الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

بمشاركة اليمن.. مجلس وزراء الصحة الخليجيين يعلن خلو دول المجلس من انفلونزا الطيور.

اليوم:  3
الشهر:  مارس
السنة:  2006

اعلن مجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي في ختام المؤتمر الـ60 للمجلس فى العاصمة البحرينيه اليوم عن خلو الدول الاعضاء تماما من مرض انفلونزا الطيور, مؤكدا على الخطط الموضوعة للوقاية منه ومكافحته.
وتشارك بلادنا فى المؤتمر بوفد يرأسه الدكتور عبدالكريم راصع وزير الصحه0
وقال المدير العام للمكتب التنفيذي للمجلس الدكتور توفيق بن احمد خوجة في بيان صحفي عقب اختتام المؤتمر ان الوزراء الخليجيين اكدوا على الاستمرار في تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماع التشاوري المشترك الذي عقدوه مع وزراء الزراعة في نوفمبر الماضي بهذا الشأن والعمل على اعتماد لجنة الخبراء والمختصين الذين تم تسميتهم من قبل الدول الاعضاء كلجنة خليجية لمكافحة انفلونزا الطيور.
واشار خوجه الى ان الوزراء اتفقوا على عقد اجتماع عاجل لمسؤولي المختبرات لدراسة تجهيز مختبرات مرجعية في دول المجلس لتشخيص مرض انفلونزا الطيور وذلك في مقر المكتب التنفيذي في الرياض في الـ11 من شهر مارس المقبل.
وقال الدكتور خوجة ان وزراء الصحة اكدوا على التقييم الدوري للنتائج وتأثير الجاهزية الوطنية لوباء انفلونزا الطيور وخطط العمل مع مراجعتها وتحديثها كلما اقتضت الضرورة وتحديث الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفيروس المسبب للمرض.
واوضح خوجة ان الوزراء اكدوا كذلك على خطط الجاهزية للوباء البشري والاستفادة من الخبرات والشبكات التقنية المتوافرة والتي اقامتها الامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الاغذية والزراعة والمنظمة العالمية للحيوان.
وقال المدير العام للمكتب التنفيذي للمجلس ان مجلس وزراء الصحة الخليجيين حث الدول الاعضاء بالالتزام الطوعي لتطبيق اللوائح الصحية الدولية كما ورد في قرار المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.. مبينا ان الوزراء الخليجيين سيشاركون في اجتماع وزراء الصحة العرب الذي سيعقد في منتصف شهر مارس المقبل في القاهرة والذي خصص لبحث مكافحة مرض انفلونزا الطيور.

 



عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Designed By : Website Department