الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

لتنظيم تداولها.. لجنة تسجيل المبيدات بوزارة الزراعة تبدأ بمراجعة قائمة المبيدات المتداولة في السوق المحلية

اليوم:  24
الشهر:  مارس
السنة:  2006

اقرت لجنة تسجيل المبيدات بوزارة الزراعة والري في اجتماعها اليوم برئاسة الاخ صالح مثنى ناصر الوكيل المساعد لوزارة الزراعة والري للشئون الزراعية اعادة تنقيح القائمة المتداولة للمبيدات الزراعية والتي تضم 470 نوعاً .
وكلفت اللجنة الفنية المنبثقة عنها برئاسة مدير عام وقاية النباتات والمختصين في الإدارة بمراجعة وفحص قائمة المبيدات المتداولة قبل صدور اللائحة في العام 2002م للوصول الى قائمة منقحة خلال مدة اقصاها اسبوعين .
واوضح الاخ صالح مثنى ناصر رئيس اللجنة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان أن هذه الخطوة ستبنى عليها خطوات لاحقة لتنظيم قضية المبيدات المعتمدة والمتداولة بحيث تستطيع اللجنة الإستمرار في عملها وفقا للقانون ولائحته التنفيذية وبشكل مؤسسى سليم بعيدا عن الأخطاء والتعثرات التى شابت المرحله السابقة.
وأشار إلى أن هذا الاجتماع هو الأول بعد إعادة تشكيل اللجنة لتضم في عضويتها الإدارة العامة للإرشاد والإعلام الزراعي والإدارة العامة للرقابة والتفتيش وممثل عن جامعة صنعاء.
وأفاد رئيس لجنة التسجيل ان هناك خطوات جادة واهتمام كبير من قبل قيادة وزارة الزراعة في الإشراف والرقابة على هذه المهمة التى تتطلب تتظافر الجهود والتعاون من الجهات المعنية لتنفيذ مهامها على أكمل وجه في تسجيل المبيدات الصالحة للتداول .. مشيرا ان هذا الأمر يحظى باهتمام كبير ومتابعة من قبل القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، وكذا قرارت مجلس الوزراء التى صدرت تنفيذا لتلك التوجيهات .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department