الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يحضر حفل تدشين دورة الألعاب الآسيوية الـ 15 بالدوحة ويلتقي بالرئيسين السوري والإيراني

اليوم:  2
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2006

حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي انطلقت مساء امس في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة أكثر من عشرة آلاف رياضي يمثلون 45 دولة آسيوية .
وفي حفل التدشين الذي أقيم في استاد خليفة بالدوحة وحضره عدد من الرؤساء وكبار المسئولين و الشخصيات الرياضية في الدول العربية والآسيوية المشاركة في الدورة .. أعلن سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر إنطلاق دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة التي تستضيفها لأول مرة دولة عربية, وتعد الأولى من نوعها من حيث المشاركة والحضور الآسيوي الشامل وعدد الألعاب المسجلة فيها .
وشارك في إحياء فعاليات حفل الإفتتاح نحو 7000 شخص قدموا عروضا فنية متميزة ورائعة, عكست قدرات دولة قطر العالية في إستضافة مثل هذه الفعاليات الرياضية الهامة.
وبدأت الفقرات الإستعراضية الفنية بعرض أبرز تحية الإسلام ( السلام عليكم) قدمه حوالي 2500 طالبا وطالبه.. كما تضمنت عرض تاريخي لدولة قطر في الصحراء والبحر والثقافة.
ويشارك في الدورة ثلاثة عشرة آلف رياضي من 45 دولة آسيوية يتنافسون في 39 لعبة مختلفة , فيما تشارك اليمن في ست ألعاب هي ألعاب القوى والتيكواندو والكونغ فو والجودو والكاراتية والطاولة .

هذا وقد التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالعاصمة القطرية الدوحة مساء امس الجمعة على هامش حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة, فخامة الرئيس محمود أحمدي نجاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية .
وخلال المقابلة تم بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة بالإضافة إلى إستعراض التطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع في فلسطين والعراق ومستجدات الملف النووي الإيراني .
كما التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية مساءامس الجمعة بالعاصمة القطرية الدوحة فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية.
وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين وآفاق تطويرها.. بالإضافة إلى التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك وفي طليعتها المستجدات في فلسطين والأوضاع في العراق.

المصدر:
سبا نت



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department