الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يبحث مع وزير الداخلية البريطاني علاقات التعاون الأمني بين البلدين الصديقين

اليوم:  16
الشهر:  نوفمير
السنة:  2006

إستقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم بمقر إقامته في لندن السيد جون ريد وزير الداخلية بالمملكة المتحدة , وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين ومنها التعاون الأمني وآفاق تطويره خصوصا في جوانب مكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب .
كما جرى الحديث حول النجاح الكبير الذي حققه مؤتمر المانحين لدعم التنمية في اليمن والذي احتضنته الحكومة البريطانية , واستعراض تجربة اليمن في الحوار مع الشباب المغرر بهم وإمكانية استفادة بريطانيا من هذه التجربة في الحوار مع الشباب المسلم المقيمين في بريطانيا , والمتهمين بارتكاب أعمال عنف وإرهاب.
وجرى في اللقاء بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ومنها الصراع العربي الإسرائيلي وتأثيراته على الشباب في دفعهم نحو التطرف .
وقد اكد الأخ الرئيس بأن حل قضية الصراع العربي الإسرائيلي ومساعدة الدول الفقيرة على التغلب على مشكلات الفقر وتحديات التنمية سيسهم بدرجة كبيرة في القضاء على البؤر المشجعة للإرهاب والتطرف .
وأشاد فخامته بالترتيبات الخاصة بانعقاد المؤتمر وبماقدمته الحكومة البريطانية من دعم لليمن خلال المؤتمر , منوها بمايشهده التعاون اليمني البريطاني من تنامي مستمر في مختلف المجالات ومنها المجال الأمني ومكافحة الإرهاب.
وقد ادلى وزير الداخلية البريطاني عقب لقائه فخامة الاخ الرئيس بتصريح قال فيه" بحثنا مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح كيف نتعلم من بعضنا البعض وايضا كيف يمكن للمملكة المتحدة المساهمة في دعم التنمية والاقتصاد في اليمن وامكانية استفادة بريطانيا من تجربة اليمن الناجحة في الحوار مع الشباب وتصحيح الافكار المغلوطه التي تدفعهم نحو التطرف والارهاب ،اضافة الى بحث سبل تعزيز التعاون بين اليمن وبريطانيا في مكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية .
واضاف" لقد لمسنا تفهما كاملا من فخامة الرئيس ازاء كافة المواضيع التي ناقشناها مع فخامته"0 مؤكدا ان الروابط بين البلدين تسير بشكل جيد .
ومضى قائلا "لقد باركت للرئيس نجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية الاخيرة بالاضافة الى نجاح مؤتمر المانحين في لندن".
وأعرب عن الامل في تضاعف المساعدات الاقتصادية للتنمية في اليمن .
واشار وزير الداخلية البريطاني الى انه جرى خلال اللقاء بحث مايمكن ان تقدمه بريطانيا من مساعدات لدعم جهود اليمن في تطوير القضاء ليكون اكثر فاعلية.
حضر اللقاء الأخوة الدكتور غازي الأغبري وزير العدل وعبد الله البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية ومحمد طه مصطفى سفير اليمن لدى المملكة المتحدة ومايكل جيفورد السفير البريطاني بصنعاء .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department