الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

رئيس الجمهورية يؤكد لدى حضوره الحفل الختامي للمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن وعلومه أن الحكومة تولي حفظة القرآن كل الاهتمام والرعاية

اليوم:  27
الشهر:  أغسطس
السنة:  2006

أكد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم ان الحكومة تولي حفظة القرآن الكريم كل الاهتمام والرعاية ووجه بالتنسيق بحيث تضطلع وزارة الاوقاف والارشاد بمسئولية توحيد وجمع مراكز تحفيظ القرأن الكريم في جهة معينة وهي وزارة الاوقاف والارشاد وتولي حفظة القرآن الكريم من البنين والبنات كل الاهتمام والرعاية .
وقال فخامتة اثناء حضوره الحفل الختامي للمراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه بالأمانة وعموم محافظات الجمهورية والذي أقيم تحت اشراف وزارة الاوقاف والارشاد "لقد أوكلنا إلى وزارة الاوقاف والإرشاد بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم للاهتمام بالطلاب خلال العطلة الصيفية ، فكما فهمت ان الانفاق في هذا مجال تأهيل طلاب وطالبات حفظة القرآن الكريم من وزارة الاوقاف ما يربو على 50 مليون ريال وعدد المدرسين ثلاثة الاف مدرس من وزارة الاوقاف ، فيما يصل عدد المدرسين من وزارة التربية والتنعليم إلى حوالي خمسة الاف وسبع مائة مدرس ,وتنفق وزارة التربية والتعليم 11 مليار ريال ومعنى هذا ان الدولة تولي اهتماماً كبيراً بحفظة القران الكريم من الطلاب والطالبات".

وبعد أن بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بالقراءات السبع من قبل عدد من الطلاب والطالبات الملتحقين بالمراكز الصيفية .. القى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح كلمة هنأ فيها الطلاب والطالبات من حفظة القرآن الكريم على النجاح الذي حققوه خلال العطلة الصيفية ، كما شكر المدرسين والمدرسات على اهتمامهم وجهدهم في تعليم الطلاب .
وقال" كما فهمت من وزير الاوقاف ان عدد الطلاب يقارب ال 100 الف طالب وطالبة في كل انحاء الجمهورية , ومعنى هذا ان البلد في خير انشاء الله وفي كل عام يزداد عدد الطلاب والطالبات ونحن نولي هذ المرفق اهتماماً خاصاً".
وخاطب الخريجين قائلا : القران الكريم هو ملك لكل المسلمين والمسلمات ونبارك لكم بهذه الدورة الصيفية التي تخرجتهم منها طلاباً وطالبات ونحث الاخوة في وزارة الاوقاف والإرشاد على مواصلة التنسيق مع وزارة التربية والتعليم وربما يتم احالة هذه المراكز - مراكز تحفيظ القران الكريم الى جهة معينة وربما تكون وزارة الاوقاف والارشاد هي الاحق بها" .
وشكرالرئيس في ختام كلمته المدرسين وقيادة وزارة الاوقاف والإرشاد والعاملين في الوزارة على جهودهم الخيرة لتنظيم وإنجاح هذه المراكز .
كما ألقى عبدالرحمن أحمد المزلم مدير عام تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والإرشاد كلمة أشاد فيها بما تحظى به مراكز تحفيظ القرآن الكريم من الرعاية والإهتمام من قبل الدولة .. مستعرضا ما تقوم به وزارة الأوقاف من أنشطة في مجال تنظيم هذه المراكز في عموم محافظات الجمهورية وبما يكفل استفادة النشء والملتحقين بهذه المراكز والتزود بعلوم القرآن الكريم وحفظه .. مؤكدا على ضرورة أن تتوحد الجهات المشرفه على مدارس ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وبما يكفل لها أداء دورها .
وتطرق مدير عام تحفيظ القران الكريم إلى الأنشطة التي تقام في إطار برنامج المراكز الصيفية المتمثلة التي تشمل تحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه وتجويد وتفسيرآياته الكريمة بمايتوافق مع مستويات الدارسين واعمارهم بالاضافة الى مادة الفقه والحديث والتوحيد والسيرة والقصص ودروس عن الوحدة وحب الوطن وربطهما بالنصوص القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة ، وغيرها من الفعاليات الثقافية .
وألقيت في الحفل قصيدتان من قبل الأخوين أحمد عباس المتوكل وقاسم أحمد نالت استحسان الجميع .
وفي ختام الحفل قام فخامة الرئيس ومعه وزير الأوقاف والإرشاد بتكريم أوائل الخريجين والبالغ عددهم 20 طالبا وطالبة من المبرزين من مختلف المحافظات بالإضافة إلى تكريم القائمين على تنظيم هذه المراكز .



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department