامنية وتقييم خطة الانتشار الامني في مراحلها السابقة، وكذا ما تتضمنه الخطة في مرحلتها الخامسة والتي سوف يستكمل من خلالها الانتشار الامني في كافة الوحدات الادارية، بالاضافة الى ما قامت به الاجهزة الامنية وما حققته من نتائج ايجابية على صعيد مكافحة الارهاب والجريمة واعمال التهريب والتخريب.
13 ابريل: رأس رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، اجتماعا مشتركا لمجلس الوزراء واللجنة العامة، تم فيه الوقوف امام نتائج زيارته لكل من الصين وباكستان، كما وقف الاجتماع امام الخطط المستقبليةالهادفة الى التسريع بوتائر التنمية وانجاز المشاريع الاقتصادية الانتاجية والاستثمارية التي تكفل اكبر قدر ممكن من فرص العمل وامتصاص البطالة، بالاضافة الى الوقوف امام العديد من القضايا والموضوعات المتصلة باداء الحكومة خلال الفترة المقبلة.
23 ابريل:استقبل عددا من المواطنين من اليهود اليمنيين من محافظة عمران، حيث استمع الى قضاياهم وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم، ووجه الجهات المعنية بمعالجتها.. مؤكدا لهم بأنهم مواطنون يمنيون ويحظون بكل الرعاية والإهتمام وفى إطار ما يكفله الدستور والقانون لكل أبناء الوطن من الحقوق والواجبات.

3 مايو: حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الدورة التأهيلية المشتركة لضباط التوجية المعنوي والعلاقات العامة في القوات المسلحة والأمن والتي تنظمها دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة تحت شعار "من اجل رفع مستوى أداء ضباط التوجيه المعنوي لضمان جاهزية دفاعية واقية عالية".
7 مايو: زار محافظتي ذمار واب، تفقد خلالها، أحوال المواطنين، وأستمع منهم إلى قضاياهم وإحتياجاتهم، موجها الجهات المعنية بتلبيتها، كما التقى السلطة المحلية بالمحافظتين.
9 مايو: زار محافظة تعز، والتقى اعضاء المجلس المحلي والفعاليات السياسية بالمحافظة، كما زار عدد من المديريات.
15 مايو: دشن 256 مشروعاً خدمياً وتنموياً في مختلف مديريات محافظة تعز، بتكلفة أكثر من 17 مليار و 500 مليون ريال.
16 مايو: استقبل بالقصر الجمهوري بالحديدة، أحمد نظيف رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية رئيس الجانب المصري في اللجنة اليمنية المصرية المشتركة، واطلع خلال اللقاء، على نتائج إجتماعات الدورة السادسة للجنة اليمنية المصرية المشتركة.
18 مايو:حضر الدورة التدريبية الكبرى للخطباء والمرشدين والمرشدات الدينيات من جميع محافظات الجمهورية والتي تنظمها وزارة الاوقاف والارشاد بمحافظة الحديدة.. وفي كلمة له، حث فخامته، المشاركين بايصال رسالة المسجد الى كل المواطنين، وان يحرصوا على لم شمل الأمة، وان يجسدوا المبادئ العظيمة لديننا الإسلامي الحنيف دين الرحمة والتسامح والمحبة والمغفرة.
20 مايو: دشن في ساحة 22 مايو للاحتفالات بمدينة الحديدة، 242 مشروعا خدميا وتنمويا واستثماريا في مختلف مديريات محافظة الحديدة، بتكلفة 224 مليار ريال.
21 مايو: افتتح المعرض الزراعي والسمكي الاول الذي اقيم بمدينة الحديدة، واطلع على الحراثات التي سيتم توزيعها على الجمعيات التعاونية الزراعية والمزارعين والبالغ عددها 127 حراثة. كما افتتح معرض المنتجات الحرفية والصناعات التقليدية والذي نظمته مراكز التنمية الريفية بمحافظات الجمهورية التابعة لوزارة الزراعة والري، بالإضافة إلى الجمعيات التابعة للبرنامج الوطني لتنمية المجتمع والأسر المنتجة التابع لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل.
21 مايو: حضر الحفل الذي اقيم في جامعة الحديدة بمناسبة تخرج الدفعة السادسة من طلابها، كما قام بوضع حجر الأساس لمشروع مبنى كلية التجارة والاقتصاد والذي تبلغ تكلفته 860 مليون ريال، وافتتح المعرض الذي أقامته كليات جامعة الحديدة، وأطلع على النماذج والوسائل التعليمية التي عكست إبداعات الطلاب والطالبات في شتى الجوانب المعرفية.
22 مايو: افتتح في الحديدة، المعرض السادس للوثائق الذي ينظمه المركز الوطني للوثائق بالتعاون مع محافظة الحديدة، كما افتتح المعرض السياحي الذي اقامته وزارة السياحة والهيئة العامة للتنمية السياحية.
22 مايو: شهد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، المهرجان الجماهيري والشبابي والإستعراضي والكرنفالي الكبير الذي اقيم بساحة العروض بمدينة الحديدة، احتفاء بالعيد الوطني الـ16 للجمهورية اليمنية.
23 مايو: افتتح بمحافظة الحديدة المعرض الفني التربوي للرسوم والصناعات والحرف والموروث الشعبي، كما قام، بزيارة مجمع خدمات الشرطة، ومصنع المنتجات الحديدية التابع لمجموعة الرحبي التجارية والصناعية، وازاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، الذي تبلغ تكلفته حوالي 75 مليون دولار. كما افتتح مصنع لمنتجات الخشبية التابع لمجموعة الرحبي للخدمات الدولية والاستثمار, وتبلغ تكلفته 15 مليون دولار. وزار مجمع باجل للصناعات الغذائية التابع للمؤسسة الاقتصادية اليمنية، واطلع على الخط الانتاجي الجديد بالمجمع والخاص بتعليب فاكهة المانجو، والبالغ تكلفته 200 مليون ريال. كما زار فخامته محطة الارساليات الاذاعية الجديدة التي تم افتتاحها ضمن احتفالات شعبنا بالعيد الوطني، وتبلغ قوة المحطة 750 كيلو وات، وتقوم باعادة بث البرنامج العام وتقوية البث الاذاعي الوطني.
23 مايو: حضر حفل تخرج الدفعة السابعة من خريجي وخريجات جامعة دار العلوم الشرعية بالحديدة.
24 مايو: دشن بمحافظة ريمة، 81 مشروعاً انمائياً وبتكلفة 41 مليار و 806 ملايين ريال.
27 مايو: التقى فخامته أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية والمسئولين في النيابة واجهزة القضاء والاجهزة الامنية بعدن.. حيث جرى مناقشة العديد من التقارير المتصلة بعمل المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والمشاريع الخدمية المنجزة أو التي قيد الانجاز.
28 مايو: دشن طريق سيحوت نشطون الذي يبلغ طوله 162 كيلو متر بتكلفة 2ر 11 مليار ريال، ويشتمل على اربعة انفاق تشق جبال فرتك بمحافظة المهره، ويعتبر الطريق الاستراتيجي الثاني الذي يربط محافظة المهرة ببقية محافظات الجمهورية, وعلى المستوى العربي يعتبر آخر حلقة ربط اسفلتي في الطرق الدولية الى كل الدول العربية دون استثناء. كما افتتح فخامة الرئيس شركة اسماك سيحوت، البالغ تكلفته 5ر1 مليون دولار. وفي مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة، وضع فخامته حجر الاساس لمحطة الانزال التابع لمشروع الكابل البحري بمحافظة المهرة الذي يربط اليمن بالدول المجاورة والعالم الخارجي عبر شبكة فيلاج بتكلفة 3 مليارات و518 مليون ريال، كما افتتح 13 محطة يمن موبايل، بتكلفة 456 مليون و 950 ألف ريال.
وفي مديرية الريده وقصيعر، وضع حجر الاساس لعدد من المشروعات الخدمية بتكلفة مليار و 506 ملايين ريال.
30 مايو: افتتح معرض اسبوع الطالب الجامعي الرابع الذي اقامته جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في مركز الجامعة للمؤتمرات والمعارض الدولية، واطلع على ابداعات الطلاب والطالبات واختراعاتهم في مختلف حقول العلم والمعرفة.
31 مايو: افتتح المرحلة الاولى من ميناء الاصطياد وايواء القوارب ومرسى لقوارب الصيد في ساحل مدينة الشحر والذي تبلغ تكلفة حوالي ملياري ريال، ووضع حجر الاساس للمرحلة الثانية من مشروع ميناء الاصطياد وايواء القوارب بالحشر وبتكلفة عشرة مليار و 500 مليون ريال، بالاضافة الى وضع حجر الاساس لمشروع كورنيش مدينة الشحر بتكلفة 860 مليون ريال، كما افتتح مستشفى الشحر العام، بتكلفة مليار ريال.

1 يونيو: حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، حفل تخرج الدفعة السابعة من جامعة العلوم والتكنولوجيا والدفعة السادسة من جامعة الاحقاف، ووضع حجر الاساس لمشروع المجمع الحكومي لمحافظة حضرموت بمدينة المكلا، والذي تبلغ تكلفته مليار و 200 مليون ريال.
10 يونيو: زار رئاسة الوزراء واجتمع بالاخوة عبدالقادر باجمال رئيس الوزراء، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، ووزراء المالية والكهرباء والاشغال العامة والطرق.. الذين استمع منهم إلى تقارير عن سير العمل في وزاراتهم والمشاريع التي يجري تنفيذها.
11 يونيو: دشن مشاريع تنموية وخدمية بامانة العاصمة صنعاء بتكلفة تبلغ 82 مليار و 475 مليون ريال. وزار
المستشفى السعودي الالماني، حيث ازاح الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع الذي تم تدشينه رسيماً، وبلغت تكلفنه حوالي مائة مليون دولار.
14 يونيو: دشن عددا من المشاريع في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات التابعة لها بمبلغ 18 مليار و797 مليون ريال. وأفتتح، المرحلة الأولى من مشروع شركة المستقبل اليمنية لانتاج الحاسوب المحدودة والبالغ تكلقتها مليون دولار، وهو استثمار يمني سعودي كويتي كندي.
17 يونيو: افتتح أعمال المؤتمر الرابع للمجالس المحلية المنعقد حاليا في صنعاء تحت شعار "تطوير نظام اللامركزية لتعزيز مشاركة المجتمع في التنمية".. يكرس المؤتمر على مدى ثلاثة ايام، لمناقشة وتقييم نظام السلطة المحلية وتطبيقاته وسبل دعمه وتطويره واقتراح التشريعات والتعديلات الخاصة به وتقييم حجم التطور الاقتصادي والاجتماعي الناتج عن تطبيق تجربة السلطة المحلية.
20 يونيو: حضر تدشين مشروع القادة والاركان على الخارطة (نصر 20) للعام التدريبي 2006م، الذي نفذته المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع تحت شعار "من أجل صقل المهارات والعمل بروح الفريق الواحد".
24 يونيو: استجابة لنداء الشعب بمختلف فعالياته السياسية، وما عبرت عنه من نداءات ومناشدات واعتصامات ومسيرات حاشدة في مختلف محافظات الجمهورية، تناشد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، بالعدول عن رغبته في عدم ترشيح نفسه في الإنتخابات الرئاسية القادمة.. وفي حشد جماهيري كبير رجالا ونساء يفوق عددهم مليوني شخص، توافدوا منذ الصباح الباكر إلى ساحة ميدان السبعين بصنعاء من مختلف مناطق ومديريات محافظات الجمهورية، أعلن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، القبول بإرادة الجماهير والعدول عن رغبته عدم الترشح في الإنتخابات الرئاسية القادمة. هذا وكان المؤتمر الشعبي العام قد عقد مؤتمره العام الاستثنائي برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الشعبي العام، ولمدة اربعة ايام، لبحث تحديد مرشحة للانتخابات الرئاسية القادمة.
25 يونيو: حضر الجلسة الافتتاحية لمؤتمر صنعاء حول الديمقراطية والإصلاح السياسي وحرية التعبير الذي بدأ اعماله بصنعاء بمشاركة 400 شخصية عربية ودولية.
4 يوليو: زار مجلس النواب، حيث قدم الوثائق الخاصة بترشيحه لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية للفترة من 2006-2013م. إلى ذلك توالت تقديم طلبات الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية في الإنتخابات الرئاسية القادمة من عدد الإخوة الذين يرغبون في الترشح.
5 يوليو: حضر بقاعة كلية الشرطة حفل تخرج الدفعة 17 من حملة درجة الماجستير في علوم الشرطة وعدد من الدورات التخصصية من المعهد العالي لضباط الشرطة.
26 يوليو: عقد مجلس الدفاع الوطني اجتماعا برئاسة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، القائد الاعلى للقوات المسلحة، وبمشاركة عدد من المسئولين في الجهات المعنية.. واطلع المجلس على جملة من التقارير الأمنية والاقتصادية والقضايا المتصلة بجهود البناء والتحديث في القوات المسلحة والأمن، بالاضافة إلى مناقشة الخطة الامنية الخاصة بالانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة وبما يكفل اجرائها في مناخات حرة وآمنة، كما وقف الاجتماع أمام العديد من المستجدات الوطنية والاقليمية والعربية وفي طليعتها تطورات الاوضاع الراهنة في المنطقة في ضوء تصاعد العدوان الاسرائيلي الشرس ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، وكذا تطورات الاوضاع في الصومال ومنطقة القرن الافريقي.
26 يوليو: استقبل فخامته الاخوة نصر طه مصطفى نقيب الصحفيين اليمنيين واعضاء مجلس النقابة.. حيث هنأهم فخامته على نجاح الانتخابات التي جرت لانتخاب نقيب جديد للنقابة.. مؤكدا على اهمية الدور الذي تضطلع به النقابة في تطوير مهنة الصحافة ورعاية منتسبيها.. مشيراً الى الرسالة النبيلة للصحافة في خدمة المجتمع والدفاع عن قضاياه وتنوير الرأي العام وخدمة الحقيقة.. ووجه فخامة الرئيس، بتقديم الدعم اللازم للنقابة من أجل الحصول على مقر خاص بها في العاصمة وتمكينها من المقر الخاص بها في عدن، بالاضافة الى اتخاذ كل ما من شأنه رعاية المهنة الصحفية ومنتسبيها.

1 أغسطس: حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، القائد الاعلى للقوات المسلحة، اللقاء الدوري لقادة القوات المسلحة والامن لتقييمّ نتائج المرحلة الأولى من العام التدريبي عام 2006م.
19 اغسطس: حضر الحفل الذي إقامته الإكاديمية العسكرية العليا بتخرج الدورة الأولي (حرب عليا).
20 اغسطس: استقبل فخامته المشاركات في المسيرة النسائية من مختلف الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، واللائي عبرن عن إحتجاجهن لتجاهل بعض الأحزاب للمرأة حول مشاركتها كمرشحة في الانتخابات المحلية القادمة.. وقد دعا فخامة الرئيس، القوى السياسية إلى الإيفاء بما التزمت به بإعطاء المرأة حقها في المشاركة ناخبة ومرشحة على مختلف الاصعدة، ووجه المؤتمر الشعبي العام بدعم المرشحات من مختلف الأحزاب والتنظيمات السياسية والمستقلات، وأن يسحب مرشحيه من الدوائر التي ترشح في النساء.
21 اغسطس: حضر حفل تخرج الفوج الرابع والخامس والسادس من جامعة الايمان.
27 اغسطس: حضر الحفل الختامي للمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه بالأمانة وعموم محافظات الجمهورية.. والقى فخامة الرئيس، كلمة اكد فيها ان الحكومة تولي حفظة القرآن الكريم كل الاهتمام والرعاية، ووجه الحكومة باضطلاع وزارة الاوقاف والارشاد مسئولية توحيد وجمع مراكز تحفيظ القرأن الكريم في جهة معينة وهي وزارة الاوقاف والارشاد.. مشيرا الى الوزارة تنفق في مجال تأهيل طلاب وطالبات حفظة القرآن الكريم ما يربو على 50 مليون ريال، كما تنفق وزارة التربية والتعليم 11 مليار ريال.
29 اغسطس: حضر الحفل الذي أقامته مؤسسة اليتيم التنموية بمناسبة تخرج عدد من الدفع الجديدة من مركز الرئيس علي عبدالله صالح، لرعاية وتأهيل الأيتام في تخصصات الكمبيوتر والموبيليا والألمينيوم والخياطة والتفصيل والألكترونيات والكهرباء والسجاد اليدوي والمعاوز والمصنوعات الجلدية. وفي الحفل وجه فخامة الرئيس، بصرف مبلغ 500 مليون ريال لصالح مركز رئيس الجمهورية لرعاية الايتام، يتم توزيعها على الطلاب والطالبات لكي يتمكنوا من اداء مهامهم ومن اكتساب الوسائل التي توصلهم الى عملية الانتاج.
30 اغسطس: زار مديريات ريدة وخمر والصنعانية في بني صريم ومديرية حوث بالعصيمات ومديرية حرف سفيان.
31 أغسطس: زار مديرية همدان بمحافظة عمران.

2 سبتمبر: زار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح عددا من المديريات في محافظات صنعاء والجوف ومأرب.
3 سبتمبر: زار عدد من المديريات في محافظتي مأرب وصنعاء، حيث تفقد أحوال المواطنيين وتلمس احتياجاتهم.
4 سبتمبر: زار عددا من المديريات في محافظتي صنعاء، والمحويت.
5 سبتمبر: زار عددا من مديريات محافظات عمران وحجة والحديدة.
6 سبتمبر: تفقد مديريتي المنصورية بمحافظة الحديدة وبلاد الطعام بمحافظة ريمة.
7 سبتمبر: وصل الى مدينة المكلا في زيارة لمحافظة حضرموت.
9 سبتمبر: زار محافظة شبوة، ومدينة سيئون، حيث تفقد أحوال المواطنين واحتياجاتهم، ووجه الجهات المعنية باستيعابها.
10 سبتمبر: وصل الى جزيرة سقطرى .
12 سبتمبر: زار محافظة إب وتفقد أحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم.
13 سبتمبر: تفقد مديريات قعطبة والحصين والشعيب بمحافظة الضالع.
16 سبتمبر: زار مديريات سنحان وبلاد الروس بمحافظة صنعاء، وجهران والحداء بمحافظة ذمار.
24 سبتمبر: استقبل فخامته خالد عبدالوهاب الشريف رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء والأخوة أعضاء اللجنة.. حيث تم تسليمه شهادة الفوز في انتخابات رئيس الجمهورية والتي جرت يوم الـ 20 من سبتمبر الحالي وفاز فيها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، بالأغلبية المطلقة بنسبة (17 ر77 بالمائة) من الذين أدلوا بأصواتهم في انتخابات رئيس الجمهورية الحرة والمباشرة والسرية ونال بموجبها ثقة الشعب اليمني.
27 سبتمبر: أدى اليمين الدستورية امام مجلس النواب، بعد إعادة إنتخابه من قبل الشعب في إنتخابات رئيس الجمهورية التي جرت في العشرين من سبتمبر الجاري.

9 أكتوبر: زار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية منطقة مران بمديرية حيدان محافظة صعدة، مطلعا على ما خلفته فتنة الحوثي من أضرار في المنطقة، ووجه بسرعة تعويض الأخوة المواطنين المتضررين، واستكمال تنفيذ مشاريع البينة التحتية التى تحتاجها المنطقة وبتكلفة تبلغ حوالي مليارين واربعمائة مليون ريال مقدمة منحة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية.. ووجه فخامة الرئيس، بتنفيذ طريق جمعه بني فاضل، واتخاذ كافة الخطوات الكفيلة بتنفيذ العفو العام عن كافة المتورطين في تلك الفتنة.
9 أكتوبر: زار مديرية حرض بمحافظة حجة.
11 أكتوبر: دشن خلال زيارته إلى مديرية برع محافظة الحديدة، عدد من المشاريع الخدمية والإنمائية بتكلفة
تبلغ حوالي أربعة مليارات ريال.
14 أكتوبر: دشن 347 مشروعاً خدمياً وإنمائياً في عدد من مديريات محافظة الحديدة بتكلفة 40 مليار و131 مليون و 723 ألف ريال.
26 اكتوبر: زار باب المندب محافظة تعز.

1 نوفمبر: حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفل تخرج عدد من الدفعات الجديدة من الكليات والمعاهد والمدارس العسكرية والأمنية.
27 نوفمبر: تفقد خلال زيارته لمنطقة بلحاف بمحافظة شبوة، المشروع الاستراتيجي العملاق، مشروع تصدير الغاز الطبيعي المسال الذي يجري حالياً تشييد منشئاته في منطقة ميناء بلحاف، حيث تبلغ تكلفة المشروع حوالي اربعة مليارات دولار.
30 نوفمبر: بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الـ39 للثلاثين من نوفمبر، يوم الاستقلال، حضر فخامة الرئيس حفل تخرج عدد من الدفع العسكرية من المعاهد والمدراس ومراكز التدريب العسكرية.

3 ديسمبر: دشن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، القائد الاعلى للقوات المسلحة، منظومة الاتصالات العسكرية العملياتية التكتيكية الحديثة التابعة للقوات المسلحة.
4 ديسمبر: التقى بالقصر الجمهوري بعدن، الاخوة رؤساء وأمناء عموم وأعضاء المجالس المحلية بمحافظات عدن وأبين ولحج والضالع.. مدشناً بذلك أعمال المجالس المحلية في كافة محافظات الجمهورية بعد الانتخابات المحلية التي شهدها الوطن في الـ20 من سبتمبر الماضي.
5 ديسمبر: زار وادي دلتا ابين، واطلع على حجم السيول المتدفقة جراء هطول الأمطار التي من الله بها على بلادنا خلال الثلاثة الأيام الماضية.
11 ديسمبر: زار مصنع الحديد والصلب التابع للشركة العربية للحديد والصلب (مجموعة بازرعه)، وذلك في المنطقة الصناعية بالمنطقة الحرة بعدن، الذي تقدر تكلفته الاستثمارية بحوالي 35 مليون دولار.
12 ديسمبر: حضر حفل تخرج الدفعة الثالثة والدورات التخصصية من معهد تدريب خفر السواحل بعدن.
18 ديسمبر: زار مشروع منتجع الغدير السياحي في البريقة بعدن، يحتوي المشروع السياحي على تلفريك وفيلل وشاليهات ومطاعم وآلعاب مائية ومسابح خاصة للاطفال والنساء والرجال بالاضافة الى باصات بحرية سياحية، ويتكون المشروع من ثلاث مراحل تبلغ تكلفتها حوالي 23 مليون دولار.


المصدر: مركز البحوث والمعلومات في (سبأ)



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department