الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بينهم دبلوماسيين ألمان.. سياح أوربيون يطلعون على المعالم التاريخية لمدينة شهارة

اليوم:  1
الشهر:  مارس
السنة:  2006
التاريخية بمحافظة عمران واطلعوا على أهم معالمها التاريخية.
 وقد تعرف السياح الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة من اوروبا بينهم 6 دبلوماسيين من السفارة الألمانية بصنعاء على الطابع المعماري الفني الفريد الذي تتميز بها مدينة شهارة.
 وأوضح الأخ قاسم حسين الحظا عضو مجلس النواب عن شهارة لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن عدد الأفواج السياحية التي زارت شهارة خلال الأسبوع المنصرم بلغت 7 أفواج تضم 55 سائحا من الجنسيات الأوروبية واليابانية والجنسيات الأخرى.
 وأشار إلى ان عدد السياح وصل خلال الشهرين الماضيين من العام الحالي 2006م إلى أكثر من 220 سائحا،كما يبلغ عدد السياح الذين يزورون شهارة ويرتادون معالمها الحضارية والتاريخية نحو 700 إلى 800 سائح سنويامن جميع دول العالم لما تتميز به المنطقة من مميزات خاصة كونها تقع على سفح جبل شهارة بارتفاع ألف متر من عن مستوى الأرض في المنطقة المرتفعة التي يقع بها الجبل . مبينا أن النشاط السياحي شهد خلال الفترة الأخيرة تناميا متزايدا من عام إلى آخر , ومن أهم العوامل التي تجلب السياح لزيارة شهارة هي التمتع بالمنظر الجمالي والرائع لجسر شهارة الشهير الذي يربط بين جبلين منفصلين بمنحدر يصل عمقه إلى 300 متر كما أنه يعد أية في الفن والأعجاز المعماري القديم والحديث .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department