الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

الرئيس صالح يزور مجلس العموم البريطاني ويشيد بالعلاقات اليمنية البريطانية

اليوم:  16
الشهر:  نوفمير
السنة:  2006

قام الرئيس علي عبدالله صالح اليوم بزيارة إلى مقر مجلس العموم البريطاني في وست منستر بلندن وكان في استقباله السيد كيث فاز عضو مجلس العموم البريطاني .
وخلال الزيارة التقى رئيس الجمهورية بمجموعة اليمن البرلمانية في مجلس العموم البريطاني وناقش معهم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها سيما في المجال البرلماني .. بالاضافة الى القضايا والموضوعات المتصلة بمؤتمر المانحين المنعقد في لندن لدعم مسيرة التنمية في اليمن .
وقد عبر الرئيس علي عبدالله صالح عن سعادته لزيارة مجلس العموم البريطاني وللمرة الثانية والتحدث مع النواب ، موجهاً الشكر للحكومة والشعب البريطاني لاحتضانهم مؤتمر المانحين وعلى رفع المساعدات.
وقال " اننا قد بدأنا نسير في الاتجاه الصحيح لأننا ننتقل الآن إلى مرحلة جديدة تعزز فيها الشراكة القائمة بين المملكة المتحدة واليمن ، فبريطانيا بلد صديق ونحن نعلق امالا كبيرة في ان تلعب دورا فاعلا في اطار الاتحاد الاوروبي للأخذ بيد اليمن من اجل مكافحة الفقر والبطالة وأحداث تنمية حقيقية خاصة وان بلدنا قدا استعادت وحدتها قبل ستة عشر عاما واخذت بالخيار الديمقراطي والتعددية السياسية والحزبية ".
وأشار رئيس الجمهورية إلى انه قد جرت في اليمن ثلاث انتخابات برلمانية ومحلية لدورتين وانتخابات رئاسية لدورتين ايضا وقد تميزت الدورة الأخيرة بالتنافس الشديد ، معبراً عن ارتياحه للنتائج .
وأضاف قائلاً " لقد انتصر الشعب اليمني للديمقراطية وترجمها ترجمة فاعلة في نهجه السياسي ونحن نعلق املا كبيرا على المملكة المتحدة خاصة البرلمان من اجل ان تزيد من مساعدتها لليمن وتساعد في اقناع اصدقائنا في الاتحاد الاوروبي للاخذ بيد اليمن من اجل التغلب على تحديات التنمية ومشكلة الفقر ,فالفقر يمثل بيئة خصبة للقوى المتطرفة ".
وقال الرئيس علي عبدالله صالح " ان شعبنا يقول لنا دوما لقد اخذتم بالخيار الديمقراطي التعددي ومشاركة المرأة واحترام حقوق الانسان وهذه هي خيارات العصر ولكن ماذا ستفعلون لنا من اجل حل مشكلة الفقر والمياه والطاقة ونحن نتمنى ان تساعدنا الدول الصديقة ومنها المملكة المتحدة للاخذ بايدينا من اجل التغلب على تلك المشكلات ".
وشكر الرئيس في ختام كلمته اعضاء مجلس العموم البريطاني على الكلمات الجميلة التى سمعها منهم مما يؤكد عمق روابط الصداقة التى تربط بين البلدين والشعبين الصديقين .
كما تحدث في اللقاء اللورد سميث مستشار رئيس مجلس اللوردات والسيد كيث فاز عضو مجلس العموم البريطاني واللورد غولد سميث المدعي العام البريطاني ،مهنئين رئيس الجمهورية بنجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في اليمن في سبتمبر الماضي.
وأشادوا بالتنامي الذي تشهده علاقات التعاون بين البلدين الصديقين مؤكدين الحرص على تعزيز وتطوير العلاقات اليمنية البريطانية وزيادة الدعم البريطاني الى اليمن والذي تم رفعه الى مبلغ أكثر من 50 مليون جنيه استرليني ، كما اكدوا انهم سيعملون في مجلس العموم على  زيادة حجم المساعدات المقدمة من الحكومة البريطانية لليمن ، مستعرضين العلاقات التاريخية التى تربط بين البلدين الصديقين , كما أشادوا بالنهج الديمقراطي في اليمن ، واعتبروا الديمقراطية اليمنية تمثل نموذجا رائدا في المنطقة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department