الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / أنشطة رئيس الجمهورية

لدى وصوله ارتيريا .. رئيس الجمهورية : سنبحث مع الرئيس افورقي سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري والسياسي والأمني

اليوم:  9
الشهر:  يوليو
السنة:  2006

وصل فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى مطار أسمرة اليوم في زيارة رسمية لدولة ارتيريا يجري خلالها مباحثات مع فخامة الرئيس اسياسي افورقي رئيس دولة ارتيريا تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين وسبل تنميتها في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والامنية بالاضافة الى التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا التي تهم البلدين الصديقين وفي مقدمتها التطورات في المنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار في القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر.
وقد جرى للرئيس استقبال رسمي وشعبي كبير وعند سلم الطائرة عانق فخامة الرئيس اسياسي افورقي اخية الرئيس علي عبدالله صالح مهنئا له على سلامة الوصول واصطحبه الى منصة الشرف حيث عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين للبلدين.
بعد ذلك استعرض الرئيسان حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما، ثم صافح فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح كبار مستقبليه
وادلى الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتصريح لوسائل الاعلام قال فيه:" يسرني والوفد المرافق ان نقوم بهذه الزيارة الى دولة ارتيريا الصديقة والتي تندرج في اطار حرص قيادتي البلدين الصديقين على التواصل إنطلاقا من علاقة الجوار وتنمية المصالح المشتركة التي تخدم تطلعات الشعبين ورعاية مصالحهما".
واضاف ": وخلال هذه الزيارة سنبحث مع فخامة الصديق الرئيس اسياسي افورقي جوانب العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وكذا تعزيز مختلف جوانب التعاون الاقتصادي والتجاري والسياسي والامني كما ستمثل هذه الزيارة فرصة للوقوف على ما تم تنفيذه من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين".
واشار فخامته الى انه سيتم البحث كذلك في السبل التي من شأنها تعميق اواصر التعاون بين البلدين، مع ايلاء اهمية خاصة للتعاون الامني في جنوب البحر الاحمر، وكذا البحث في فرص الاستثمار المشترك في الثروة السمكية بناء على ما تم الاتفاق عليه سابقا بين البلدين وبما يسهم في توثيق علاقاتهما إستنادا الى المعطيات الجغرافية والتاريخية التي تضفي على تلك العلاقات خصوصية مميزة، وكذا النظر في توسيع فرص التبادل التجاري ومجالات الاستثمارالمشترك بين البلدين في شتى المجالات وبما يعود بالفائدة عليهما."
وقال الرئيس في ختام تصريحه: "إن مباحثاتنا مع الرئيس اساسي افورقي سوف تتطرق علاوة على ذلك الى عدد من الموضوعات والقضايا الاقليمية والدولية وفي مقدمتها التطورات الجارية في القرن الافريقي ".
وبعد استراحة قصيرة بصالة التشريفات بالمطار صحب فخامة الرئيس اسياسي افورقي فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، الى مقر اقامته في موكب رسمي كبير.



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department