الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يتفقد السيول في وادي دلتا أبين ويزور مصنع 7 أكتوبر لإنتاج الذخيرة

اليوم:  5
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

قام الرئيس علي عبدالله صالح اليوم بزيارة تفقدية لوادي دلتا أبين حيث أطلع على حجم السيول المتدفقة في الدلتا جراء هطول الأمطار خلال الثلاثة الأيام الماضية .
وقد وجه رئيس الجمهورية الجهات المختصة ببناء المزيد من السدود والكرافانات والحواجز المائية واستكمال بناء المنشئات المائية التي هي قيد التنفيذ وإعطائها الأولوية من المشاريع المخصصة للمحافظات وذلك للاستفادة المثلى من هذه الأمطار في تغذية المياه الجوفية وزيادة المخزون المائي وري الأراضي الزراعية وزيادة الإنتاج الزراعي .

وأشار الرئيس على عبدالله صالح إلى أن اليمن بلد زراعي وان الزراعة تمثل أهم الموارد الاقتصادية التي يعتمد عليها ويشتغل بها قطاع كبير من السكان , موجها الجهات المعنية بمضاعفة جهود التوعية لحث المواطنين على ترشيد استخدام المياه وتجنب التبذير واستخدام التقنيات الحديثة في الري ومنها الري بالتقطير للاستفادة القصوى من تلك المياه لفترة أطول.

وقام رئيس الجمهورية بعد ذلك بزيارة تفقدية إلى مصنع 7 أكتوبر لإنتاج الذخيرة وقطاع الغيار، الذي أنشئ في عام 1972, وتم تحديثه وتطويره من خلال تنفيذ المرحلة الأولى لتطوير المصنع لتلبية احتياجات القوات المسلحة من الذخائر المتنوعة .

وقد طاف الرئيس صالح بالأقسام المختلفة بالمصنع والورش التابعة له واستمع من المسئولين والفنيين بالمصنع إلى شرح عن سير العمل والمراحل المختلفة للإنتاج وكميات ونوعية الإنتاج.

ووجه الرئيس بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير المصنع وبحيث يشمل إنتاج مختلف المستلزمات التي تحتاجها القوات المسلحة , مشيدا بجهود العاملين في المصنع ومعبرا عن ارتياحه لجودة الإنتاج وما شهده المصنع من تطور وزيادة في الإنتاج.

المصدر: سبأنت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department