الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يستقبل وزيري خارجية إيران وشؤون المهجرين بلبنان ووجه بدراسة عرض صيني لإنشاء سكة حديد في اليمن

اليوم:  2
الشهر:  سبتمبر
السنة:  2006

وجه فخامة الرئيس على عبدالله صالح الجهات المعنية بدراسة العرض المقدم من شركة صينية لإنشاء سكة حديد في اليمن , واتخاذ الإجراءات اللازمة وفي ضوء دراسة الجدوى الاقتصادية ، وبما يحقق الأهداف المنشودة من إنشاء هذا المشروع الاستراتيجي الحيوي في مجال النقل والذي سيسهل للمواطنين إنتقالهم وكذا نقل البضائع بين مختلف المدن اليمنية والمعادن المستخرجة إلى موانئ التصدير
جاء ذلك أثناء استقبال فخامته اليوم بالقصر الجمهوري بمأرب /سام جه هاو / مدير الشركة الصينية لإنشاء السكك الحديدية ..حيث جرى بحث إمكانية قيام الشركة بتمويل وتنفيذ مشروع سكة حديد في اليمن لأغراض نقل المعادن والبضائع والركاب .
على صعيد أخر استقبل الرئيس علي عبد الله صالح اليوم بالقصر الجمهوري بمأرب محمد رضا باقري نائب وزير الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية , الذي نقل له رسالة من محمود أحمدي نجاد رئيس جمهورية إيران الاسلامية الشقيقة تتعلق بالعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها , بالإضافة إلى الرد الايراني بشأن المقترحات الأوروبية حول الملف النووي الإيراني .
كما تطرقت الرسالة الى المستجدات الإقليمية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في المنطقة وفي مقدمتها الأوضاع في العراق ولبنان وفلسطين.
وقد حمل فخامة الرئيس المبعوث الإيراني رسالة جوابية إلى أخيه الرئيس محمود أحمدي نجاد , متمنيا لفخامته ومرشد الثورة الايرانية السيد علي خامنئ يموفور الصحة والسعادة , وللشعب الإيراني اضطراد التقدم والإزدهار .
كما استقبل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح بالقصر الجمهوري بمأرب , السيد نعمة يوسف طعمة وزيرشئون المهجرين بالجمهورية اللبنانية , الذي نقل للرئيس تحيات القيادة اللبنانية وتمنياتها لفخامته بموفور الصحة والسعادة.
كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين.
وعبر الوزير اللبناني عن تقدير لبنان قيادة وشعبا لمواقف فخامة الرئيس المساندة للبنان , وبخاصة أثناء العدوان الأسرائيلي الغاشم على لبنان.
وقد أكد الرئيس مجددا تضامن بلادنا مع لبنان وجهود إعادة الإعمار فيه .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department