الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يبحث مع بلير مؤتمر المانحين ويشيد بالدعم البريطاني لليمن

اليوم:  16
الشهر:  نوفمير
السنة:  2006

بحث الرئيس علي عبدالله صالح اليوم مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها ودور المملكة المتحدة في مؤتمر المانحين لدعم خطط ومسيرة التنمية في اليمن .
وقد عبر رئيس الجمهورية عن تقديره العالي لرئيس الوزراء البريطاني والحكومة البريطانية لاحتضان أعمال المؤتمر وتهيئة كل المناخات اللازمة لإنجاحه وخروجه بالنتائج المرجوة .. مشيدا بالدعم البريطاني خلال المؤتمر وقرار الحكومة البريطانية زيادة مساعداتها لليمن .
وقال الرئيس صالح " ان شراكة حقيقية تتعزز بين البلدين الصديقين وتؤسس لمرحلة جديدة ومتطورة في العلاقات بين اليمن والمملكة المتحدة ".
من جهته , رحب رئيس الوزراء البريطاني بالرئيس علي عبدالله صالح في زيارته لبريطانيا , مجددا تهانيه بنجاح الانتخابات الرئاسية والمحلية التي شهدتها اليمن في شهر سبتمبر الماضي وبالثقة التي منحها لفخامته الشعب اليمني .
وأشار بلير إلى ما حققه مؤتمر المانحين بلندن من نجاح ، مؤكدا مواصلة الدعم البريطاني لليمن وحرص بريطانيا على تعزيز وتطوير علاقاتها وشراكاتها في اليمن في مختلف المجالات .
وقد بحث الجانبان في اللقاء المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي طليعتها التطورات في الشرق الاوسط ومنها التطورات في فلسطين والعراق والصومال .
كما استقبل الرئيس علي عبدالله صالح وزيرة الخارجية البريطانية مارجرت بيكيت وبحث معها سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك والشراكة القائمة بين البلدين بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في المنطقة والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في العراق وفلسطين والصومال ومنطقة القرن الأفريقي عموما.
وقد ثمن الرئيس صالح مجددا ما قامت به الحكومة البريطانية من جهود للإعداد الجيد لمؤتمر المانحين ، وما قدمته من دعم لمسيرة التنمية والديمقراطية في اليمن ، مؤكدا حرص اليمن على تعزيز علاقات الشراكة القائمة بين البلدين وعلى مختلف الأصعدة .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department