الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الجمهورية : الدولة حريصة على إيصال الخدمات للمواطنين في عموم الوطن

اليوم:  22
الشهر:  مارس
السنة:  2006
قام فخامة الأخ / الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمس بزيارة تفقدية إلى محافظة عمران ومديريتي ثلا ومسور.
حيث كان في استقباله الأخوة طه هاجر محافظ محافظة عمران ويحيى غوبر وعلي الشاهري وكيلا المحافظة وباكر علي باكر الوكيل المساعد للمحافظة والعميد فضل القوسي مدير الأمن العام ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية بالمحافظة ومحمد علوي الفاطمي مدير مديرية ثلا ومحمد أحمد قيس امين عام المجلس المحلي بالمديرية وعدد من المسؤولين والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بزيارة الأخ الرئيس لهم وتفقده لأحوالهم.
وقد اطلع الأخ الرئيس على ما شهدته مدينة عمران من تطور ونهضة عمرانية كبيرة وماتم إنجازه فيها من مشاريع خدمية وإنمائية كبيرة خلال الـ 3 السنوات الماضية.
حيث تم إنجاز أكثر من 500 مدرسة وحوالي 80 وحدة صحية بالإضافة إلى شبكة الطرق والشوارع التي غطت معظم مناطق المحافظة ومدنها الرئيسية والتي تبلغ أكثر من 200 كيلو بتكلفة أكثر من 20 مليار ريال بالإضافة إلى رصف مدينة عمران بالأحجار وإعادة السور ورصف الشوارع الداخلية بتكلفة تبلغ مليار ريال.
وقام فخامة الأخ الرئيس بزيارة إلى مديريتى ثلا ومسور حيث تفقد أحوال المواطنين واطلع على سير العمل في المشاريع التي يجري تنفيذها في المديريتين.
وتفقد الأخ الرئيس سير العمل الجاري في طريق ثلا مداع بيت عذاقة بني صلاح بني التام بني العوام والتي يبلغ طولها خمسة وأربعين كيلو متراً وبتكلفة تبلغ ملياري ريال.
ووجه الجهات المعنية بسرعة إنجاز الطريق خلال الأشهر القليلة القادمة ومن خلال شركات مقاولة كفؤة وبما يسهل من انتقال المواطنين عبر الطريق وخدمة السياح والتنمية الزراعية في المنطقة.
وزار فخامة الأخ الرئيس بيت عذاقة بمديرية مسور ، حيث كان في استقباله الأخوة المسؤولون وعزام صلاح عضو مجلس النواب ويحيى يحيى علي الدقة أمين عام المجلس المحلي وأعضاء المجلس المحلي والمشائخ والشخصيات الاجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين من أبناء مديرية مسور الذين رحبوا بالأخ الرئيس .. معبرين عن سعادتهم البالغة وإمتنانهم بزيارته لهم وتفقده لأحوالهم متجشما عناء الانتقال إلى منطقتهم .. مؤكداً حرصه المستمر على التلاحم مع المواطنين وتلمس احتياجاتهم وتطلعاتهم عن كثب.
وفور وصوله قام الأخ الرئيس بافتتاح مبنى الاتصالات والبريد في بيت عذاقه حيث تبلغ تكلفة المرحلة الأولى حوالي خمسين مليون ريال.
والتقى فخامة الأخ الرئيس بالأخوة أعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية من أبناء المديرية .. حيث استمع منهم إلى قضاياهم وتطلعاتهم واحتياجات المديرية وتحدث إليهم .. مؤكدا اهتمام الدولة بايصال مشاريع الخدمات للمواطنين أينما كانوا وفي المقدمة الطرقات والمدارس والمراكز الصحية والكهرباء والاتصالات وغيرها ، معبرا عن ارتياحه لما تشهده محافظة عمران من تطور وما تم انجازه فيها من مشاريع وعلى وجه الخصوص في مجال الطرقات التي تربط مناطق المديريات بعضها ببعض وتربطها بمحافظتي حجة وصنعاء .. مشيرا بهذا الصدد إلى الطرق الجاري انجازها فى المحافظة ومنها طريق الاشمور بيت عذاقة بني صلاح بني مهدي شرس حجة والتي تربط بين محافظتي عمران وحجة وبتكلفة تبلغ حوالي مليار وثلاثمائة مليون ريال ، بالإضافة إلى طريق بني العوام بيت عذاقة وبتكلفة تبلغ حوالي ستمائة مليون ريال وطريق ثلا مداع بتكلفة مليار ريال .. مشيرا إلى أن الاعتمادات الخاصة لتلك الطرق قد تم اعتمادها .. موجها وزارة الأشغال العامة والطرق بسرعة انجاز تلك الطرق وعبر شركات مقاولة قادرة على انجاز تلك المشاريع بقدرة وكفاءة عالية وفي الفترة الزمنية المحددة لها.
كما اطلع الأخ الرئيس على الخطط الخاصة بتنفيذ طريق بيت عذاقة بني الكريبي الطويلة وطريق بيت عذاقة بني التام الثلوث المحويت ، وطريق بني مهدي شرس وطريق إلى عزلة الوادي وعزلة قيلاب.
ووجه الأخ الرئيس بسفلتة عشرين كيلو متراً داخل مدينة عمران وخمسة كيلو مترات في مدينة خمر وسرعة انجاز مشروع توسعة طريق عمران صنعاء والذي يبلغ طوله حوالي 45 كيلو متراً وبتكلفة تبلغ ثلاثة مليارات وستمائة مليون ريال بالإضافة إلى تنفيذ مشروع مياه بيت عذاقة والعزل المجاورة لها وخمسة مشاريع مياه أخرى بالمحافظة.
ووجه الأخ الرئيس بتأهيل المركز الصحي في بيت عذاقه وتجهيزه بالامكانات الطبية اللازمة ليكون مستشفى ريفياً يخدم أبناء مديرية مسور والمناطق المجاورة لها بشكل عام ، بالإضافة إلى بناء مجمع حكومي وتربوي للمديرية واستكمال مشروع كهرباء مسور البالغة تكلفته الإجمالية مائتي مليون ريال وبما يخدم جميع العزل ، واستكمال المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الرابع ، وتنفيذ المرحلة الثانية منه التي تشمل خارف ، ذيبين ، بني صريم ، خمر ، ريده ، عيال سريح ، جبل عيال يزيد ضمن المرحلة الثانية من مشروع الطاقة الرابع البالغة تكلفته نحو خمسة عشر مليون دولار ، والاستفادة من فائض التيار الكهربائي في مصنع اسمنت عمران لتلبية احتياجات المناطق من الكهرباء.
كما اطلع الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على مراحل انجاز طريق عمران الصرارة السودة الاهنوم ، ووجه بسرعة انجاز طريق ريده حرف سفيان وتوسعته والذي يجري العمل فيه حالياً وتبلغ تكلفة المشروع ثلاثة مليارات ريال ، وكذا طريق القابعي شهارة السكيبات المدان ، والتي تبلغ تكلفتها مليار ومائتي مليون ريال.
رافق الأخ الرئيس خلال زيارته الأخوة الدكتور علي مجور وزير الكهرباء والمهندس عمر الكرشمي وزير الأشغال العامة والطرق وعبدالله حسين البشيري وزير الدولة أمين عام رئاسة الجمهورية والعميد علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department