الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس النواب يضع الأولوية لمشاريع الاتفاقيات والقوانين المنجزة في جدول أعماله لفترة انعقادة الحالية

اليوم:  26
الشهر:  مارس
السنة:  2006
أستمع مجلس النواب في جلسته اليوم برئاسة الاخ /يحيى علي الراعي نائب رئيس المجلس .. الى التصور المقدم من الاخ عبدالوهاب محمود عبدالحميد نائب رئيس المجلس للشئون التشريعية والرقابية الخاص بترتيب موضوعات جدول أعمال المجلس لفترة انعقاده الحالية.
وتضمن التصور عدد من المقترحات بشأن ترتيب الموضوعات منها إعطاء الأولوية لمشاريع الاتفاقيات التي جرى دراستها من قبل اللجان المختصة واعداد تقارير بنتائج تلك الدراسات لجعلها تتصدر النقاش في قاعة المجلس نظراً للأهمية التي تحتلها بما تتضمنه من منافع لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وبما يستجيب للالتزامات وشروط تلك الاتفاقيات .
وكذا اعطاء اهمية لمشاريع القوانين المنجزة من قبل اللجان المختصة لعرضها على المجلس لمزيد من البلورة والاقرار، اضافة الى التقارير المقدمة من اللجان الدائمة والخاصة ذات الصلة بنتائج تنفيذ المهمات التي اضطلعت بهاعلى المستوى الميداني في اطار ممارسة المجلس لمهامه الرقابية كما هو مبين ذلك في الدستور ولائحة المجلس الداخلية الى جانب تقارير لجان تقصي الحقائق حول موضوعات معينة بناء على قرارات بتكليفها بذلك.
و أكدت مناقشات أعضاء المجلس في هذا السياق على أهمية الاستفادة من عامل الزمن واعطائه قيمة حقيقية أكثر أثناء ساعات العمل لانجاز مزيد من الموضوعات المطروحة امام مجلس النواب لحاجة التنمية الملحة اليها.
وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق وأقره،وسيواصل أعماله صباح يوم غد الاثنين بمشيئة الله تعالى .
حضر الجلسة الدكتور رشاد احمد الرصاص وزير شؤون مجلسي النواب والشورى.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department