الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

مجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون يقر مشروع اليمن حول جعل شبة الجزيرة العربية خالية من الملا ريا

اليوم:  10
الشهر:  مارس
السنة:  2006

عاد الى صنعاء اليوم الدكتور عبد الكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان بعد ترأسه وفد بلادنا الى المؤتمر الـ 60 والدورة الـ 31 لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد بالعاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 27 - 28 فبراير الماضي.
وذكر الاخ وزير الصحة العامة والسكان في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ ان المجلس ناقش عدداً من الموضوعات الصحية المدرجة في جدول اعماله وفي مقدمتها التحديات الانية والمستقبلية للنظم الصحية التي تواجهها وزارات الصحة بدول المجلس ، وتحديد الرؤى والخطط المستقبلية لتطوير وتعزيز الخدمات الصحية في ظل المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية المتلاحقة ، وكذا برامج الرعاية الصحية الاولية ودعم نظام المديريات الصحية واللامركزية المالية والإدارية وإنشاء المجلس الطبي التخصصي للتمريض .

وفيما يتعلق بالجائحة العالمية الخاصة بانفلونزا الطيور ، اوضح الدكتور راصع ان مؤتمر وزراء الصحة بدول مجلس التعاون اكد على أهمية التقييم الدوري لأنشطة الترصد الوبائي ورفع الجاهزية الوطنية لمواجهة هذا الوباء وتحديث خطط العمل المتعلقة بذلك ومراجعتها كلما اقتضت الحاجة لذلك ، وتحديد الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الوباء والاستفادة من الخبرات والتقنية المتوفرة لدى الأمم المتحدة ومنظمتي الصحة العالمية والاغذية والزراعة /الفاو/ .. مشيراً الى انه صدر عن المؤتمر بياناً اكد خلو دول مجلس التعاون حتى الان من الوباء .
واشار الاخ وزير الصحة العامة والسكان الى ان المؤتمر ناقش المشروع المقدم من الجمهورية اليمنية وبمشاركة منظمة الصحة العالمية حول جعل شبة الجزيرة العربية خالية من الملاريا .. موضحاً ان المشروع لقي اهتماماً لدى دول المجلس ، حيث أصدر المؤتمر قراراً تضمن الموافقة المبدئية على المشروع وتشكيل لجنة عليا من وكلاء وزارات الصحة لوضع جدول زمني حول المشروع لمناقشته في الاجتماع المقرر عقده في جنيف في شهر مايو القادم ، اضافة الى إعداد خطة عمل منفصلة من كل دولة بالتنسيق مع بلادنا ومساعدة خبراء منظمة الصحة العالمية .
منوهاً الى ان مجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون اقر مناقصة شراء الاجهزة والمعدات الخاصة بمكافحة شلل الاطفال في بلادنا والمقدمة من دول المجلس .
وكان الاخ وزير الصحة العامة والسكان قد التقى على هامش المؤتمر الدكتور / حسين عبدالرزاق الجزائري المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط ، وتم بحث اوجه التعاون بين بلادنا والمنظمة.
كما قام بزيارة مجمع السليمانية الطبي بمدينة المنامة ، واطلع على مستوى الخدمات الطبية والتجهيزات والتقنيات العالمية المستخدمة في المجمع ، وبحث مع المسئولين في المجمع مجالات التعاون مع بلادنا في مجال تدريب وتأهيل الاطباء والممرضين اليمنيين في المجمع وتشخيص ومعالجة الحروق والأورام والطوارئ .

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department