الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية مخاطبا ابناء الجالية اليمنية في بريطانيا: وطنكم اليمن يحقق تقدما في كافة المجالات

اليوم:  16
الشهر:  نوفمير
السنة:  2006

التقى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم بأبناء الجالية اليمنية المغتربين في المملكة المتحدة .
وقد القى فيهم كلمة عبر فيها عن سعادته بلقاء ابناء الجالية اليمنية ببريطانيا للتعرف على احوالهم والاطلاع على همومهم وتطلعاتهم.
وقال: انا متأكد ان كل واحد منكم يقوم بدوره كسفير لبلاده اليمن، فانتم خير سفراء له في بريطانيا من خلال سلوكياتكم وتعاملكم الراقي مع المجتمع الذي تعيشون فيه ، كما اعلم بانكم من احسن الجاليات سلوكا وولاء للوطن .
واضاف فخامته: لقد التقيت بكم في زيارة سابقة في برمنجهام وكان لقاءاً طيبا وها انا التقي بكم اليوم ، واليوم التقي بكم في لندن بحضور وزير الخارجية والمغتربين وسفير اليمن في بريطانيا فاذا كان لديكم مشاكل يمكنكم طرحها وسنوجه وزارة الخارجية والمغتربين بحلها سواء كانت مع الجهات المعنية بالداخل او عبر السفارة في لندن من اجل تذليل الصعاب امامكم .
مشيداً بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها الجاليات اليمنية في الخارج وكذا بعمق حبهم وولاءهم لوطنهم، وهذا شيء رائع ونشد على ايدي ابنائنا لتمثيلهم الوطن خير تمثيل.
وخاطب ابناء الجالية اليمنية في بريطانيا قائلاً: وطنكم اليمن يحقق تقدما في كافة المجالات ، ومما من شك ان هناك صعوبات فالطريق ليس مفروشا بالورود ولكننا نبذل الجهود من اجل التغلب على تلك الصعوبات ، وفي كل الاحوال فان الوضع في الوطن اليوم افضل مما كان عليه الحال ايام التشطير تنمويا وثقافيا وسياسيا .
مؤكدا ان النغمة التشطيرية او الانفعال او الانشداد الى الماضي قد انتهى باعادة تحقيق وحدة الوطن واعلان الجمهورية اليمنية وبما تحقق للوطن من تحولات وانجازات في ظل مسيرة الوحدة .
وقال اذا وجد هناك من لايزال في قلبه مرض فهؤلاء لايمثلون الا قله قليله وهم لا يمثلون الا انفسهم .. مشيراً الى ان الوطن قد شهد الكثير من التحولات وخاصة على صعيد الديمقراطية وجرت فيه دورات انتخابية سواء برلمانية او رئاسية او محلية وكل دورة انتخابية تمثل استفتاء شعبيا واسعا على وحدة الوطن .
وقال لقد تحقق الكثير خلال 16 عاما منذ اعادة تحقيق وحدة الوطن وكل يوم يأتي افضل من اليوم الذي قبله فجيل اليوم لا يعرف غير الوحدة فعندما تحققت الوحدة قبل16 عاما كان عمر البعض سبع سنوات واليوم هذا  الجيل الجديد يمثل اكثر من سبعين في المائة من المواطنين من جيل الشباب.
واضاف :هذا الجيل الجديد لاعلاقة له بالشطرية ولايعرف غير الوحدة والديمقراطية وليطمئن ابنائي واخواني وبناتي في المهجر فبلدهم على خير ما يرام واذا وجدت هناك بعض المشاكل الاقتصادية نتجية النمو السكاني المتزايد الذي يلتهم الموارد وسنواصل الجهود للتغلب على تلك المشاكل .
داعياً القطاع الخاص لتفجير طاقاته في مجال الاستثمار وسيتم توفير كافة التسهيلات والرعاية للاضطلاع بدوره في مجال التنمية فالمستقبل واعد بالخير بفضل تعاون وتضافر كل الشرفاء والمخلصين في الداخل والخارج ..متمنياً في ختام كلمته التوفيق والنجاح لابناء الجالية اليمنية في بريطانيا ولكل ابناء الوطن اينما كانوا.
وكان محمد طه مصطفى سفير بلادنا لدى المملكة المتحدة قد القى كلمة باسم ابناء الجالية اليمنية في بريطانيا رحب فيها بفخامة رئيس الجمهورية.
مشيراً الى اهتمام ابناء اليمن في بريطانيا وتفاعلهم مع كل ما يجري بوطنهم من تحولات تنموية وديمقراطية.
كما القى عبدالجليل شائف رئيس مجلس تنسيق الجاليات اليمنية في بريطانيا كلمة عبر فيها عن سعادة ابناء الجالية اليمنية بوجود فخامة الرئيس بينهم والتقائه بهم .
وقال ان ذلك يؤكد حرص الرئيس المستمر على ان يلتقي بابناء الوطن وتلمس قضاياهم وهمومهم وتطعاتهم عن كثب وهذا ما عودنا عليه فخامته وعود به كل ابناء الوطن .. مشيراً الى ما يكنه ابناء الجالية اليمنية في بريطانيا من احترام وتقدير لفخامة الاخ الرئيس.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department