الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.. الإفراج عن 235 معتقلا من المغرر بهم في فتنة التمرد بصعدة

اليوم:  8
الشهر:  مارس
السنة:  2006
صعدة – سبأنت : تم بمحافظة صعدة اليوم الافراج عن 235 معتقلا من المغرر بهم في فتنة التمرد التي شهدتها بعض مناطق محافظة صعدة, بعد تعهدهم بألا يعودوا إلى غيهم وأن يكونوا مواطنين صالحين لهم وعليهم كامل حقوق وواجبات المواطنة.
 
 ويأتي هذا الإفراج تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, بمعالجة آثار الفتنة والتمرد التي أشعلها الصريع حسين بدر الدين الحوثي ووالده بدر الدين الحوثي في بعض مناطق محافظة صعدة.
 
 وقد تطرق الأخ يحيى محمد الشامي محافظة المحافظة, خلال لقائه بالمفرج عنهم إلى ما أحدثته الفتنة من أضرار على الجميع, وما سببته من سفك دماء للابرياء من الأطفال والنساء والعجزة, وتدمير للمتلكات العامة والخاصة , مؤكدا انه بالرغم مما يعنيه ذلك من خسائر على الخزينة العامة الدولة, الا ان القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية, حرصت على معالجة كافة آثار الفتنة وتضميد آثارها, من خلال اصدار قرار العفو العام, واطلاق سراح المعتقلين,وتعويض كافة المتضررين .
 
 كما اكد على اهمية تظافر كافة الجهود لتجاوز آثار الفتنة والانتقال بالمحافظة الى مرحلة التنمية والبناء والاعمار, ونبذ كافة العناصر التى تسعى لزعزعة الامن والاستقرار والترويج للافكار الضالة من خلال رفع شعارات جوفاء ليس لها من هدف سوى الاضرار بالوطن ومصالح المواطنين , موضحا بانه تم امس إطلاق سراح مجموعة أخرى من المعتقلين على ذمة نفس القضية .
 
 وأشار الاخ محافظ المحافظة الى انه بامكان كافة الموظفين المنقطعين عن اعمالهم العودة الى وظائفهم, كما سيتم افتتاح المدارس المغلقة بحيث تكون تحت إشراف وزارة التربية والتعليم , مؤكدا حرص الدولة على تفعيل الانظمة والقوانين وسيادتها على الجميع دون استثناء.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department